تحديث MIUI 12.0.1.0 لهاتف Mi Max 3: للإصدارات العالمية، شرح التحميل والتثبيت

الشهر الماضي، قامت الشركة الصينية شاومي بإطلاق تحديث MIUI 12 بإصداره المستقر لهاتف مي ماكس 3 ولكن لمستخدميه في الصين فقط. والآن، قامت الشركة ببدء إطلاق النسخة المستقرة ولكن لجميع مستخدمي الهاتف حول العالم، بجانب أن هناك بعض الأشخاص الذين أشاروا إلى تلقيهم التحديث الأخير منذ عِدة أيام على بعض منصات التواصل الإجتماعي. التحديث الجديد جاء بالطبع مع الخواص المعروفة لواجهة MIUI 12 الأحدث من شاومي حتى الآن وذلك بجانب الترقيع الأمني لشهر أغسطس 2020. والآن، بإمكانك تحميل التحديث بالرسمي من خلال روابط مباشرة بالأسفل، وأيضًا معرفة كيفية تثبيته بنفسك على الهاتف.

MIUI 12

مي ماكس 3: تحديث MIUI 12

تحديث MIUI 12 لجوال Mi Max 3 جاء برقم إصدار V12.0.1.0.QEDMIXM كما أنه جاء بحجم تقريبي 814 ميجابايت (بالنسبة لتحديث OTA وليس النظام كاملًا والمتاح تحميله بالأسفل بحجم 1.94 جيجابايت). حتى وقت كتابة هذه الكلمات، التحديث قد تم إرساله بالفعل لمستخدمي الهاتف في أسبانيا، الهند، مصر، وبعض الدول الأخرى. بطبيعة الحال نحن نعرف مسبقًا ان تحديثات شاومي الرسمية عادةً ما يتم إطلاقها على دفعات، وليس دفعة واحدة لجميع المستخدمين في نفس الوقت.

مي ماكس 3 تحديث MIUI 12

ولكن لحسن الحظ، لدينا بالأسفل رابط التحميل المباشر، الرسمي لتحديث MIUI 12 الجديد الخاص بهاتف شاومي ماكس 3، والذي تستطيع تحميله بنفسك، ثم تثبيت النظام على الهاتف باتباع بعض الخطوات المبسّطة والمذكورة تفصيليًا في خطوات التثبيت التي ستجدها أسفل رابط التحميل. علمًا أننا نتحدث هنا عن نظام تشغيل اندرويد 10، وليس اندرويد 11، نعم هذا التحديث للواجهة المخصصة فقط وليس النظام نفسه.

مميزات MIUI 12 لهاتف Mi Max 3

أما إن كنت تتسائل عمّا ستحصل عليه بعد تثبيت النظام الأخير، تحديث MIUI 12 يتميز إذًا باحتوائه على بعض التأثيرات المتحركة الجديدة، مركز التحكم الجديد الشبيه بهواتف ايفون، واجهة مستخدم بتصميم جديد، الكثير من خيارات التخصيص الإضافية، ستحصل أيضًا على خلفيات MIUI 12 الجديدة بالطبع خاصةً خلفيات Super Wallpapers التي ينتظرها الجميع. ستلاحظ أيضًا ان التجديث الجديد يأتي بجانب الترقيع الأمني لشهر أغسطس 2020، نعم هو ليس الأحدث حتى الآن ولكنه رغم ذلك أحدث بالتأكيد من الموجود حاليًا على الهاتف.

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Mi Max 3

يُمكنك تحميل روم MIUI 12 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف من الرابط المرفق تاليًا.

إسم الهاتف Mi Max 3 – nitrogen
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.1.0.QEDMIXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 1.94 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 أغسطس 2020
تاريخ الإصدار الجمعة 16 أكتوبر 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

nitrogen_global-V12.0.1.0.QEDMIXM-10.0.zip

هل تعلم أن هاتف Mi Max 3 ضمن هواتف شاومي الداعمة لتحديث اندرويد 11.

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة Mi Max 3. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية ، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق الحادثي أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Mi Max 3. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.