تحديث MIUI 12.0 لهاتف Poco F1 (رابط التحميل، خطوات التثبيت بالتفصيل)

إضطر مستخدمين هاتف Pocophone F1 (يُعرف أيضًا بإسم Poco F1) إلى الإنتظار للكثير من الوقت قبل أن تقوم الشركة بإطلاق تحديث MIUI 12 المستقر له رغم أن معظم هواتف الشركة الأخرى سواء من سلسلة Mi أو Redmi قد حصلوا على التحديث الرسمي الأخير بالفعل. وبينما أقوم بكتابة هذه الكلمات، هذا الإنتظار قد انتهى أخيرًا! على الأقل بالنسبةِ لهؤلاء الأشخاص الذي قد قاموا بالتسجيل في برنامج Mi Pilot للإصدارات التجريبية من قبل كون أن تحديث MIUI 12 لهاتف Poco F1 قد تم إطلاقه بدءًا من اليوم.

بوكو F1 (تحديث MIUI 12)

معظم مستخدمي هاتف Poco F1 قد توقعوا أن تحديث اندرويد 10 للهاتف سيكون بجانب واجهة الشركة الأخرى، ولكن ليس هذا ما حدث، وبدلًا من ذلك كان تحديث النظام الأخير ما زال بجانب واجهة MIUI 11 الإصدار السابق الرسمي الأخير. حتى أن هاتف ريدمي نوت 8 برو والذي انضم لبرنامج Mi Pilot التجريبي في نفس الوقت مع البوكو، قد حصل مستخدميه على تحديث الواجهة الأخير منذ أكثر من شهر.

ثم بعد ذلك لاحقًا في نهاية يوليو الماضي، ظهرت بعض التقارير الرسمية عبر جروب تليجرام الرسمي لأجهزة بوكو التي أشارت أن شاومي قامت بتأجيل إطلاق تحديث هاتف Pocophone F1 الرسمي لاسبوعين، وذلك لأسباب غير مفهومة! ثم بعد ذلك كانوا مستخدميه ينتظرون إطلاق التحديث الأخير، ومرة أخرى قامت شاومي بالتأجيل أيضًا ولكن هذه المرة بسبب وجود بعض الأخطاء وعدم الإستقرار على حد قولها.

حسنًا، الآن يٌسعدني أن أخبرك أن الإنتظار قد انتهى أخيرًا ولا يوجد أي تأجيل من الشركة. وبدلًا من ذلك، هاتف Pocophone F1 بينما نتحدث يحصل مستخدميه على تحديث MIUI 12. هناك العديد من التقارير من بعض المستخدمين أشارت أن التحديث قد جاء للهاتف بدءًا من اليوم برقم إصدار MIUI 12.0.0.3.QEJMIXM. ولكن رغم ذلك كما ذكرنا بالأعلى، التحديث وصل فقط لهؤلاء الذي قاموا بالتسجيل في برنامج Mi Pilot لإصدارات MIUI التجريبية.

تحديث MIUI 12 بوكو F1

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Poco F1

بالطبع لدينا رابط تحميل التحديث الرسمي للهاتف بجانب أننا بالفعل سنقوم بشرح خطوات التثبيت التفصيلية بالأسفل. ولكن رغم ذلك، التحديث كما ذكرنا موجه فقط للأشخاص الذي قاموا بالإنضمام لبرنامج MIUI للإصدارات التجريبية، لذلك ربما لن تكون فكرة جيدة إذا قمت بتنفيذ الخطوات التالية وانت لست ضمن أعضاء البرنامج التجريبي وذلك كما حدث مع هاتف ريدمي نوت 8 برو حيث قامت الشركة بالتحذير من "عدم" تثبيت الإصدارات التجريبية طالما أنك لست جزءًا من برنامج Mi Pilot. ولكن على كل حال، القرار النهائي لك.

يُمكنك تحميل روم MIUI 12 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف.
إسم الهاتف Poco F1 - beryllium
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.0.3 QEJMIXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 1.94 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يوليو 2020
تاريخ الإصدار الثلاثاء 11 أغسطس 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_POCOF1Global_V12.0.0.3.QEJMIXM_10.0.zip

تحذير!

  • النظام المرفق روابط تحميله بالأسفل متاح فقط لأجهزة Poco F1. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية ، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق الحادثي أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Poco F1. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. محمد says

    عندي مشكله بعد ما اعمل الخطوات دي كلها بيظهرلي (عدم التحقيق من وجود تحديثات) ضروري تشوفلي حل للموضوع دا لو سمحت وشكرا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.