تحديث MIUI 12.0.1 لهاتف Redmi 7A [إصدار رسمي مستقر، شرح التثبيت بالصور]

في يونيو 2020 الماضي، قامت الشركة الصينية شاومي بإطلاق تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي 7A، هاتفها للفئة المنخفضة لعام 2019. ولكنه رغم ذلك جاء بجانب واجهة MIUI 11 آن ذاك رغم أن الشركة كانت قد أعلنت بالفعل عن تحديث MIUI 12 لأجهزتها الذكية. ومنذ ذلك الوقت، كان ينتظر مستخدمي الهاتف وصول تحديث الواجهة الأخير لهواتفهم ربما حتى أكثر من انتظار أي تحديثات جديدة لنظام التشغيل نفسه. والآن، يبدو أن الشركة قامت أخيرًا ببدء إرسال تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي 7A مع عدد كبير من التحسينات وخيارات الأمان الجديدة، واليوم بإمكانك تحميله وتثبيته بنفسك في حالة أنك لم تحصل عليه حتى الآن.

ريدمي 7A (تحديث MIUI 12)

تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 7A بنسخته المستقرة قد تم إرساله لمستخدمي الإصدارات العالمية بدءًا من الهند برقم إصدار V12.0.1.0.QCMINXM. تحديث OTA (الفرعي وليس الكامل) الذي وصل لمستخدمي الهاتف على هواتفهم قد جاء بحجم 547 ميجابايت تقريبًا، وذلك بخلاف التحديث الكامل سواء نسخة الريكفري (التي بإمكانك تنصيبها من داخل إعدادات الهاتف) أو نسخة Fastboot (التي يُمكنك تثبيتها بواسطة أداة Mi Flash Tool) والذي قد جاء بحجم 1.70 جيجابايت تقريبًا.

ريدمي 7A تحديث MIUI 12

كما ذكرنا، التحديث بالفعل تم إرساله لمستخدمي الإصدارات العالمية بنسخة Global Stable – ولكنه رغم ذلك لم يصلك لأي من مستخدمي الهاتف خارج الهند حتى الآن. لذا، بإمكانك إما انتظار وصوله رسميًا لمنطقتك، أو تحميله بنفسك من الروابط المرفقة بالأسفل ثم تثبيته على الهاتف بواسطة الخطوات الموضحة بقسم التثبيت تاليًا. الفضل هنا يعود للمستخدم TechnoAnkit1 الذي قد شارك صورة الشاشة الملتقطة للتحديث بالأعلى وذلك لأن شاومي لم تقم بالتصريح رسميًا أنها قامت بإرسال التحديث للمستخدمين حتى الآن.

تحميل تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 7A

قامت الشركة الصينية بإرسال تحديث MIUI 12 لمستخدمي الإصدارات العالمية من هاتف ريدمي 7A النسخة المستقرة برقم إصدار V12.0.1.0.QCMINXM. التحديث كما ذكرنا رغم أنه تم إرساله للإصدارات العالمية إلا أنه حتى الآن قد وصل لمستخدمي الهاتف في الهند فقط، ولكنك رغم ذلك بإمكانك تحميله وتثبيته بنفسك على الهاتف.

يُمكنك إنتظار وصوله رسميًا إلى منطقتك الجغرافية الحالية والذي ربما يستغرق وقت طويل حتى يصلك. أما إذا كنت لا تريد الإنتظار لمدة أطول، يُمكنك كما ذكرنا تحميل التحديث بنفسك من الروابط الرسمية المرفقة بالأسفل، ثم الذهاب لخطوات تثبيته والتي هي خطوات سهلة بالمناسبة ولا يوجد بها أي مجازفة على الإطلاق، نفس التحديث الذي سيصلك بشكل رسمي بعد أيام ولكن بشكل يدوي وستقوم بتثبيته بنفسك.

إسم الهاتف Redmi 7A – pine
نوع التحديث Stable Beta
إصدار الواجهة MIUI 12.0.1.0.QCMINXM
إصدار النظام Android 10.0
حجم التحديث الرسمي 1.70 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 ديسمبر 2020
تاريخ الإصدار 9 يناير 2021

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

V12.0.1.0.QCMINXM_10.0.ZIP

ملحوظة هامة: حتى تستطيع تثبيت التحديث الذي قمت بتحميله عبر إعدادات الهاتف كالمعتاد، يجب أن تقوم أولًا بإضافة معلومات حساب شاومي الخاصة بك بداخل الهاتف، بجانب التأكد أنك قد قمت من قبل بالإنضمام لبرنامج شاومي للإصدارات التجريبي (Mi Pilot). ورغم هذا الإصدار مستقر تمامًا وليس تجريبي، ولكن تثبيته من داخل الإعدادات بتطلب ان تقوم بفعل ذلك أولًا.

المتطلبات الضرورية


تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الإستمتاع بتحديث MIUI 12 الجديد كليًا بجانب نظام Android 10 على هاتف Redmi 7A. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا
3 تعليقات
  1. Avatar of احمد سعيد
    احمد سعيد says

    من فضلك ممكن تحديث Emui 10 Y9 2019
    ولكم جزيل الشكررر

  2. Avatar of عتمان سيد احمد
    عتمان سيد احمد says

    اشكرك انا من السودان قمت بتنصيب الواجهة وتعمل بشكل ممتاز شكرا شكرا شكرا كنت فى انتظار الواجهة على احر من الجمر

    1. Avatar of أبو مُعِز
      أبو مُعِز says

      عفوا أخي عتمان، شكرا يا غالي على مرورك الطيب وأتمنى أن يكون الشرح سهل والخطوات بسيطة.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.