تثبيت تحديث MIUI 10 التجريبي لهواتف Xiaomi Mi 6, Mi Mix 2, Redmi S2

تقوم شاومي في الوقت الحالي بإطلاق تحديث نظام MIUI 10 التجريبي لعدة أجهزه من إصداراتها تباعًا. مستخدمي أجهزة شاومي/ ريدمي المختلفة يُمكنهم الآن تحميل تحديث MIUI 10 Global Beta بإصدار 8.6.28 والمُخصص لأجهزة Mi 6, Mi Mix 2 بالإضافة إلى Redmi S2 من شاومي. الإصدار الأحدث من واجهة MI يأتي مع بعض الإصلاحات وتتضمن حل مشكلة توقف وانهيار إعدادات الهاتف وذلك بالإضافة إلى إصلاح مشكلة دخول الهاتف إلى وضع الريكفري.

تحديث MIUI 10 التجريبي الرسمي

مستخدمي هواتف Xiaomi الذين قاموا من قبل بالتسجيل في برنامج إصدارات MIUI التجريبية قد تلقوا بالفعل تحديث نظام MIUI 10 التجريبي الرسمي عبر الهواء OTA. أما بالنسبة للمستخدمين الآخرين فلم يتلقوا أي تحديثات حتى الآن، ولكنك بالطبع يُمكنك تحميل روم MIUI 10 Global Beta إصدار 8.6.28 على جهازك الحالي من شاومي في حالة أنه ضمن الأجهزة المذكورة بالأعلى. وفي درس اليوم، سنقوم بإرشادك عبر خطوات تفصيلية لتثبيت روم MIUI 10 Beta v8.6.28 على هاتفك. ويُمكنك كذلك تحميل التحديث (عبر مصدره الرسمي) في الروابط المرفقة بالأسفل سواء كنت تريد أن تقوم بالتحديث عن طريق الريكفري أو تحديث الهاتف باستخدام Fastboot.

تحديث MIUI 10

كما أننا قد تحدثنا من قبل بالفعل عن الخواص الجديدة والمثيرة التي يأتي بها نظام MIUI 10 من شاومي والتي تعتمد مُعظمها على الذكاء الإصطناعي AI. تتضمن تلك الخواص بالطبع وضع تصوير AI portrait أو عزل الأشياء في الكاميرا باستخدام الذكاء الإصطناعي بالإضافة إلى وضع تأثير Bokeh لتصوير الأشخاص وعزلهم عن الخلفية. تحميل أسرع للتطبيقات بشكل ملحوظ وذلك لأن الهاتف يتعرف بشكل تلقائي على استخدامك المعتاد للتطبيقات ومحاولة تشغيلها بالخلفية في الأوقات المناسبة. هناك أيضًا بعض الخواص الجديدة كليًا مثل وضع القيادة الذكي، قائمة التطبيقات المستخدمة في الوقت الحالي. كما أن التحديث يأتي كذلك بدعم ما يُسمى بـ Mi Ecosystem أو نظام Mi المتكامل حيث أنك من خلاله يُمكنك ربط جميع أجهزتك من شاومي والتحكم بها عبر هاتفك والذي تحديث عنه من قبل المُبدع يحيى رضوان في فيديو حياة شاومي | Mi Home. يُمكنك أيضًا أن تعرف عن كافة خواص MIUI 10 بالتوجه لهذا الرابط.

المتطلبات الضرورية لتثبيت روم MIUI 10 التجريبي

  • روابط التحديث التي ستجدها بالأسفل مخصصة فقط لأجهزة شاومي المذكورة في هذا الدرس، لا تقم أبدًا بتجربتها على أي هاتف شاومي آخر إلا إن كنت تريد فقدان هاتفك لسببٍ ما!
  • ننصح دائمًا قبل تغيير أي شئ بنظام الهاتف أن تقوم بعمل نسخة إحتياطية كاملة (Backup) لكافة محتويات الهاتف الهامة وذلك حتى يُمكنها استرجاعها مرة أخرى في حالة حدوث أي شئ غير متوقع.
  • جهاز مكتبي (كمبيوتر) أو حاسب محمول (لابتوب) بنظام Windows بالإضافة إلى كابل USB الأصلي المرفق بصندوق الهاتف.
  • يجب أن تعلم أيضًا أن التحديث ما زال في مرحلته التجريبية، لذلك توقع وجود بعض الاخطاء.
  • يجب أن تتأكد أن هاتفك يحتوي على نسبة 70% من طاقة البطارية أو أكثر وذلك لتفادي أي إغلاق حادثي أثناء عملية التحديث.
  • قم بتحميل وتثبيت أداة Mi Flash Tool لتنصيب الرومات الرسمية على أجهزة Xiaomi/ Redmi. ستحتاج أيضًا إلى تحميل تعريفات USB لهواتف شاومي الذكية بنظام أندرويد.
  • ستحتاج كذلك إلى إظهار (مخفي إفتراضيًا) بإسم خيارات المُبرمج أو Developer options. ويُمكنك إظهاره من خلال التوجه إلى الإعدادات> عن الهاتف> ثم النقر 7 مرات متتالية على إصدار MIUI حتى تظهر عبارة أنت الآن مبرمج.
  • الآن عبر قائمة خيارات المبرمج الجديدة، سيتوجب عليك تفعيل خيار وضع تصحيح USB أو USB Debugging.
  • يجب أن تعلم أيضًا أن Mohamedovic غير مسئول بأي حال من الأحوال عن أي ضرر يُمكن أن يصيب هاتفك بعد تثبيت هذا الإصدار. قم بتنفيذ الخطوات التالية على مسئوليتك بالكامل.

تحميل تحديث MIUI 10 Beta الرسمي

.

شرح كيفية تثبيت روم MIUI 10 Global Beta v8.6.28

  • قم بتحميل إصدار Recovery من روم MIUI 10 الملائم لهاتفك من الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى.
  • قم بتوصيل هاتفك من إصدارات شاومي/ ريدمي  إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB. ثم قم بنقل ملف روم MIUI 10 الذي قمت بتحميله من الاعلى إلى مجلد update_rom بذاكرة الهاتف الداخلية.
  • من قائمة تطبيقات الهاتف، توجه إلى تطبيق ‘Updater‘.

  • وبعد ذلك قم بالضغط على قائمة الثلاث نقاط (‘…’والتي ستجدها بأعلى الشاشة في الركن الأيمن.

  • الآن قم بالضغط على خيار choose update package.

  • ثم بعد ذلك قم باختيار ملف روم MIUI 10 لبدء عملية التحديث للإصدار التجريبي.
  • الهاتف سيقوم بعمل إعادة تشغيل تلقائيًا بمجرد انتهاء تنصيب النظام الجديد.

إلى هنا وانتهينا من خطوات شرح تنصيب روم MIUI 10 التجريبية على الهاتف باستخدام تطبيق Updater.

بخلاف تلك الخطوات السابقة، يُمكنك أيضًا تثبيت التحديث باستخدام أداة Mi Flash Tool وذلك لتنصيب إصدار Fastboot من الروم. ونحن قد شرحنا الخطوات التفصيلية لذلك في درس: تفليش الروم الرسمي على هواتف Xiaomi/Redmi باستخدام أداة Mi Flash Tool.


المصدر: MIUI