تحديث Android 10.0 إصدار Realme UI 1.0 لأجهزة Realme (قائمة مُحدَّثة)

التحديث الجديد لهواتف ريلمي، تحديث Realme UI بنظام Android 10 يأتي بالعديد من التغييرات الممتازة فيما يخص واجهة المستخدم (الأشكال والألوان)، بجانب تصميمات جديدة لأيقونات النظام والتطبيقات، بعض خلفيات Realme UI التي ستجد رابط تحميلها بالدقة الأصلية من الأسفل، والعديد من الخواص الإضافية بعد حصولك على التحديث وبإمكانك معرفتها تاليًا، كما ستتعرف أيضًا على أي من هواتف ريلمي الداعمة لنظام اندرويد 10 الأخير.

تحديث Realme UI اندرويد 10

شركة ريلمي قد ظهرت في المشهد منذ عامين أو أكثر قليلًا، تحديدًا في مايو 2018 الماضي. منذ ذلك الوقت وحتى الآن، هناك أكثر من 30 هاتف ذكي من ريلمي يتم بيعه في عِدة أسواق حول العالم. وبدون النظر إلى أن الشركة قد صبّت معظم تركيزها على بعض الدول بعينها مثل الهند ومصر في البداية، إلى أن أجهزة Realme في الوقت الحالي تُباع في الكثير من الأسواق الأخرى في الدول الأوروبية والأسيوية. بشكل أساسي، تقوم الشركة بالتركيز على تقديم أفضل قيمة ممكنة مقابل السعر بين اجهزة الفئة المتوسطة، وقد نجحت في ذلك بالفعل وحازت على إعجاب الكثيرين، ولكن هناك المزيد من نقاط تميّزها أيضًا!

بشكل أكثر توضيحًا، كم الجهود الضخم جدًا الذي تبذله ريلمي في محاولة إرسال تحديثات النظام الجديدة لأجهزتها هو شئ جدير بالذكر. في الواقع أن الشركة حتى تعتبر من أفضل الشركات على الإطلاق فيما يخص هذا الأمر، وذلك على مستوى الترقيعات الأمنية المعتادة، وأيضًا تحديثات النظام الرئيسية مثل ذلك الذي نتحدّث عنه اليوم.

تحديث Realme UI - التفاصيل

قامت ريلمي بإطلاق هاتف Realme X50 5G بجانب إعلانها للمرة الأولى عن واجهة Realme UI المخصصة بجانب اندرويد 10.  لذا، دعنا نلقي نظرة سريعة عمّا بجعبة ريلمي في تحديثها الجديد. نظام Realme UI الجديد كليًا هو إصدار مخصص من نظام ColorOS كما ذكرنا سابقًا، ولكنه مع ذلك ظهر مع بعض التغييرات والتخصيصات مثل إمكانية تغيير شكل وأحجام الأيقونات، وضعية Focus mode، نظام الدفع الإلكتروني Really Pay، وضع تسريع الألعاب، تطبيق الطقس بالوضع الليلي، تصميمات هادئة، والكثير من الأشياء الأخرى.

تحديث Realme UI

في التحديث الجديد أضافت Realme الكثير من التغييرات الظاهرية، حيث أن جميع الأيقونات الآن أصبحت بشكل أكثر أناقة، وتوافق مع بعضها البعض. هناك أيضًا الوضع الليلي الجديد لهواتف ريلمي ولكنه مع ذلك مخصص للهواتف التي تحتوي على شاشة AMOLED فقط، وكذلك تحسين إتصال ترددات شبكة الجيل الخامس 5G للهواتف الداعمة لها أيضًا.

أداء أفضل

أما فيما يخص الأداء، إصدار Realme UI يأتي مع خاصية جديدة تُسمى Full Speed Gaming والتي هي وضع الألعاب الذي نعرفه في الأنظمة الأخرى. تحديث ColorOS 7 مثلا يأتي بإصدارم حسّن من مساعد Breeno الذكي والذي يحتوي على عِدة مميزات مثل hands-free وكذلك وضع القيادة. لذا، مساعد Breeno متوفّر بالفعل في تحديث Realme UI بنظام اندرويد 10. بطبيعة الحال، جميع خواص ومميزات النظام في Android 10.0 ستكون متواجدة كذلك في واجهة Realme UI الجديدة.

هواتف ريلمي تلقّت تحديث اندرويد 10

تحديث Realme UI

لذا، اليوم سنتحدّث عن قائمة هواتف ريلمي التي قد تلقت تحديث اندرويد 10 المستقر بشكل رسمي حتى الآن طبقًا لخريطة التحديثات الرسمية ومواعيدها في الصورة المرفقة بالأعلى. تحديث Realme UI 1.0 قد تم الإعلان عنه في منذ عِدة أشهر، تحديدًا في يناير 2020 الماضي. ولكن رغم ذلك، لن يحصل عليه جميع مستخدمي اجهزة ريلمي. وبما أن هذا الأمر ليس بمقدورنا التحكم به، دعنا نتحدّث عما نعرفه حتى الآن. هواتف ريلمي التي قد حصلت على Realme UI حتى الآن هي كالتالي:

  1. ريلمي 3 برو
  2. ريلمي XT
  3. ريلمي 5 برو
  4. ريلمي X
  5. ريلمي X2
  6. ريلمي X2 برو
  7. ريلمي 3
  8. ريلمي 3i
  9. ريلمي 5
  10. ريلمي 5s
  11. ريلمي 5i
  12. ريلمي 2 برو

وبعيدًا عن هاتف ريلمي 2 برو الذي ما زال في المرحلة الأولية من إرسال التحديث ولم يصل لجميع المستخدمين حتى الآن، البقية قد حصلت على نظام اندرويد 10 رسميًا مع واجهة Realme UI 1.0 الجديدة من الشركة. وإذا ما صادف أن هاتفك ضمن هذه القائمة ولكن رغم ذلك لم يصلك التحديث حتى الآن، فلا تقلق إذًا لأنه إما ما زال في المرحلة التجريبية للتحديث، او أنه قد تم إطلاقه بالنسخة المستقرة بالفعل ولكن في دول أخرى.

أما الهواتف الأخرى التي لم يتم ذكرها في هذه القائمة والتي لن يتسنى لها الفرصة لتجربة النظام الأخير للأسف وتتضمن هاتف Realme 1, Realme 2, Realme C1 بالإضافة إلى Realme U1 وذلك حسب تصريح ريلمي أن هذه الفئة تحصل على تحديث رئيسي فقط للنظام وليس إصدارين مثلما نعتاد مع الفئات الأخرى. وإذا ما صادف أن هاتفك ضمن هذه القائمة، ربما تتسائل عن إذا ما كان هاتفك سيتلقى تحديث Realme UI 2.0 بجانب نظام اندرويد 11 أم لا. لذا، لدينا تغطية شاملة هنا بإمكانك الذهاب إليها.

وبعيدًا عن كل ما سبق، تلقينا اليوم مجموعة من خلفيات تحديث  ريلمي UI الجديد والتي ستكون متواجدة على الهاتف بعد تثبيت التحديث، والتي يُمكنك تحميلها بالدقة الكاملة من الأسفل.

خلفيات Realme UI

في معظم هواتف ريلمي السابقة، كنا عادةً نحصل على تلك الخلفيات التي كانت مصممة في الأساس لهواتف أوبو كون أنها كانت دائمًا خلفيات ColorOS. ولكن الآن أصبح الوضع مختلف لأن شركة ريلمي أعلنت عن واجهتها المخصصة والتي من المنطقي أن تحتوي على خلفيات مصممة خصيصًا لها والتي شخصيًا أعجبتني جدًا وأرى أنها جاءت مع تصميمات وألوان جذابة. تحديث Realme UI يأتي مع 14 خلفية جديدة. ولكن في الوقت الحالي، لدينا منهم فقط 4 خلفيات أصلية بالدقة الكاملة، وسنقوم بإضافة البقية فور حصولنا عليهم.

جميع خلفيات ريلمي بالأسفل بالدقة الكاملة وأبعاد 1080×2340 بيكسل (دقة +FHD). لذا، قم بتحميلهم من رابط التحميل أسفل الخلفيات المرفقة، لأن هذه الصور المرفقة تاليًا مجرد إستعراض فقط للخلفيات ولا تصلح للإستخدام.

Google Drive

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.