تحديث Android 10 لهاتف Redmi 8 "بدون MIUI 12" (رسمي، شرح التثبيت)

تحميل تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي 8. هواتف شركة ريدمي والمملوكة في الأساس للشركة الصينية شاومي واحدة من أصعب الهواتف في متابعة أخبارها. الإصدارت الأحدث منها كانت ريدمي 10X وهي نفسها أيضًا ريدمي نوت 9 في الأسواق العالمية "خارج الصين" قد حصلت مؤخرًا على تحديث MIUI 12. أعلنت الشركة عن هاتف Redmi 10X إصدار 4G في مايو 2020 السابق، وهو نفسه أيضًا كان هاتف Redmi 9 الذي تم الإعلان عنه بنفس الوقت. شئ في غاية التشتيت أليس كذلك؟! نعم أعرف ذلك، ولكننا هنا لنجعل هذا الأمر أسهل. حسنًا، نأمل ذلك!

إذا تحدثنا عن إصدارات النظام الجديد، فلا يوجد أي شئ جديد حول أجهزة ريدمي الأخيرة Redmi 9 أو Redmi 10X 4G كون أنهم قد جائوا بالفعل مع نظام اندرويد 10 من الصندوق، مما يعني أن مستخدمي هذه الأجهزة الآن يتطلعون إلى تحديث اندرويد 11 الرسمي لأجهزة شاومي والذي قد وصل لبعض الهواتف بالفعل، بنسخة تجريبية بالطبع.

شاومي ريدمي 8 (اندرويد 10)

هاتف Redmi 8 من الجهة الأخرى هو من حظى باهتمام شاومي. إذا كنت لا تتذكر، ريدمي 8 جاء مع نظام Android Pie من الصندوق وآخر تحديث رسمي قد تلقاه كان لواجهة MIUI فقط، مما يعني أن مستخدمي الهاتف في الوقت الحالي ينتظرون إصدارين من تحديثات النظام الرئيسية، واحدًا منهم سيكون خلال الأيام القيلة القادمة. وقد كان، تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي 8 قد وصل لمستخدمي الهاتف في الصين بالفعل برقم إصدار v11.0.1.0.QCNCNXM.

النظام الجديد قد بدأ في الوصول للمستخدمين في ساعات اليوم الأولى، مما يعني أنه ما زال هناك بعض الوقت حتى يتمكن من جميع مستخدمي Redmi 8 حول العالم من الحصول على النظام الأخير وذلك مثلما نعتاد مع تحديثات شاومي الرسمية. ولكن رغم ذلك، الغريب أن النظام الجديد ما زال يأتي بجانب واجهة MIUI 11 وليست MIUI 12 الأخيرة.

ولكن لننظر للجانب المشرق، تحديث MIUI 12 لهاتف ريدمي 8 متوقع أن يكون ضمن الدفعة الثانية والتي سيبدأ إطلاقها أثناء يوليو 2020 القادم، أي في غضون أيام وربما اسبوعين على أقصى تقدير. الدفعة الأولى من تحديث الواجهة الأخير قد حصل عليه بالفعل 13 هاتف من شاومي، ريدمي في الصين، ويبدو أن الإصدار الثاني على وشك إصداره أيضًا وذلك كما وعدت الشركة في بعض التصريحات الرسمية من قبل.

تحميل نظام Android 10 لهاتف Redmi 8

تحديث اندرويد الجديد للهاتف قد جاء مع الترقيع الأمني الأخير لشهر يونيو 2020 كما أنه جاء مع بعض التحسينات لوظائف النظام الأساسية وإصلاح أخطاء الإصدار السابق. كما نعتاد، تحديثات النظام الرسمية لأجهزة شاومي عادةً ما يتم إطلاقها على دفعات وليس لجميع المستخدمين في وقتٍ واحد.

لذلك، لديك الخيار في إنتظار وصول التحديث الرسمي لهاتفك، أو بإمكانك تحميل النظام من الرابط المرفق بالأسفل ثم تثبيته بنفسك على الهاتف (علمًا بأنه تحديث موجّه للمستخدم الصيني، لذلك لن تجد به خدمات Google إذا قررت تثبيته).  نعم بإمكانك تثبيت بلاي ستور على إصدارات شاومي الصينية، ولكن رغم ذلك هو شئ جدير بالذكر ويجب أن تعرفه قبل أن تقدم على خطوات تحميل وتثبيت هذا الإصدار من النظام.

إسم الهاتفRedmi 8 - olive
نوع التحديثChina Stable
إصدار الواجهة11.0.1.0.QCNCNXM
إصدار النظامAndroid 10
حجم التحديث1.98 جيجابايت
التصحيح الأمني1 يونيو 2020
تاريخ الإصدارالاثنين 29 يونيو 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_OLIVE_V11.0.1.0.QCNCNXM-10.0.zip


تثبيت تحديث اندرويد 10 (من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام رسمي على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام اندرويد 10 الجديد على هاتف Redmi 8 رغم أنها النسخة الموجهة للمستخدم الصيني كما أنها لا تحتوي إفتراضيًا على خدمات جوجل، ولكن لا تقل أبدًا أننا لم نقم بتحذيرك! وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.