تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي EMUI 8.0 لهاتف Honor 8 Pro

تحديث نظام EMUI 8.0 والمبني على نظام Android 8.0 Oreo لهاتف Honor 8 Pro من هواوي قد بقى تحت الإختبارات والتطوير لمدة ليست بالقصيرة. الإصدار الصيني من نفس الهاتف والذي جاء بإسم Honor V9 قد تلقى تحديث أندرويد 8.0 أوريو بالفعل من قبل بشهر ديسمبر من العام الماضي 2017. ومنذ ذلك الوقت، لم تصرح هواوي أبدًا عن ميعاد تحديث الإصدارات الأخرى من الهاتف إلى النظام الجديد. ومع ذلك، تحديث الأوريو لهاتف هونور 8 برو كان من المتوقع وصوله بشهر يناير أو فبراير من العام الحالي، وها قد وصل التحديث أخيرًا. هواوي في الوقت الحالي تقوم بإطلاق تحديث Oreo 8.0 الهوائي OTA لكافة إصدارات هاتف هونور 8 برو بجميع دول العالم تباعًا، بالطبع كما تعتاد مع التحديثات الهوائية يُمكنك أن يتأخر وصولها لمنطقتك لبعض الوقت.

تحديث EMUI 8.0 المبني على نظام Android Oreo الرسمي لهاتف هونور 8 برو

من جانبنا، نحن نعرف تمامًا الشغف والإنتظار الطويل الذي يمر به مُعظم مستخدمي هواتف أندرويد الذكية إذا ما تحدثنا عن تحديثات النظام الرسمية. لذلك يُمكننا أن نفهم أيضًا أنه لا يمكنك الإنتظار أكثر من ذلك خصوصًا أن تحديث نظام أوريو 8.0 الرسمي قد تم إطلاقه بالفعل. الفضل في ذلك يعود لمطوري فريق Team MT وأداتهم الرائعة Firmware Finder والتي ستسمح لك بالبحث عن النظام الجديد وتحميله وتثبيته على الهاتف بشكل يدوي بكل سهولة.

تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف Honor 8 Pro

المتطلبات الضرورية

تحميل الملفات الضرورية

.

  • شرحنا تفصيليًا من قبل كيف يُمكنك تحميل النظام الرسمي لهواتف هواوي الذكية باستخدام Firmware Finder.
  • أما بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين قاموا بالفعل بفتح البوت-لودر الخاص بالهاتف من قبل وقاموا أيضًا باستبدال الريكفري الرسمي بآخر مخصص، خطوات التحديث اليدوي على الأرجح هي الحل الأمثر لتثبيت تحديث EMUI 8.0 المبني على نظام Android 8.0 Oreo على هاتف Honor 8 Pro. لحسن الحظ، العضو nanortemis من منتدى XDA للمطورين يمتلك الأداة الصحيحة لك. أداته التي تُسمى Full OTA ROM Flasher تتطلب أساسًا وجود ريكفري TWRP لاستخدامها وتثبيت التحديثات الرسمية على الهاتف بواسطتها. لذلك، كل ما عليك الآن هو تحميل أداة Full OTA ROM Flasher. يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن هذه الطريقة على الأرجح ستقوم بحذف كافة محتويات ذاكرة الهاتف الداخلية، لذلك من الأفضل أن تحتفظ بنسخة إحتياطية من محتويات الهاتف قبل تكملة بقية الخطوات. (المصدر: XDA)

شرح كيفية تثبيت تحديث Android Oreo الرسمي EMUI 8.0 على هاتف هونور 8 برو

  • قم بفك الضغط الخاص بملف Full_OTA_ROM_Flasher zip والذي قمت بتحميله من قسم التحميل بالأعلى لتجد مجلد آخر بنفس الإسم.
  • بداخل المجلد الناتج من فك الضغط بالخطوة السابقة، ستجد أنه يوجد عدة ملفات ريكفري بامتداد img كما أنك ستجد ملف مضغوط zip آخر قابل للتفليش من الريكفري. قم بنقل كافة ملفات المجلد بداخل هذا الملف المضغوط. بشكل أكثر إيضاحًا، في حالة أنك قمت بتحميل الإصدار الهندي للنظام مثلًا، قم بنقل ملفات update.zipupdate_data_full_public.zip, وكذلك update_full_DUK-L09I_hw_in.zip إلى داخل مجلد DUK_FullOTA_ROM_flasher.
  • الآن قم بنقل كامل المجلد إلى كارت ذاكرة خارجية أو ذاكرة USB فلاش خارجية ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري. يُمكنك إعادة إقلاع هاتفك بداخل الريكفري من خلال إغلاق الهاتف تمامًا قم الضغط مطولًا على زر Power + Volume Up معًا لعدة ثواني. دع زر Power بمجرد شعورك باهتزاز الهاتف. بعد انتهائك من الخطوات السابقة، ينبغي أن يكون أقلع هاتفك هونور 8 برو بداخل وضع الريكفري.
  • بمجرد الإقلاع بداخل وضع ريكفري TWRP - ببساطة توجه إلى خيار Install وتصفح مجلدات الهاتف وصولًا إلى مجلد DUK_FullOTA_ROM_flasher. ثم قم باختيار ملف DUK_FullOTA_ROM_flasher.zip الذي ستجده بداخل المجلد، ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لتفليشه.

  • ملف التحديث الذي قمت بتفليشه من الريكفري في الخطوة الأخيرة سيقوم بإعداد كل شئ تلقائيًا، وسترى أن الهاتف قد أعاد إقلاع نفسه بداخل وضع ريكفري EMUI الرسمي وقام بتثبيت التحديث الرسمي تلقائيًا.

اترك رد