تحديث نظام Android Oreo الرسمي (EMUI 8.0) لهاتف Huawei Honor V9

الإصدار الأخير من نظام أندرويد 8.0 أوريو تم إصداره منذ ما يقرب من ستون يومًا الآن وبخلاف مستخدمي هواتف Google Pixel & Nexus وكذلك بعض مستخدمي هواتف Sony Xperia، تقريبا جميع مستخدمي الهواتف الذكية الآن ما زالوا ينتظروا تحديث Oreo الرسمي لهواتفهم. ولكن إذا كنت تعتقد أنك انتظرت ذلك التحديث طويلا، أحب أن أخبرك أن مدة شهرين لا تبدو طويلة! على كل حال، صرحت Google مؤخرًا أن شركائها الرئيسيين سيقوموا بتوفير تحديثات نظام اندرويد اوريو بحلول نهاية عام 2017 الجاري. سوني، نوكيا، بالإضافة إلى أن شركة OnePlus بدأت بالفعل في اختبارات الإصدار التجريبي من تحديث اوريو وكذلك سامسونج من خلال برنامجها التجريبي لتحديثات اوريو. ثاني أكبر شركة ومُصنعة للهواتف الذكية، هواوي قررت أيضًا أن تنضم إلى تلك الحفلة باستخدام علامتها التجارية الفرعية Honor. الشركة قد بدأت بالفعل في إطلاق تحديث EMUI 8.0 المبني على نظام Android 8.0 Oreo لمستخدمي هواتف Honor V9 في الصين.

تحديث EMUI 8.0

تحديث Oreo لهاتف Honor 8 Pro

الإصدار الصيني من هاتف Honor V9 والمعروف عالميا بإسم Honor 8 Pro. الهواتف المضمنة في برنامج هواوي لتحديثات النظام التجريبية قد تلقت بالفعل تحديث اوريو 8 التجريبي من خلال واجهة الشركة الشهيرة EMUI 8.0. أعرف التساؤل  الذي يدور في بالك الآن عزيزي القارئ، أخر إصدار لواجهة EMUI العام الماضي كان برقم 5.1، إذا ماذا حدث لإصدارات EMUI 6.0 وأيضًا 7.0؟! حسنًا، حسب اعتقادي "وهو الأرجح" أن هواوي قررت التخلي عن رقم الإصدار السادس والسابع حتى يتوافق إصدار الواجهة مع إصدار النظام وذلك لعدم تشتيت مستخدمين هواتف هواوي الذكية بين أرقام إصدارات الواجهة والنظام، وذلك مثلما فعلت سامسونج عندما قامت بإلغاء إصدار هاتف Galaxy Note 6 واتجهت مباشرةً إلى إصدار هاتف Galaxy Note 7 مع مشكلة الإنفجار الشهيرة ليتوافق أيضا مع رقم إصدار نظام اندرويد بالإضافة إلى هواتفها الرائدة من سلسلة Galaxy S.

مميزات وخواص تحديث Android Oreo مع واجهة هواوي EMUI 8.0

بما أنها مبنية على أحدث إصدار من نظام أندرويد 8.0 أوريو بالإضافة إلى أن مطوري شركة هواوي المعتمدين ليسوا مجانين، واجهة EMUI 8.0 تأتي مع مميزات وخواص نظام اوريو المعتادة كما نتوقع. أشياء مثل صورة-داخل-صورة، كبح جماح التطبيقات التي تعمل في الخلفية ووضع حدود لما تستخدمه من طاقة المعالج والبطارية، التحكم بالإشعارات المزعجة، قنوات الإشعارات المخصصة، ... وإلى آخره من مميزات الجديد التي تأتي مع تحديث Oreo 8.0. بالرغم من أن ميزة قنوات الإشعارات مدمجهة مع تحديث EMUI 8.0 بنظام اوريو 8.0، وظيفتها التحكم الكلي في الإشعارات والتي في الواقع غير موجودة في إصدار اندرويد الخام من الأساس. الميزة بدأت هواوي بدمجها في إصدار EMUI 5.0 وحتى الآن وهذا شئ رائع تتفرد به هواوي. في نظام اندرويد اوريو، انت تفقد بالفعل التحكم المطلق على الإشعارات بالنسبة لأي تطبيقات ليست خاصة بالنظام أو تم تطويرها لإصدارات أخرى من النظام.

.

التحكم الكامل في دقة الشاشة

تحديث EMUI 8.0 لا تأتي بمميزات أو خواص ظاهرية ضخمة بالمقارنة مع الإصدار الأقدم منها EMUI 5.0. ولكنها من جهه أخرى تأتي أيضا مع بعض المميزات والخواص الجديدة "القليلة" والتي قد طلبتها مستخدمين هواتف هواوي الذكية من قبل. على سبيل المثال، تحديث إيميوي 8.0 الآن يسمح لك كليا بالتحكم اليدوي بدقة الشاشة الخاص بهاتفك. هذه الميزة تم بنائها على خاصية Smart Resolution أو التحكم الذكي في دقة الشاشة والتي كانت موجودة أساسا في واجهة EMUI 5.0 والتي تقوم بتغيير الدقة الإفتراضية بشكل تلقائي للحفاظ على طاقة البطارية في حالة انخفاضها.

خواص شريط التنقل الجديدة مع تحديث اوريو 8

خاصية التحكم في دقة الشاشة وتغييرها ليست الميزة الوحيدة التي تم بنائها باستخدام مميزات الإصدار الماضي من واجهة هواوي EMUI 5.0. تلك الواجهة الأقدم من النظام أتاحت للمستخدمين زر جديد ناحية اليمين بجانب أزرار شريط التنقل الإفتراضية وذلك لإزالة قائمة الإشعارات الجديدة من مختلف التطبيقات. واجهة EMUI 8.0 من جهه أخرى تسمح لك بإضافة زر آخر على اليسار والذي يأتي على شكل مثلث صغير. وظيفة ذلك الزر الجديد تحديدا هي إخفاء شريط التنقل الإفتراضي تماما من الشاشة وذلك حتى تقوم بالسحب على الزر مرة أخرى ليعود شريط التنقل المعتاد مرة أخرى. ربما لا يكون ذلك الزر مفيد أو عملي لجميع مستخدمي هواتف هواوي ولكن تأتي بعض الأوقات عندما يريد جميع مستخدمين تلك الهواتف أن يختفي شريط التنقل من الشاشة لبعض الوقت مع القدرة على إعادته مرة أخرى.

خواص شريط التنقل في تحديث EMUI 8.0

هناك أيضا ميزة جديدة تسمى Navigation Dock والتي تسمح لك بوضع زر قابل للتحريك في شريط التنقل الإفتراضي. هذا الزر الجديد يُمكنه إستبدال وظيفة أزرار شريط التنقل الإفتراضي مثل زر الشاشة الرئيسية أو العودة أو التطبيقات التي قمت باستخدامها مؤخرا. واجهة EMUI 5.0 تحتوي على ميزة مماثلة تسمى Floating Dock. ولكن الفرق يكمن في وظيفة ذلك الزر. خاصية Floating Dock وظيفتها ببساطة هي إخفاء الثلاث أزرار الخاصة بشريط التنقل الإفتراضي، وإظهارها مرة أخرى بمجرد الضغط عليها ثم اختيار الزر الذي تريده ثم تضغط عليه. من جهة أخرى، إيميوي 8.0 تستخدم الإيماءات بدلا من ذلك – قم بالسحب إلى الأعلى للذهاب إلى الواجهة الرئيسية، أو إلى اليمين للتطبيقات الفائتة، أو فقط قم بلمس الزر للعودة.

التغييرات الجديدة الأخرى مع تحديث Oreo لهواتف هواوي

أولا، التحديث الجديد يعني تحديثات أمنية جديدة، ليس تغيير مثير للإهتمام ولكن بطبيعة الحال، الحماية تأتي أولا. بالحدث عن الخواص المثير للإهتمام بالتحديث الجديد، تحديث EMUI 8.0 يأتي مع دعم كامل لخاصية تُسمى Project Treble أو مشروع Google الثلاثي. ميزة Project Treble في حالة أنك لم تسمع به من قبل، يهدف إلى سهولة تحديثات نظام اندرويد لمصنعين الهواتف في المستقبل من خلال فصل تحديثات نظام أندرويد الأساسية عن تحديثات الواجهات الخاصة بالشركات، بمعنى أنك لن تكون مضطر للتحديث إلى الواجهة الجديدة في حين أنه يُمكنك التحديث للنظام الجديد بسهولة.

صور تحديث EMUI 8.0 المبني على إصدار أندرويد 8.0 أوريو

Video / Embed

sff7MHBhQ8U

في حالة أن كل المميزات والتحديثات السابقة ليست مثيرة بالنسبة إليك، ربما ستُحب حقيقة أن خاصية Substratum Themes أو خاصية محرك الثيمات ستعمل بكامل خواصها مع تحديث EMUI 8.0. والشكر في إضافة هذه الميزة يذهب لشركة Sony وتطويرها لخاصية تُسمى Overlay Manager وقامت بإضافتها لهواتف Xperia ثم قامت Google أخيرا بدمجها بالإصدار الأخير من نظام Android Oreo. واجهات هواوي تحتوي على محرك الثيمات الخاص بها ولكنه بالتأكيد لا يُقارن بمحرك Substratum للثيمات.

محرك ثيمات Substratum مدعوم بشكل افتراضي في نظام أوريو 8.0

تحديث EMUI 8.0 يأتي أيضا بميزة Ambient Display أو تأثيرات البيئة المحيطة على الشاشة  بالإضافة إلى بعض التحسينات في تطبيق كاميرا هواوي.


بيانات تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف هواوي Honor V9

  • الهاتف:  Honor V9
  • الإصدار: DUK-AL20
  • إصدار نظام تشغيل اندرويد: أوريو 8.0
  • إصدار الواجهة: EMUI 8.0
  • إصدار الفيرموير: B315
  • رقم الإصدار: DUK-AL20 8.0.0.315 C00
  • الدولة: الصين
  • حالة التحديث: رسمي

تحميل تحديث EMUI 8.0 المبني على نظام Android Oreo

.


تحذير!

روابط التحديث المرفقة بالأعلى وشرح هذه الخطوات الآتية تاليًا بالكامل مخصصة للإصدار الصيني DUK-AL20 من هاتف Honor V9. لا تحاول أبدا تثبيته على هاتف هواوي Honor 8 Pro او أي هاتف آخر. على الرغم من أن هذا التحديث هو إصدار رسمي بواسطة هواوي، هو إصدار تجريبي لنظام أوريو وغالبا ما ستجد بعض الأخطاء بعد تحميله وتثبيته على هاتفك. نحن لا يمكن أن نضمن لك بقاء ضمان هاتفك في حالة أنك اشتريته مؤخرًا أم لا وذلك إذا قمت باختيار اتباع وتنفيذ الخطوات التالية. تحميلك وتثبيتك لهذا التحديث سيكون على مسؤوليتك الخاصة بالكامل، نحن مُطوري ومُحرري موقع Mohamedovic غير مسؤولين بأي حال من الأحوال عن أي خطأ محتمل يمكن أن يصيب هاتفك أثناء تنفيذ تلك الخطوات.

المتطلبات الضرورية

  • ستحتاج أولا إلى فتح البوتلودر الخاص بهاتف Honor V9 قبل تكملة بقية خطوات الشرح.
  • يجب أن يكون لديك ريكفري معدل TWRP مُثبت مسبقا على الهاتف.
  • تأكد أن الطاقة المتبقية في بطارية الهاتف بها شحن أكثر من 50-60% وذلك حتى لا يحدث إغلاق حادثي غير محسوب للهاتف أثناء تنفيذ الخطوات.
  • تثبيت نظام تشغيل جديد على الهاتف يُمكن أن تكون مجازفة نوعا ما. رغم أنه تحديث بسيط وفي غالب الأحيان لن يقوم بمسح محتويات هاتفك، لن يُمكنك أبدا التأكد من ذلك 100%. لذلك إذا كنت قلق من خسارة أي بيانات أو معلومات هامة من هاتفك، أنصحك أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية لجميع محتويات هاتفك الهامة قبل الشروع في تنفيذ الخطوات التالية.
  • هاتفك من هواوي بإصدار Honor V9 يجب أن يعمل على الإصدار الرسمي من النظام قبل البدأ في تثبيت هذا التحديث التجريبي.

تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo لهاتف هواوي Honor V9 بإصدار (8.0.0.315)

  1. قم بتحميل الثلاث ملفات مضغوطة والمرفق روابطها بالأعلى في قسم التحميل ثم قم بنقلهم إلى ذاكرة هاتفك الداخلية.
  2. الآن قم بإغلاق هاتفك تماما. بمجرد إغلاقه، إضغط مطولا على زر Volume Up ثم في نفس الوقت قم بالضغط على زر power وذلك المزامنة مع ضغطك على زر رفع الصوت. لا ترفع يدك من الأزرار السابقة حتى ترى الشعار الخاص بشركة هواوي على شاشة الهاتف. بمجرد رؤيتك للشعار يُمكنك إزالة يدك على من الأزرار. ولكن لزيادة التأكيد قم برفع يدك من زر Power فقط واستمر بالضغط على زر رفع الصوت حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  3. من خلال واجهة ريكفري TWRP الرئيسية، يُمكنك الذهاب إلى اختيار Backup وذلك لحفظ نسخة إحتياطية كاملة من النظام الرسمي الحالي على هاتفك بالإضافة إلى التطبيقات المُثبتة أيضا من خلال اختيار نفس الخانات في الصورة السابقة. هذه خطوة إختيارية للبقاء في الوضع الآمن في حالة حدوث أي شئ خاطئ.
  4. بمجرد انتهائك من الخطوة السابقة، توجه إلى زر Install في قائمة TWRP الرئيسية ثم تصفح ملفات ذاكرتك الداخلية وصولا إلى ملف update.zip الذي قمت بتحميله ونقله إلى هاتفك في الخطوات السابقة.
  5. قم باختياره، ثم اسحب على زر swipe بالأسفل لتفليشه.
  6. قم بتنفيذ نفس الخطوات السابقة لتفليش ملف update_full_DUK-AL20_all_cn.zip بالإضافة أيضا لملف update_data_full_public.zip بنفس الترتيب، تذكر قارئي العزيز، بنفس الترتيب!
  7. بمجرد انتهاء التفليش، قم بالضغط على زر Reboot system الذي ستراه في الأسفل. وانتهينا.

أول إقلاع بعد تثبيت تحديث اندرويد أوريو لهاتف هواوي هونور 9 على الأرجح أنه سيأخذ وقت أكثر من المعتاد، لا تقلق هذا طبيعي ومفترض حدوثه ولا يجب عليك فعل أي شئ. عندما ينتهي هاتفك من الإقلاع بداخل النظام الجديد، ربما لن تلاحظ الكثير من التغييرات الظاهرية على الفور بما أن واجهة EMUI 8.0 ليست بذلك الإختلاف "الظاهري أو الشكلي" الكبير عن إصدار EMUI 5.1. يُمكنك في هذه الحالة التأكد إذا ما تم تثبيت التحديث بشكل صحيح من خلال الذهاب لإعدادات الهاتف Settings > About phone.


إنتهى.

2 تعليقات
  1. […] Huawei P10( VTR-L09, VTRL29, VTR-AL00, VTR-TL00) • Huawei P10 lite (Lx1, Lx2, Lx3) • Huawei Honor 9(AL00, AL10, TL10) • Huawei P8 Lite 2017 (Huawei P9 Lite (2017), Huawei Honor 8 Lite, Huawei Nova […]

  2. […] الصيني من نفس الهاتف والذي جاء بإسم Honor V9 قد تلقى تحديث أندرويد 8.0 أوريو بالفعل من قبل بشهر ديسمبر من العام الماضي 2017. ومنذ ذلك […]

اترك رد