تحديث Android 10 (إصدار MIUI 11.0.1) لهاتف Mi 9T [رسمي مستقر، شرح التثبيت]

هاتف ’Mi 9T‘ والذي ظهر للمرة الأولى بشهر مايو 2019 والذي توقعنا جميعنا أن يكون الهاتف المنتظر Poco F2، ولكنه مع ذلك تم إطلاقه في الصين بإسم Redmi K20 ثم جاء إلى دول الشرف الأوسط بإسم Xiaomi Mi 9T بنفس المواصفات والعتاد الداخلي تقريبًا. وبخلاف نسخة Mi 9T Pro، تحديث اندرويد 10 قد وصل بالفعل لهاتف مي 9T بينما نتحدث. ورغم أن الهاتف قد تلقى تحديث MIUI 11 بالفعل في شهر أكتوبر 2019 الماضي، إلا أنه كان ما زال بجانب نظام Android 9.0. ومنذ فترة، الهاتف قد تلقى بالفعل إصدار Android 10 ولكن لمستخدميه في الصين فقط.

هاتف شاومي مي 9T

هاتف Mi 9T | تحديث اندرويد 10 [رسمي، عالمي]

الشئ المثير للإهتمام، ان هاتف Mi 9T Pro قد تلقى في صمت إصدار اندرويد 10 عبر القنوات الهوائية كذلك بعد إطلاق الإصدارات الصينية والهندية بأسابيع قليلة (تم إطلاقه أيضًا في بعض الأسواق العالمية بإسم Redmi K20 Pro)، وأعتقد ان نفس الشئ سيحدث مع تلك الإصدارات التي تحتوي على معالج Snapdragon 730.

هاتف شاومي Mi 9T تحديث اندرويد 10
تحديث اندرويد 10 الرسمي المستقر لهاتف شاومي Mi 9T (المصدر)

سجل تغييرات نظام اندرويد 10 بهاتف شاومي مي 9T

تحديث Android 10.0 بجانب MIUI 11.0.10 لهاتف شاومي Mi 9T ياتي برقم إصدار V11.0.1.0.QFJMIXM وذلك بجانب التصحيح الأمني (ما قبل الأخير) لشهر ديسمبر 2019 الماضي، وإليكم سجل التغيير الرسمي تاليًا:

  • النظام
    • واجهة MIUI 11 المستقرة بجانب نظام Android 10 الأخير
    • تم تحديث الترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2019
    • تم تحديث خواص الخصوصية والأمان في النظام
  • شاشة القفل، شريط المهام، نافذة الإشعارات
    • تم إصلاح خطأ: غير قادر على فتح نافذة الإشعارت في خاصية Second space.
  • الخصوصية والامان
    • تم تصحيح بعض الأخطاء وتحسين عمليات الدفع الآمن (خاصة بمستخدمي الهاتف في الهند)
  • تحديثات أخرى
    • تم إصلاح مشكلة تشابك، او ترابك الصورة الناتجة من خاصية لقطة الشاشة الطويلة (سكرين شوت) في الهاتف
ملحوظة: اعتقد انك ربما تتسائل لماذا إصدار MIUI 11 الحالي هو نفسه الذي قد تلقاه هاتف Mi 9T في بداية شهر نوفمبر 2019 الماضي بنفس إصدار V11.0.1.0.PFJMIXM. حسنًا قارئنا العزيز، لان هذا هو إصدار واجهة MIUI 11 المخصصة وهي نفسها لم تتغير، ولكن الذي تغير هنا هو إصدار اندرويد الأساسي من 9.0 إلى 10.0، لذلك يبدو أن شاومي قررت ألا تقوم بتغيير رقم الإصدار الحالي كون أنه جاء بدون تغييرات جذرية تقريبًا.
والفضل هنا يعود للمبرمج yshalsager وموقعه الرائع Xiaomi Firmware Updater كون أنه كان قادر على توفير تحديث هواتف شاومي الرسمية بمجرد توفّرها للتحميل بدون أي قيود وبشكل مجاني تمامًا.

تحميل تحديث اندرويد 10 لهاتف Mi 9T

بشكل عام، إذا كنت ما زلت تستخدم الهاتف بوضعه الرسمي ولم تقم بتغييره من قبل، قم إذًا بتحميل تحديث Android 10 من الرابط القادم (وذلك في حالة انه لم يصِلك بعد)، أو ربما تريد الإنتظار لعِدة أيام إضافية وستلاحظ إشعار جديد بالتحديث في نهاية المطاف، الفكرة هنا أن التحديث لا يتم إطلاقه لجميع المستخدمين حول العالم في وقتٍ واحد، ولكن التحديث بالأسفل ما زال رسمي، وما زال نفس التحديث الذي سيصلك قريبًا بدون أي إختلافات.

إسم الهاتفXiaomi Mi 9T – davinci
نوع التحديثGlobal Stable
إصدار الواجهةMIUI V11.0.1.0.QFJMIXM
إصدار النظامAndroid 10
حجم التحديث الرسمي2.2 جيجابايت
التصحيح الأمني1 ديسمبر 2019
تاريخ الإصدار25 ديسمبر 2019

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي وسيتم تثبيتها من داخل إعدادات الهاتف:

miui_DAVINCIGlobal_V11.0.1.0.QFJMIXM_8717ecdcf3_10.0.zip

هل تعلم أن تحديث Android 10 الرسمي قد وصل لهاتف Redmi Note 8 Pro ولكن ما زال لمستخدمي الهاتف في الصين فقط.


تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

للعلم فقط، هواتف Mi 9T لمستخدميه في الدول الأوروبية ما زالت تعمل بنظام Android Pie بجانب الترقيع الأمني لشهر نوفمبر 2019 حتى وقت كتابة هذه الكلمات. لذا، إذا كنت تستخدم إحدى هذه الإصدارات على هاتفك مثل المعتاد وسيتم تحديثه ولن يتأثر بأي شئ كون أنه نفس الهاتف بشكل متطابق مع بعض الإختلافات الطفيفة فقط في النظام. ولكن بطبيعة الحال هذا ليس موضوعنا اليوم، وفي النهاية القرار راجع إليك إذا كنت تريد التجربة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.