شرح كيفية تثبيت نظام Android 10 Q على هاتف Realme 3 Pro (تجريبي)

مؤخرًا في مؤتمر Google I/O 2019 للتكنولوجيا، أعلنت العملاقة التقنية عن إصدار المطورين الثالث من نظام Android 10 Q مع العديد من الخواص الجديدة وكذلك إصلاح أخطاء إصدار المطورين الأول من نظام اندرويد 10. وبشكل مفاجئ جدًا، أضافت جوجل 15 هاتف آخر داعمين لتجربة نظام الاندرويد القادم بخلاف أجهزة Google Pixel. هاتف Realme 3 Pro كان ضمن تلك القائمة. لذلك إذا كنت من مستخدمي هاتف ريلمي 3 برو، أنت إذًا بإمكانك تجربة تثبيت نظام Android 10 Q على هاتفك. وتاليًا، سأسرد عليك تفصيليًا كيفية تحميل نظام اندرويد 10 (إصدار المطورين التجريبي) وتثبيته على هاتف ريلمي 3 برو.

نظام اندرويد 10 كيو

تحديث Android Q لهاتف Realme 3 Pro

بشكل عام، الإصدارات التجريبة الأولى من إصدارات الاندرويد الجديدة غالبًا ما تكون متوفرة فقط لهواتف جوجل بيكسل. ولكن هذا الوضع تغير الآن لأن هناك قائمة تحتوي على 15 هاتف ذكي تقريبًا بخلاف أجهزة Pixel يُمكنك بالفعل تحميل وتثبيت نظام اندرويد 10 كيو، والفضل هنا يعود إلى مشروع Google Treble، أصبحت العديد من الهواتف تأتي بإمكانية تجربة نظام Android Q بدون أن تضطر إنتظار إصداره من الشركة المصنعة لها. إصدار المطورين الثالث من Android Q Beta يحتوي على الكثير من الخصائص الجديدة مثل الوضع الليلي واسع المدى، نظام التنقل الجديد كليًا والقائم على الإيمائات، واجهة مستخدم جديدة، خاصية Digital Wellbeing مُحدّثة، والعديد من المميزات الأخرى.

تحميل نظام اندرويد 10 Q لهاتف ريلمي 3 برو (تجريبي)

ولتستطيع تجربة نظام اندرويد 10 القادم على هاتف Realme 3 Pro، ستحتاج أولًا إلى تحميل ملف الروم الملائم لهاتفك. في حالة أن هاتفك يعمل حاليًا بنظام Android 9.0 Pie، ستحتاج إذًا إلى تحميل روم Android Q من الرابط التالي:

P2Q.OZIP

وفي حالة أنك انتهيت من تجربة النظام، وأردت العودة إلى إصدار اندرويد 9 باي المستقر (عمل Downgrade للإصدار الأقدم)، قم إذًا بتحميل ملف استرجاع النظام الأصلي التالي وقم بتثبيته على الهاتف:

Q2P.zip

المصدر: realme


شرح تثبيت Android Q Beta على هاتف Realme 3 Pro

بمجرد إنتهاء تحميل ملف روم اندرويد 10 من الاعلى، إذًا أنت الآن جاهز لبدء تفليش النظام الجديد على الهاتف. علمًا أن الخطوات التي ستقوم بتنفيذها بالأسفل يُمكنك تنفيذها سواء أردت التحديث إلى نظام Android 10 Q أو حتى أردت عمل Downgrade أو الرجوع إلى نظام اندرويد 9 باي. ولكن أولًا ستحتاج إلى توفير بعض المتطلبات الضرورية قبل بدء أي خطوات وقمنا بترتيبها لك تاليًا.

المتطلبات الضرورية

خطوات تثبيت نظام Android Q (إصدار المطورين التجريبي)

  1. قم بنقل ملف الروم (سواء كان P2Q.ozip أو Q2P.zip) إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، إذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف (P2Q.ozip) وقم باختياره.
    خطوات تثبيت نظام اندرويد 10 على هاتف ريلمي 3 برو
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android 10 Q على هاتف Realme 3 Pro، إنتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد إنتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.
  8. الآن أنت نجحت في تفليش تحديث اندرويد 10 كيو على هاتف ريلمي 3 برو.

الرجوع إلى نظام Android Pie بعد تفليش نظام Android Q

وحتى تسترجع إصدار الهاتف المستقر، يُمكنك تنفيذ نفس الخطوات السابقة ولكن باستخدام ملف Q2P.zip. أنت الآن بإمكانك تجربة كافة مميزات وخواص نظام اندرويد 10 القادم على هاتف ريلمي 3 برو. كون أنه إصدار تجريبي موجّه في الأساس إلى المطورين، على الأرجح أنه لن يكون مناسب للإستخدام اليومي مثل إصدار الاندرويد المستقرة أو حتى التجريبية النهائية (ما قبل المستقرة مباشرةً). لذلك، في حالة مواجهتك لمشكلةٍ ما، يُمكنك التبليغ عنها في صفحة Realme المخصصة لهذا الغرض.

في حالة أنك واجهت أي مشكلة أثناء محاولتك تثبيت نظام اندرويد 10 باستخدام الطريقة السابقة، أو حتى واجهت أي عقبات في فِهمك لأي خطوة منها، دعنا نعرف ضمن قسم التعليقات بالأسفل بالمشكلة تفصيليًا وسنحاول جاهدين مساعدتك على تخطيها بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد