تحديث Android 11 لهاتف Mi Note 10 Lite (النسخة العالمية): تحميل مباشر، تثبيت يدوي

هاتف شاومي Mi Note 10 Lite قد بدء اليوم في تلقي تحديث اندرويد 11 رسميًا بجانب واجهة MIUI 12.1 بنسخة مستقرة للإصدارات العالمية، وبالأسفل يُمكنك تحميل التحديث الجديد برابط مباشر وكيفية معرفة تثبيته على الهاتف بنفسك بدون إنتظار وصوله لمنطقتك أولًا. بدءًا من اليوم، قامت الشركة الصينية شاومي بضم هاتف مي نوت 10 لايت إلى قائمة أجهزتها المُحدّثة لنظام اندرويد 11 وذلك مع الترقيع الأمني الأخير لشهر يناير 2021 بجانب الكثير من تحسينات وإضافات النظام الجديدة. الهاتف قد حاز على إعجاب المستخدمين في وقت إطلاقه العام الماضي في شهر ابريل وقد جاء مع نظام اندرويد 10 بجانب واجهة MIUI 11، والآن أخيرًا أصبح بإمكانك تحميل نظام اندرويد 11 لهاتف مي نوت 10 لايت وتثبيته بنفسك على الهاتف.

شاومي نوت 10 لايت (تحديث اندرويد 11)

شاومي مي نوت 10 لايت تحديث اندرويد 11

آخر تحديث رسمي لهاتف Mi Note 10 Lite كان تحديث الواجهة الأخير MIUI 12 في سبتمبر 2020 الماضي والذي جاء آن ذلك برقم إصدار V12.0.2.0.QFNMIXM – كان الأحدث نعم، ولكن بجانب نظام تشغيل اندرويد 10. أما تحديث اندرويد 11 الحالي فقد جاء برقم إصدار V12.1.1.0.RFNMIXM. وكون أننا نتحدث عن تحديث رئيسي لنظام التشغيل، فهو جاء بحجم كبير وهو 2.5 جيجابايت. ورغم أن الشركة الصينية لم تقم بالتصريح رسميًا أنها بدأت في إرسال التحديث الرسمي للهاتف، إلا أن هناك بعض المستخدمين على منصات التواصل الإجتماعي الذي أشاروا أن هواتفهم قد حصلت على التحديث الرسمي بالفعل.

ما الجديد في Android 11 لهاتف Xiaomi Note 10 Lite

أما بالحديث عن التغييرات والأشياء الجديدة بتحديث اندرويد 11 لهاتف مي نوت 10 لايت، بخلاف تحديث النظام نفسه ستحصل أيضًا على عِدة تحسينات وإصلاح للأخطاء التي واجهت المستخدمين في اندرويد 10، وبعض الخواص الجديدة الأخرى مثل فقاعات تطبيقات المراسلة، قائمة Power الجديدة، إمكانية تسجيل المكالمات بواسطة تطبيق Google، إمكانية الرد الذكي على الإشعارات الجديدة مباشرةً، إضافة خيارات جديدة لإعدادات الخصوصية والأمان، وبعض التحسينات الأخرى خلف الكواليس.

أما فيما عدا ذلك، فستحصل أيضًا على الإصدار “ما قبل الأخير” من واجهة MIUI 12 الجديدة، والذي لم يكن MIUI 12.5 للأسف وذلك لسبب غير مفهوم رغم أنها الأحدث حتى الآن! ولكن بشكل عام، في هذا الإصدار هناك تأثيرات جديدة أثناء التنقل بين وظائف النظام، بعض خيارات التخصيص الإضافية، خلفيات Super Wallpapers التي طالما تساءل عنها المستخدمين بالطبع.

تحميل نظام اندرويد 11 لهاتف Mi Note 10 Lite

التحديث في الوقت الحالي قد بدء في الوصول بالفعل لبعض المستخدمين حول العالم عبر الهواء (OTA)، وينبغي أن يصل لهاتفك قريبًا إن لم يكن تلقاه هاتفك حتى الآن. ومثل تحديثات النظام الأخرى، ربما يستغرق عِدة ساعات او حتى أيام حتى يصل أخيرًا لمنطقتك. لذا، في حالة أنك لا تريد الإنتظار هذه الأيام القليلة، بإمكانك إذًا تحميل ملف التحديث الرسمي المرفق رابطه تاليًا، ثم بعد ذلك الذهاب لخطوات التثبيت.

يُمكنك تحميل نظام Android 11 الرسمي لهاتف Mi Note 10 Lite بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف.
إسم الهاتف Mi Note 10 Lite – toco
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.2.0.QFNMIXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.21 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يناير 2020
تاريخ الإصدار الإثنين 18 يناير 2021

ويُمكنك تحميل التحديث (نسخة الريكفري) من الرابط التالي:

V12.1.1.0.RFNMIXM_11.0.ZIP

تحذير!

  • ملف النظام المرفق بالأعلى متاح فقط لهاتف Mi Note 10 Lite. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية ، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق الحادثي أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث اندرويد 11 بواسطة خيارات الريكفري

تثبيت تحديثات اندرويد الرسمية يدويًا تكون عادةً من خلال وضع حزمة النظام الرسمي بامتداد ZIP بداخل ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية، ثم بعد ذلك باستخدام خيار ‘Apple update from SD card’ في الريكفري.. ويعتبر أيضًا هو الخيار الأكثر سهولة وفعَّالية خصوصًا إذا كنت لا تمتلك كمبيوتر أو لابتوب في الوقت الراهن.

  • قم بتحميل ملف التحديث الملائم لهاتفك من الأعلى.
  • قم بتغيير إسمه إلى update.zip.
  • قم بنقل ملف update.zip إلى ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية في مسار الذاكرة الرئيسي
    • وأعني بعبارة مسار الذاكرة الرئيسي هنا، هو أن تقوم بوضع ملف التحديث خارج أي مجلدات.
  • الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي وذلك بواسطة إستخدام مزيج من الأزرار حسب إصدار هاتفك.
  • الآن، بمجرد إقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري، بواسطة أزرار التحكم بالصوت إذهب إلى خيار ‘Apple update from SD card‘.

Update Galaxy S9 to Android Pie via Recovery

  • مرة أخرى باستخدام أزرار التحكم بالصوت، قم بتحديد ملف Update.zip.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Power لتأكيد تثبيت التحديث الرسمي على هاتفك الاندرويد.
  • بمجرد إكتمال التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف بواسطة الضغط على زر ‘Reboot system now‘.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام اندرويد 11 الجديد على هاتف مي نوت 10 لايت. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.