تحديث Android 11 لهاتف Realme X50 (نسخة تجريبية، شرح التثبيت)

العام الماضي، قامت جوجل بمفاجئتنا جميعًا عندما أعلنت أن ريلمي 3 برو كان ضمن الهواتف الداعمة للبرنامج التجريبي الخاص بنظام Android Q للمطورين. آن ذاك، أعلنت جوجل عن ذلك في مؤتمر Google I/O 2019 للمطورين، وهو الحَدَث الذي لم يتم إقامته العام الحالي للأسف بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19. وبغض النظر عن هذا الوباء، قامت جوجل بإطلاق نسخة المطورين التجريبية من نظام Android R لأجهزة بيكسل. وفي يونيو الماضي، الشركة أعلنت عن الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل الجديد والذي مفترض أن يصل للهواتف الداعمة له بدءًا من سبتبمر 2020 القادم. والآن، كررت Realme نفس الأمر، وقامت بالفعل بدعم تحديث اندرويد 11 لهاتف ريلمي X50.

ريلمي X50 (تحديث اندرويد 11)

الآن، تتجه جميع الأنظار إلى نظام التشغيل القادم من اندرويد، والآن اتجهت رسلمي إلى دعم هاتف Realme X50 للإنضمام إلى برنامج Android R التجريبي الجديد. بشكل عام، نحن نعرف بالفعل أن تحديث النظام الجديد قادم لهاتف X50 Pro أيضًا أثناء يوليو 2020 الحالي، لذلك إذا كنت مستخدم للهاتف ستحتاج للإنتظار بعض الوقت الإضافي.

مستخدمي هاتف ريلمي X50 في الصين الآن بإمكانهم تحميل وتثبيت نظام اندرويد 11 التجريبي على أجهزتهم الآن وذلك بدءًا من الأمس. ولكن بطبيعة الحال، هذا ليس نظام ملائم لتثبيته على هاتف للإستخدام اليومي، نعم نحن نتحدّث عن نسخة تجريبية ما زالت غير مستقرة وفي مراحلها التجريبية الاولى. لذلك، إذا قررت تنفيذ خطوات التثبيت التالية بعد تحميل النسخة التجريبية، يجب أن يكون لديك هاتف آخر للإستخدام الأساسي بجانب Realme X50.

تحميل نظام Android 11 Beta لهاتف Realme X50

إذا ما صادف أنك ما زلت تقرأ، وكنت مهتم أيضًا بتجربة نظام اندرويد 11 التجريبي الجديد على هاتفك من ريلمي، فيُسعدني أن أخبرك إذًا أننا الآن لدينا رابط التحميل الرسمي للإصدار التجريبي. ولكن رغم ذلك، يجب أن تتأكد ما أنت مقدم على فعله، لاننا نتحدث عن إصدار تجريبي للمطورين وما زال غير مستقر بأي شكل. وفيما عدا ذلك، إنتظر إذًا أن يصل التحديث الرسمي المستقر لهاتفك بعد عِدة أشهر من الآن. لذا، قم بتحميل الروم التجريبي من الرابط التالي:

RMX2071_Update2Android11_V200629.ozip

  • كود الرقم السري: yovk

وفي حالة أنك انتهيت من تجربة النظام، وأردت العودة إلى إصدار اندرويد 10 المستقر بجانب Realme UI 1.0 (عمل Downgrade للإصدار الأقدم)، قم إذًا بتحميل ملف استرجاع النظام الأصلي التالي وقم بتثبيته على الهاتف:

RMX2071_UpdateBack2Android10_V200629.ozip

  • كود الرقم السري المطلوب للتحميل: t9j5

تثبيت اندرويد 11 التجريبي على هاتف ريلمي

بمجرد إنتهاء تحميل ملف روم اندرويد 11 من الاعلى، إذًا أنت الآن جاهز لبدء تفليش النظام الجديد على الهاتف. علمًا أن الخطوات التي ستقوم بتنفيذها بالأسفل يُمكنك تنفيذها سواء أردت التحديث إلى نظام Android 11 R أو حتى أردت عمل Downgrade أو الرجوع إلى نظام اندرويد 10. ولكن أولًا ستحتاج إلى توفير بعض المتطلبات الضرورية قبل بدء أي خطوات وقمنا بترتيبها لك تاليًا.

ملحوظة هامة: طبقًا لتصريح ريلمي الرسمي أن هذا النظام موجّه في الأساس للمطورين والمستخدمين المتقدمين الذي يفهمون مقدار هذه المجازفة، لذا لا تقم أبدًا بتفلش هذه النسخة على هاتفك الأساسي لاستخدامك اليومي إلا في حالة أنك تستطيع التعامل مع هذا الكمّ من الأخطاء وعدم الإستقرار. خطوات التفليش بالأسفل ستقوم بمسح كافة محتويات الهاتف، لذلك تذكر عمل نسخة إحتياطية أولًا.

المتطلبات الضرورية

خطوات التثبيت

  1. قم بنقل ملف الروم (سواء كان التحديث أو العودة) إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، إذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف (روم اندرويد 11) وقم باختياره.
    خطوات تثبيت نظام اندرويد 10 على هاتف ريلمي 3 برو
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android 11 R على هاتف Realme X50، إنتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد إنتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.
  8. الآن أنت نجحت في تفليش تحديث اندرويد 11 على هاتف ريلمي اكس 50.

الرجوع إلى نظام Android 10

وحتى تسترجع إصدار الهاتف المستقر، يُمكنك تنفيذ نفس الخطوات السابقة ولكن باستخدام ملف روم العودة لنظام اندرويد 10. أنت الآن بإمكانك تجربة كافة مميزات وخواص نظام اندرويد 11 القادم على هاتف ريلمي X50. كون أنه إصدار تجريبي موجّه في الأساس إلى المطورين، على الأرجح أنه لن يكون مناسب للإستخدام اليومي مثل إصدارات الاندرويد المستقرة أو حتى التجريبية النهائية (ما قبل المستقرة مباشرةً). لذلك، في حالة مواجهتك لمشكلةٍ ما، يُمكنك التبليغ عنها في صفحة Realme المخصصة لهذا الغرض.

في حالة أنك واجهت أي مشكلة أثناء محاولتك تثبيت نظام اندرويد 11 باستخدام الطريقة السابقة، أو حتى واجهت أي عقبات في فِهمك لأي خطوة منها، دعنا نعرف ضمن قسم التعليقات بالأسفل بالمشكلة تفصيليًا وسنحاول جاهدين مساعدتك على تخطيها بسرعة قدر الإمكان.

المصدر Realme Community
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.