تحديث Android 10 (إصدار Realme UI 1.0) لهاتف Realme 5i [تجريبي]

كان يبدو أن شركة ريلمي قد نسيت إطلاق تحديث اندرويد 10 لهاتف ريلمي 5i خاصةً أن كافة هواتف هذه السلسلة قد تلقت التحديث الجديد بالفعل (حتى وإن كان تجريبي) وتتضن: ريلمي 5/5S وأيضًا ريلمي 5 برو. لذا، منذ فترة كبيرة مستخدمي أجهزة 5i كانوا يتسائلون عن موعِد وصول التحديث الجديد لهم وذلك على عِدة منصات، ولماذا لم يتوفر تحديث Realme UI التجريبي لهم مثل الاجهزة الأخرى؟! وردًا على هذه التساؤلات، خرجت ريلمي بتصريح رسمي أشار أن النسخة التجريبية سيتم إطلاقها قريبًا، ولكن بدون تحديد موعِد محدد لوصوله.

في الواقع أن ريلمي بعد ذلك لاحقًا صرّحت أيضًا أن تحديث Realme UI لهاتف Realme 5i كانت تحت التجربة بالفعل، ولكن بسبب وجود الكثير من الأخطاء في وظائف النظام الأساسية قد تم تأجيل إطلاقه وذلك لأن المبرمجين يحاولون إصلاح هذه المشاكل، وأن التحديث سيتم إطلاقه في خلال أيام قليلة.

تحديث اندرويد 10 لهاتف ريلمي 5i

حسنًا، يبدو أن الشركة الصينية قد صدقت في وعدها، وبدأت بالفعل منذ ساعات في إطلاق تحديث اندرويد 10 لهاتف Realme 5i بنسخته التجريبية ما قبل النهائية مباشرةً والمستقرة بقدرها أيضًا. والآن، أصبح بإمكانك الإنضمام لبرنامج Realme UI 1.0 التجريبي وتجربة النظام الجديد على هاتفك قبل معظم المستخدمين الآخرين.

تحديث اندرويد 10 ريلمي 5i

ومثل معظم تحديثات ريلمي التجريبية السابقة،النظام الجديد لهاتف ريلمي 5i متاح فقط لعدد محدود من المستخدمين الذين يودون تجربته. لذا، إذا كنت مهتم وتريد الإنضمام وتحميل النسخة التجريبية، أنصحك إذًا أن تتخذ قرارك سريعًا لأن المقاعد قليلة! كما أن من شروط تجربة نظام اندرويد 10 أيضًا أن يعمل هاتفك حاليًا بإصدار RMX2030EX_11.A.19 (وهو الإصدار الرسمي الأخير) وذلك حتى تستطيع لتحميل التحديث التجريبي.

أما بالنسبة لمستخدمي Realme 5i الذين قد قاموا بالإنضمام للبرنامج التجريبي من قبل، فهم حاليًا يتلقون تحديث اندرويد 10 التجريبي لأجهزتهم والذي جاء بإصدار RMX2030EX_11_C.37 كما انه جاء بحجم 2.7 جيجابايت تقريبًا. التحديث كما تتوقع يأتي بجميع بواجهة Realme UI 1.0 الجديدة كليًا بجانب كافة خواص ومميزات نظام اندرويد 10 المعتادة، بجانب أنه يأتي بالتصحيح الأمني لشهر ابريل 2020.

تحميل تحديث Realme UI (تجريبي)

إصدار الهاتفRMX2030
واجهة المستخدمRealme UI
رقم الإصدارRMX2030EX_11_C.37
إصدار النظامAndroid 10
حجم التحديث الرسمي2.7 جيجابايت
التصحيح الأمني1 ابريل 2020
تاريخ الإصدارالسبت 23 مايو 2020
تحديث Realme UI التجريبي لهاتف ريلمي 5i
المصدر: Realme

تثبيت Realme UI لهاتف Realme 5i

الطريقة التي سنتحدّث عنها تاليًا هي مخصصة للإصدارات التجريبة من ريلمي فقط، أي أنها مختلفة عن تلك المعتادة عندما يكون لديك ملف التحديث نفسه والذي عادةً ما يكون بامتداد OZIP. لذا، بالأسفل سنقوم بشرح كيفية الإنضمام برنامج ريلمي للإصدارات التجريبية، ثم تثبيت النظام يدويًا من داخل إعدادات الهاتف.

  • إتجه إلى هذه الإستمارة لملئ بعض البيانات الخاصة بالبرنامج التجريبي: Realme UI 2 & Realme UI 1.
  • يجب أن تتأكد أن هاتفك يعمل بالإصدار الرسمي الأخير وهو RMX2030EX_11.A.19.
  • الآن إذهب إلى Settings >  Software Updates
  • من هنا إضغط على أيقونة الإعدادات الخضراء بالأعلى (في الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف).
  • وبعد ذلك أنقر على زر Trial Version.
  • في هذه المرحلة، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الضرورية.
  • قم بتفعيل زر علامة صح بجانب صندوق must-know.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Apply Now.
  • بعد أن تنتهي من تثبيت النسخة التجريبية ولاحظت وجود أخطاء، إذهب إلى صفحة [Bug Report] للتبليغ عن هذه الأخطاء.

بمجرد الإنتهاء من الخطوات السابقة وبدء تثبيت النظام الجديد، الهاتف سيقوم بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا بداخل نظام Android 10 بجانب إصدار Realme UI 1.0 الجديد. الآن قم بعمل الإعدادات الأولية، واستمتع باستكشاف آخر إصدار من نظام اندرويد لهاتفك قبل الجميع.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.