تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث اندرويد 11 [MIUI 12.0.1] لهاتف Redmi 9: رابط التحميل للإصدارات العالمية، شرح

في الفترة السابقة، تحاول شاومي أن تتصدر المشهد فيما يخص تحديث هواتفها الذكية لنظام اندرويد الأخير، مع واجهة MIUI 12. ولأصدقك القول، هذه ليست عملية سهلة خاصةً مع شركة تمتلك عدد هواتف ضخم جدًا حاليًا مثل شاومي. الشركة الصينية منذ أيام قد بدأت بالفعل في اختبارات تحديث اندرويد 11 لهاتف ريدمي 9 وذلك لمستخدميه في الصين، والآن قد انتهت الشركة من الاختبارات أخيرًا وبدأت منذ الأمس في إرسال التحديث المستقر لمستخدمي الإصدارات العالمية من الهاتف مع واجهة MIUI 12. وإذا ما صادف أنك مستخدم له ولم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد الآن، فيُسعدني إذًا أن أخبرك أن بإمكانك تحميل نظام Android 11 لهاتف Redmi 9 من رابط مباشر مرفق هنا، ثم معرفة كيفية تثبيت التحديث الرسمي يدويًا بنفسك على هاتفك بخطوات بسيطة.

ريدمي 9 (تحديث Android 11)

تحديث اندرويد 11 لهاتف Redmi 9 قد جاء للإصدارات العالمية منذ أيام برقم إصدار V12.0.1.0.RJCMIXM. وإذا كنت لا تعرف، تم الإعلان عن هاتف ريدمي 9 في يونيو 2020 الماضي وقد جاء آن ذاك مع نظام تشغيل اندرويد 10.0 من الصندوق. ثم بعد ذلك لاحقًا، جاء تحديث MIUI 12 لهاتف Redmi 9 – وكان وقتها تحديث للواجهة فقط لذلك كان ما زال مستندًا إلى نظام اندرويد 10. أما الآن، فقد حان موعِد أن يحصل مستخدمي هاتف شاومي من الفئة المنخفضة على التحديث الرئيسي الأول لهم، تحديث Android 11.

ورغم أننا كنا نأمل أن يأتي التحديث الجديد بجانب واجهة MIUI 12.5 بحيث تكون التغييرات جذرية بالفعل، إلا أن النظام الجديد للأسف ما زال مع إصدار الواجهة القديمة MIUI 12. وبما أننا نتحدث هنا عن تحديث رئيسي لنظام التشغيل، ستلاحظ أنه أكبر حجمًا من تحديثات OTA الفرعية المعتادة. وأيضًا، هذا التحديث للإصدارات العالمية، لذلك إذا ما صادف أنك لم تحصل عليه حتى الآن، فأنصحك إذًا أن تنتظره لأنه سيأتيك خلال ساعات، أو يُمكنك ببساطة تحميل التحديث من رابط التحميل المرفق هنا، ثم تثبيته بنفسك على هاتفك بواسطة خطوات ستجدها موضّحة بالأسفل أيضًا.

ما الجديد

أما إذا كنت تتساءل عما ستحصل عليه بعد تحميل التحديث الجديد، فيؤسفني أن أخبرك أن سجل التغييرات الرسمي لم يتوفر من شاومي حتى الآن. ولكن مع ذلك، لدينا فكرة جيدة عما ستجده بعد تحميل وتثبيت التحديث وتتضمن بعض الأشياء الجديدة مثل جميع مميزات نظام تشغيل اندرويد 11.0 وذلك بجانب تحديث التصحيح الأمني أيضًا، أما الواجهة فستظل خواصها كما هي بدون تغيير لأنها لم يتم تحديثها حتى الآن.

تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف Redmi 9

تحديث ريدمي 9 إلى اندرويد 11

كما ذكرنا في الأعلى، التحديث في الوقت الحالي قد وصل لمستخدمي الإصدارات العالمية، لذلك غالبًا ما سيتم إرساله إلى منطقتك قريبًا. التحديث الجديد جاء بإصدار مستقر بحجم 2.04 جيجابايت – وبإمكانك تحميله من الروابط المرفقة بالأسفل. لذا، إذا ما صادف أنك تريد تحميل التحديث على الفور، بإمكانك إذًا تحميل الروم المتاحة بالأسفل علمًا أنها نسخة الريكفري (التي يتم تثبيتها من داخل إعدادات الهاتف نفسه). بالطبع يُفضل أن تنتظر الإصدار الرسمي، ولكن ما أقوله هنا أنك لديك الخيار، والقرار النهائي لك.

اسم الهاتف Redmi 9 – LANCELOT
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.1.0.RJCMIXM
إصدار النظام Android 11.0
حجم التحديث الرسمي 2.86 جيجابايت
التصحيح الأمني [غير معروف]
تاريخ الإصدار 15 يونيو 2021

تثبيت تحديثات MIUI  من داخل الإعدادات

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

الخاتمة

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث اندرويد 11 الجديد كليًا على هاتف Redmi 9. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى