تحديث MIUI 12.0 لهاتف Redmi Note 8 Pro (رسمي مستقر، شرح التثبيت)

الشئ الأكثر إثارة حاليًا بين جميع مستخدمي اجهزة شاومي هو وصول إشعار بوجود تحديث جديد، نعم أتحدث عن تحديث MIUI 12. سبب ذلك أن واجهة MIUI الأخيرة قد تم إعادة تصميمها كليًا وجائت بكم ضخم جدًا من المميزات والخواص الجديدة التي سيحظى بها هاتفك إذا كان داعمًا لها حتى وإن كان لن يتم تحديثه إلى نظام اندرويد القادم، وهذا ما أحبه بشان واجهة شاومي المخصصة كون أنها تأتي بجميع الأشياء التي تريدها بدون تحديث النظام فعليًا، في الواقع أنك لن تحتاج له! وبين الخواص الجديدة الكثيرة، هناك ما ينتظرها الجميع بشدة ألا وهي خلفيات Super Wallpapers المتحركة الجديدة مع التحديث. والآن، قد تم إطلاق تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 8 برو، أخيرًا!

ريدمي نوت 8 برو (MIUI 12)

هناك عدد كبير من أجهزة Xiaomi, Redmi الذي قد تلقوا بالفعل تحديث الواجهة الأخيرة سواء في السوق الصيني أو عالميًا وتتضمن: ريدمي نوت 9، ريدمي K30، ريدمي K20/Mi 9T، شاومي Mi 9، بالإضافة إلى بعض الهواتف الأخرى. على كلٍ، إذا كان هاتفك داعمًا للتحديث الجديد فهي إذًا مسألة وقت فقط حتى يصل لمنطقتك، وربما يكون قريبًا جدًا إذا كان نفس هاتفك في السوق الصيني قد حصل على التحديث الأخير بالفعل.

وبالعودة إلى Redmi Note 8 Pro، فقد تم إطلاقه في سبتمبر 2019 الماضي، وسيظل هاتف الفئة المتوسطة الأفضل حتى بمعايير 2020 الحالية. وطبقًا لخريطة موعِد تحديث MIUI 12 لأجهزة شاومي، هاتف ريدمي نوت 8 برو بجانب عدد كبير من هواتف الشركة الأخرى مفترض أن يتلقون النظام الجديد بدءًا من اليوم كدفعة ثانية بعد أن حصلت عليه الدفعة الأولى أثناء يونيو 2020 السابق. وقد كان، اليوم قد بدأ إطلاق تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi Note 8 Pro بالفعل في إصدار يُسمى Stable Beta علمًا أن آخر نظام رسمي قد وصل للهاتف كان تحديث اندرويد 10، ولكنه مع ذلك كان ما زال بإصدار MIUI 11.

ومن التقارير التي ظهرت بشأن هذا التحديث من المستخدمين الذين حصلوا عليه، النظام الجديد جاء برقم إصدار V12.0.2.0.QGGMIXM كما أنه جاء بحجم أكبر من 600 ميجابايت بقليل.
تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 8 برو
المصدر: mi

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi Note 8 Pro

لذا، جميع مستخدمي الهاتف حول العالم ينبغي أن يتلقوا التحديث الجديد في غضون أيام قليلة. أنت بإمكانك الإنتظار، ولكنك رغم ذلك غير مضطر لذلك! رابط تحميل MIUI 12 الرسمي من شاومي لهاتف ريدمي نوت 8 برو قد أصبح متاح للتحميل في الساعات الأولى من اليوم، لذلك إذا أحببت تحميله وتثبيته بنفسك، فلديك الفرصة لذلك عبر تنفيذ بعض التعليمات البسيطة والتي سنذكرها تفصيليًا بالأسفل.

إسم الهاتف Redmi Note 8 Pro – BEGONIA
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.2.0.QGGMIXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.05 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يونيو 2020
تاريخ الإصدار الثلاثاء 11 أغسطس 2020

تحميل الروم الكامل (نسخة Recovery):

miui_BEGONIAGlobal_V12.0.2.0.QGGMIXM_10.0.zip

تحميل الروم الكامل (نسخة Fastboot TGZ):

begonia_global_images_V12.0.2.0.QGGMIXM.tgz


تثبيت تحديث MIUI 12 (نسخة الريكفري)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

تنصيب روم Fasrboot TGZ بواسطة Mi Flash Tool

تنصيب نظام MIUI بواسطة أداة Mi Flash سيقوم باسترجاع الهاتف إلى إعدادات المصنع. مما يعني أن جميع محتويات ذاكرة الهاتف التخزينية سيتم مسحها متضمنة بذلك كافة بيانات التطبيقات، الصور، الفيديو، وجهات الإتصال. لذلك تأكد أولًا أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية Backup للهاتف قبل بدء تنفيذ التعليمات التالية.
  • قم بتحميل روم MIUI Global TGZ الملائمة لهاتفك، ثم قم باستخراج محتوياته باستخدام 7Zip.
  • قم أيضًا بتحميل أداة Mi Flash Tool من الأعلى، ثم قم بتثبيتها أيضًا على الكمبيوتر.
  • بمجرد تثبيت الأداة على الكمبيوتر، قم بتشغيلها. ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك بداخل وضع Fastboot. ولتفعل ذلك قم بإغلاق هاتفك تمامًا. وبعد ذلك قم بالضغط مطولًا على زر خفض الصوت + Power معًا بنفس الوقت حتى يترى شعار FASTBOOT باللون الأخضر على شاشة الهاتف.

وضع Fastboot في هواتف شاومي & ريدمي

  • الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي) ثم قم بالضغط على زر Refresh في أداة مي فلاش تول. ينبغي الآن أن تتعرف الأداة على وجود هاتفك ويظهر بداخلها.

تحديث هاتف Poco F1 إلى Pie 9.0 باستخدام Mi Flash Tool

  • الآن قم بالضغط على زر Select في أداة Mi Flash وقم باختيار مجلد محتويات روم MIUI Global من الخطوة الأولى.

  • في أداة فلاش تول من الأسفل، قم باختيار Save User Data في حالة أنك لا تريد خسارة محتويات ذاكرة الهاتف وذلك إذا قمت بفتح البوتلودر منذ بعض الوقت. يُمكنك أيضًا إختيار خيار Clean all and lock في حالة أنك أردت إعادة قفل البوتلودر مرة أخرى (في حالة أنك قمت بعمل Unlock له من قبل). أما خيار Clean all فسيقوم بعمل فورمات كامل للهاتف مع الحفاظ على البوتلودر المفتوح.
  • وعندما تنتهي من الخطوة السابقة، الآن قم بالضغط على زر Flash وانتظر حتى تكتمل عملية تنصيب نظام MIUI على هاتف شاومي أو ريدمي. ينبغي لعملية تثبيت التحديث أن تستغرق ما بين 5 إلى 10 دقائق بحد أقصى.

  • وبمجرد اكتمال التحديث، ينبغي أن ترى عبارة Success على أداة Flash Tool وذلك بمجرد إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا بداخل نظام MIUI الرسمي.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف Redmi Note 8 Pro. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا
14 تعليقات
  1. أحمد عبدالخالق أبوهيبه says

    الله ينور يا كبير

    1. أبو مُعِز says

      تسلم ياابو حميد
      منور البلوج المتواضعة يا صديقي

  2. وائل says

    أخي لم أفهم الملحوظة جيدا ..
    مع العلم ماعرفت نزلك الصور ..
    ممكن أخي نتواصل او تفهمني أكثر ..
    وبارك الله فيك ..

    1. أبو مُعِز says

      أهلا بك يا وائل
      ممكن تشرح يا غالي ايه هو اللي ماقدرتش تفهمه تحديدا وانا هحاول اساعدك؟

  3. وائل says

    أهلا أبو معز ممكن نتواصل عن طريق فايسبوك او واتساپ او تويتر لكي أرسل لك صور وشكرا

  4. Mr_MaGek says

    لو سمحت انا مش فاهم الموضوع ده كويس وازاي انضم لبرنامج شاومي للاصدارات التجريبي معلش وضحلي الملحوظه دي ملحوظة هامة: حتى تستطيع تثبيت التحديث الذي قمت بتحميله عبر إعدادات الهاتف كالمعتاد، يجب أن تقوم أولًا بإضافة معلومات حساب شاومي الخاصة بك بداخل الهاتف، بجانب التأكد أنك قد قمت من قبل بالإنضمام لبرنامج شاومي للإصدارات التجريبي. ورغم هذا الإصدار مستقر تمامًا وليس تجريبي، ولكن تثبيته من داخل الإعدادات بتطلب ان تقوم بفعل ذلك أولًا. وشكرا مقدما

  5. Ahmed says

    كيف انضم لبرنامج شاومي للاصدارات التجريبيه

  6. محمد says

    ينفع مع شومي نوت 9 برو لوسمحت

  7. Sultan says

    كيف انضم لبرنامج شاومي للاصدارات التجريبيه

  8. ايوب says

    وهل توجد خطورة ما إذا تم التنزيل اليدوي

  9. MRAD says

    متى سيصل تحديث miui 12 لريدمي note 8 pro نسخة الهندية

  10. MO7A says

    السلام عليكم أخوي..
    عندي رووت ع النوت 8 برو..
    بنفع أعمل تحديث والروت يبقى موجود..

  11. Mido says

    فى مشكلة ف الرسائل ولا بتفتح ولا بتستقبل اصدار12.0.2نوت 8برو

  12. فؤاد جارالله says

    شكر ا على هذا الشرح

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.