تثبيت تحديث Android Pie (إصدار MIUI 9.7.4) لهاتف Redmi 6 & 6A (رسمي)

كلا إصداري هواتف شاومي للفئة المتوسطة وهم ريدمي 6 وكذلك ريدمي 6A الذي تم الإعلان عنهم في منتصف 2018 الماضي مع نظام تشغيل Android Oreo بجانب إصدار MIUI 9 قد بدأوا بالفعل في تلقي تحديث Android 9.0 Pie بجانب إصدار MIUI 9.7.4 (نسخة تجريبية رسمية). تحديث اندرويد 9 باي لهواتف ريدمي 6 وكذلك يأتي بالعديد مع الخواص الجديدة وذلك بالإضافة إلى الترقيع الأمني الأخير للنظام من Google. واليوم يُمكنك تحميل تحديث Android Pie لكلا إصدارات Redmi 6 من الأسفل ومعرفة كيفية تثبيته يدويًا على الهاتف عبر عِدة خطوات بسيطة من الأسفل.

تحديث Android Pie لهاتف Redmi 6, 6A

عادةً، تحديثات هواتف ريدمي الرسمية لا تكون متاحة مباشرةً بمجرد إطلاقها خاصةً إذا كان إصدار تجريبي، ولكننا لحسن الحظ قد وجدنا ملف الروم الرسمي بنظام اندرويد 9.0 لهاتف ريدمي 6 وأخيه 6A. التحديث الجديد يأتي كذلك مع بعض الإمكانيات الجديدة وتتضمن الوضع الليلي واسع المدى للنظام بالكامل. يجب أن تعلم أيضًا أن التحديث التجريبي الذي ستقوم بتحميله من الأسفل ليس تحديث OTA فرعي، ولكنه تحديث كامل بإمكانك تحميله وتثبيته يدويًا على هاتفك. ستحصل مع التحديث أيضًا على الترقيع الأمني لشهر مايو 2019 بالإضافة إلى العديد من تحسينات النظام الملحوظة بواسطة شاومي.

تحديث Android 9.0 لهاتف Redmi 6 يأتي مع الكثير من الخواص الجديدة مثل نظام التنقل الجديد بالسحب والإيماءات، تصميم جديد لصفحة Mi Cloud، بجانب بعض التحسينات الأخرى. التحديث مع ذلك ليس Global Beta (تحديث عالمي)، ولكنه موجّه لمستخدمي الهاتف في الصين، لذلك ستلاحظ عدم وجود خدمات Google الرسمية. لذلك ستحتاج إلى تثبيتها بشكل منفصل إلى اختارت تجربة الإصدار الحالي. تحديث Android 9.0 Pie التجريبي لهاتف ريدمي 6 يأتي بحجم 1.57 جيجابايت تقريبًا أما ذلك المخصص لهاتف 6A فيأتي بحجم 1.6 جيجابايت. وللأسف، لم تقم شاومي حتى الآن بالتصريح عن سجل التغييرات الرسمي في التحديث الجديد، ولكننا مع ذلك نعلم بالفعل ما يحتويه من هواتف شاومي الأخرى. وبالأسفل يُمكنك الحصول على روابط تحميل التحديث وكذلك معرفة كيفية تثبيته على الهاتف.

تحميل نظام اندرويد 9.0 باي لهاتف ريدمي 6 & 6A

كما ذكرنا بالأعلى، هذا ليس تحديث OTA هوائي رسمي، ولكنه ملف روم رسمي كامل قائم بذاته، والذي يعني ببساطة أنك ستحتاج إلى تحميله وتثبيته على الهاتف بشكل يدوي. بالأسفل ستجد أننا أرفقنا إصدارين من الروم، إحداهما Fastboot ROM (والتي ستقوم بتثبيتها مستخدمًا أداة Mi Flash Tool)، أما الأخرى فهي Recovery ROM والتي يُمكنك تثبيتها بواسطة تطبيق Updater الرسمي من شاومي. لذلك قمت بتحميل نوع التحديث الذي يناسبك من الروابط التالية:

  • تحديث Android Pie لهاتف Redmi 6 (تجريبي): Fastboot ROM
  • تحديث Android Pie لهاتف Redmi 6 (تجريبي): Recovery ROM
  • تحديث Android Pie لهاتف Redmi 6A (تجريبي): Fastboot ROM
  • تحديث Android Pie لهاتف Redmi 6A (تجريبي): Recovery ROM
ملحوظة هامة: الروابط السابقة ليست للروم الرسمي العالمي للهاتف، ولكنه ذلك الموجّه لمستخدمي الهاتف في الصين والتي لا تحتوي على تطبيقات جوجل الرسمية مثبتة مُسبقًا معها مثل المعتاد. لذلك إذا قمت بالتثبيت ستحتاج إلى تحميل هذه التطبيقات بشكل منفصل وتثبيتها بعد تحديث الهاتف.

خطوات ضرورية قبل التحديث

  • قبل بدء أي خطوات، يجب أن تتأكد أن بطارية الهاتف تحتوي على نسبة 60% على الأقل.
  • يُفضّل حفظ نسخة إحتياطية كاملة لملفات ذاكرة الهاتف، وذلك تحسبًا لأي خطوات خاطئة.
  • ننصحك بشِدة أن تقوم باتباع الخطوات التالية بحِرص، وذلك لتستطيع تثبيت التحديث بدون أضرار.
  • التحديث المرفق بالأعلى مناسب فقط لهاتف شاومي Redmi 6 أو Redmi 6A - لا تقم بتجربته أبدًا على أي هاتف مختلف.
  • يُمكنك تحميل نسخة تحديث Fastboot ROM وتثبيته بواسطة أداة Mi Flash Tool.

كيفية تثبيت Android 9.0 Pie لهاتف ريدمي 6 & 6A

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

وأخيرًا ..

يُمكنك التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد