تحديث اندرويد 10 لهاتف Realme 5, 5S إصدار Realme UI [تجريبي، شرح التثبيت]

الشركة الصينية ريلمي كانت نشيطة جدًا في بإطلاق تحديث اندرويد 10 بجانب Realme UI للعديد من اجهزتها الذكية بينما نتحدّث. حتى الآن، الكثير من الهواتف قد تلقت تحديث النظام الأخير بالفعل وتتضمن: هاتف Realme 3/3i، هاتف Realme X2/X2 Pro، هاتف Realme X، والكثير من الإصدارات الأخرى سواء المتوسطة أو الرائدة. وطبقًا لخريطة تحديثات ريلمي الأخيرة، إصدارات ريلمي 5, 5S بالإضافة إلى 5i مفترض أن يحصلوا على نظام Android 10 في شهر مايو الحالي، أو ذلك ما كانت تنوي الشركة على أي حال. التقارير مؤخرًا أشارت أن التحديث سيصل لهذه الإصدارات بالفعل بحلول الأسبوع الأخير من الشهر الحالي. ولكن اليوم، البرنامج التجريبي قد بدأ، وأصبح بإمكانك تثبيت نظام اندرويد 10 لهاتف ريلمي 5، 5S بواسطة بعض الخطوات الموضّحة بالأسفل.

ريلمي 5 & 5s: تحديث اندرويد 10

الشئ الجيد هو أن البرنامج التجريبي لنظام Realme UI الذي نتحدّث عنه اليوم قد أصبح متاح بالفعل للإنضمام بواسطة مستخدمي إصدارات ريلمي 5 وأيضًا ريلمي 5 اس، والشئ الغريب أن هاتف ريلمي 5i لم يكن ضمن هذه الهواتف الداعمة للنسخة التجريبية رغم أنه مفترض أن يتلقى الإصدار المستقر بالمزامنة معهم. حسنًا، نأمل ألا ينتظر مستخدميه طويلًا! ولكن رغم أن البرنامج التجريبي متاح للإنضمام الآن، يجب ان تعلم أنه متاح فقط لأول 1500 مستخدم يقوموا بالتسجيل للإنضمام. لذا، أنصحك بشِدة أن تتخذ قرارك سريعًا.

تحديث اندرويد 10 التجريبي لأجهزة Realme 5, 5S يأتي برقم إصدار RMX1911EX_11_C.33 كما أنه يأتي بحجم 2.86 جيجابايت.

ريلمي 5 5s تحديث اندرويد 10 التجريبي

المعلومات التي لدينا والتي ذكرناها بالأعلى عن البرنامج التجريبي لهاتف ريلمي 5 وأيضًا 5 اس قد حصلنا عليها من مصدر رسمي في منتديات دعم ريلمي مع تحذير هام للمستخدمين الذي ينوون الإنضمام لتجربة النسخة الجديدة أنهم “لن يكونوا قادرين” على العودة إلى نظام Android Pie المستقر برقم إصدار RMX1911EX_11_A.29 مرة أخرى بعد تثبيت Realme UI التجريبي. لذا، يجب أن تكون متأكد أنك تريد ذلك، وأنك أيضًا تستطيع التعامل مع أي أخطاء محتملة في هذا الإصدار كون أنه تجريبي، وليس مستقر.

مرة أخرى: يجب أن التعلم أن التحديث التجريبي في الوقت الحالي متاح فقط لأول 5,000 مستخدم يقوموا بالإنضمام إلى برنامج Realme UI 1.0 التجريبي وذلك في الدفعة الأولى.

تثبيت Realme UI لأجهزة Realme 5/5S

الطريقة التي سنتحدّث عنها تاليًا هي مخصصة للإصدارات التجريبة من أوبو فقط، أي أنها مختلفة عن تلك المعتادة عندما يكون لديك ملف التحديث نفسه والذي عادةً ما يكون بامتداد OZIP. لذا، بالأسفل سنقوم بشرح كيفية الإنضمام برنامج أوبو للإصدارات التجريبية، ثم تثبيت النظام يدويًا من داخل إعدادات الهاتف. الخطوات التي ستقرأها بالأسفل هي نفسها بالنسبةِ إلى جميع إصدارات Realme UI أو ColorOS التجريبية.

  • أولًا، يجب أن تتأكد أن هاتفك يعمل بالإصدار الرسمي الأخير وهو RMX1911EX_11_A.29.
  • الآن إذهب إلى Settings >  Software Updates
  • من هنا إضغط على أيقونة الإعدادات الخضراء بالأعلى (في الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف).
  • وبعد ذلك أنقر على زر Trial Version.
  • في هذه المرحلة، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الضرورية.
  • قم بتفعيل زر علامة صح بجانب صندوق must-know.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Apply Now.
  • بعد أن تنتهي من تثبيت النسخة التجريبية ولاحظت وجود أخطاء، إذهب إلى صفحة [Bug Report] للتبليغ عن هذه الأخطاء.

بمجرد الإنتهاء من الخطوات السابقة وبدء تثبيت النظام الجديد، الهاتف سيقوم بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا بداخل نظام Android 10 بجانب إصدار Realme UI الجديد. الآن قم بعمل الإعدادات الأولية، واستمتع باستكشاف آخر إصدار من نظام اندرويد لهاتفك قبل الجميع.
رُبما تُحِب أيضًا
2 تعليقات
  1. محمد داود says

    السلام عليكم يا أستاذي انا مشيت على خطوات حضرتك ومفيش حاجة وصلت لي على الموبايل اصلاً ف دا من ايه ؟

  2. احمد عبد العليم السيد says

    عملت جميع الإجراءات ولم يصلنى اى شىء على الموبايل

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.