برنامج مسح البرامج من جذوره للكمبيوتر | Iobit Uninstaller [متطلبات التشغيل]

نقدم لكم برنامج مسح البرامج من جذورها آخر إصدار وبرابط تحميل مباشر للكمبيوتر. كما أننا نوفر لكم متطلبات تشغيل البرنامج علي الأجهزة بجانب أننا سنتطرق للحديث عن مميزات وعيوب البرنامج وقد نتطرق إلي شرح للبرنامج. يُقابل العديد منا مشكلة ما بعد حذف البرامج والتي قد لا يعلمها الجميع. وهي أنك إذا قمت بحذف البرنامج عبر الذهاب إلي Control Panel ومن ثم Programs وعمل Uninstall للبرنامج فإنك تعتقد بأنه قد تم حذفه بالكامل. لا عزيزي القارئ! حيث أن البرنامج يتبقى منه ملفات Registry بجانب بعض الملفات المؤقتة الأخري التي تُهيئ البرنامج للعمل مرة أخري في حالة إعادة تثبيته. وهي تستهلك موارد الحاسوب من ناحية:

  • استهلاك جزءاً من الذاكرة
  • إبطاء الحاسوب في أداءه لكونها ملفات بالنظام متراكمة بدون استعمال

وبالتالي فإننا نستعمل برنامج مسح البرامج حتي يتمكن من حذفه من جذوره تماماً لنضمن أن يظل نظام التشغيل خاصتنا يعمل بكُفء وبأعلي سرعاته وألا تقابلنا مشكلات (بطئ أو تهنيج أو غيره من الأمور الأخري)

تحميل برنامج مسح البرامج من جذوره

إسم البرنامج IObit Uninstaller
رقم الإصدار 9.4.0.12
آخر تحديث 25 مارس 2020
حجم البرنامج 12 ميجابايت
المبرمج iobit
نظام التشغيل Android, iOS

Download v9.4.0.12 EXE

قبل تحميل البرنامج! قارن مواصفات جهاز بمتطلبات تشغيل البرنامج للتأكد من القدرة علي عمله بكفاءة علي الكمبيوتر بدون مشاكل

متطلبات تشغيل Iobit Uninstaller

  • نظام التشغيل: Windows 10, 8, 8.1, 7, Vista, XP (نظام 32-بت أو 64-بت)
  • سرعة المعالج: 1 جيجاهيرتز فما فوق
  • سرعة كرت الشاشة: 512 ميجابايت فما فوق
  • ذاكرة الوصول العشوائية “الرام”: 1 جيجابايت
  • مساحة تثبيت البرنامج علي القرص الصلب: 300 ميجابايت

برنامج Iobit Uninstaller

يُعاني الكثيرون منا في ظل هذه الأيام مشاركة تباطئ في نظام التشغيل الويندوز بجانب أن سرعته لا تكون مثل أول مرة أو حتي الأداء. وينتج ذلك عن تثبيت وحذف العديد من البرامج أو الألعاب علي نظام التشغيل الخاص بنا. من المعروف أنه يتوافر ما يسمي ببرنامج ليقوم بحذف الملفات من خلال الويندوز وهو الطريقة الافتراضية لحذف أي برنامج أو لعبة مثبتة علي الويندوز ولكن للأسف تلك الأداة لا تكون فعّالة تماماً أو كافية لتقوم بحذف ملفات البرامج. لأنه في حالة الحذف باستعمال أداة الويندوز الافتراضية يترك البرنامج أو اللعبة خلفها العديد من البرامج أو الملفات الغير ضرورية بجانب الملفات المؤقتة أو حتي ملفات ومعلومات داخل ملفات الريجستيري ذلك الأمر الذي يسبب بطأ كبيراً في نظام التشغيل.

لهذا تم ابتكار وصُنع ما يُسمي ببرنامج حذف البرامج من جذورها أما بالنسبة لكيفية أدائه فهو يُتيح لك اختيار البرامج التي تود أن تقوم بحذفها ومن ثم الضغط علي حذف علي الفور ليتم بذلك حذف البرنامج بكافة ملفاتها التي تحدثنا عنها بالأعلي. وأحد أفضل هذه البرامج المجانية علي الإطلاق إلي يومنا هذا ألا وهو برنامج Iobit Uninstaller. ففور تثبيتكم لذلك البرنامج مكان الأداة الأساسية في الويندوز المستعملة في حذف البرامج الأخري سُتساعدكم علي الفور للتغلب علي مشكلة آثار البرامج المحذوفة بالكامل وستتمكنون من الحصول علي الأداء الأسرع للحاسوب مثلما كان في بدايته قبل أن تواجهوا تلك المشكلة.

عن البرنامج

Iobit Uninstaller هو أحد أفضل أدوات حذف البرامج المتوافق مع جميع نسخ وإصدارات الويندوز الحالية والقديمة كذلك، فبالرغم من رفع الدعم من علي ويندوز XP وحتي ويندوز 7 إلا أنه لازال إلي اليوم بنفس قوته وداعم لتلك النسخ كافة بلا استثناء. ويأتي البرنامج بواجهة مستخدم رائعة وبتصميم عصري مناسب لكافة الأعمار وكافة الأذواق. أما بالنسبة لمهمته الأساسية فهي القيام بحذف البرامج من جذورها.

إلا أن مبرمجي ومطوري البرنامج لم يتوقفوا إلي هذا الحد بل إنهم استطاعوا أن يطوروه ويَمدوه بالعديد من الأدوات الصغيرة التي يُعتبر الجميع إلي اليوم في حاجة لها وصراحة استطاعت أن تجعل من البرنامج رقم 1 في مجاله. ولهذا بفضلها لايزال هو البرنامج الرائد إلي اليوم. أما بالنسبة لأمثلة علي ذلك فهو:

  • أنه يمكن حذف وإزالة أكثر من برنامج في آن واحد بلا أية مشكلات
  • يُوفر شاشة إحصائية لرؤية الملفات التي يتم وضعها عند تثبيت البرامج
  • يُتيح إطلاق الإشعارات في حالة توافر تحديثات جديدة لكافة أنواع البرامج المُثبتة علي الويندوز خاصتنا بشكل تلقائي
  • بعد حذف أي برنامج أو لعبة يُظهر إشعاراً في حالة توافر ملفات زائدة ناجمة عنها لتزيد مساحة القرص الصلب خاصتك وسرعة الحاسوب أيضاً

بالطبع كانت تلك بعضاً من الأدوات الخاصة بالبرنامج، ليس هذا فحسب بل إن البرنامج يتوافر علي العديد من الأدوات التي تُعتبر في غاية الروعة تَهم كل مُستخدم نتركها لك عزيزى القارئ تستكشفها علي راحتك بداخل البرنامج.

إصدارات البرنامج

في خلال هذه الفقرة سيسعد العديد من مستعملي البرامج لأنظمة تشغيل الويندوز وذلك بعد معرفتهم إصدارات البرنامج في خلال هذه الفقرة. حيث أنه يتوافر منه:

  1. نسخة مجانية
  2. نسخة مدفوعة

بالنسبة إلي النسخة المجانية فهي تُتيح لكافة المستخدمين استعماله إلي الأبد وبدون أية مشاكل أو حتي تحديد أي وظائف لهم. أي أنه ليس لديهم عدد مرات محدودة لاستعمال البرنامج أو حتي حجم مُعين لحذف الملفات الزائدة عند الوصول إليه يلزم شراء النسخة المدفوعة. لا عزيزي القارئ علي العكس بل البرنامج متروك لك استعماله مجاناً بلا أية مشكلات ومُتاح لك الاستفادة بكامل مميزاته أيضاً.

أما بالنسبة إلي النسخة المدفوعة فهي تتوافر علي خيارين فقط غير متوافرين بالنسخة المجانية فحسب ولا يزيد ذلك شيئاً عنها. ولكيفية الاشتراك أو الحصول علي النسخة المدفوعة فقط قم بدفع اشتراك لمدة سنة. وبالنسبة للترخيص يُمكن استعماله علي 3 أجهزة كمبيوتر بدون مشكلات، كما أنه يكون متاحٌ أمامك فترة استرجاع المال مدتها 60 يوماً. لهذا إن واجهت مشكلة فتستطيع أن تسترجع مالك في أول شهرين تستعمل فيهم البرنامج.

الفرق بين النسخة المدفوعة والمجانية هو أن النسخة المدفوعة (PRO) لديها القدرة علي:

  • حذف الملفات المؤقتة باستمرار وبشكل تلقائي بدون أي تداخل منك
  • إيقاف تحديثات البرامج إجباراً بشكلٍ تلقائي كذلك

المميزات

  1. القدرة علي حذف البرامج الغير مرغوب بها
  2. حذف تطبيقات الويندوز الغير مُستعملة
  3. أسهل برامج حذف البرامج من جذورها بسهولة تامة وبدون صعوبات
  4. حذف جميع الملفات الزائدة والتي تبطئ الويندوز وليس لها أية أهمية
  5. حذف مهملات البرامج المحذوفة بالكامل والملفات المؤقتة الغير هامة
  6. القدرة علي رؤية إحصائيات للبرامج المثبتة حديثة، بجانب القدرة علي الاحتفاظ بلقطات شاشة من داخل البرنامج لمقارنة الأداء من وقت لآخر
  7. عرض البرامج وفلترتها من حيث (تاريخ التثبيت، مساحة البرنامج، عدد مرات الاستخدام، آخر تحديث)
  8. القدرة علي تحديد أكثر من برنامج للحذف دُفعة واحدة
  9. إنشاء (نقطة استعادة – System Restore) تلقائياً للويندوز قبل إزالة ملفات البرامج الزائدة
  10. عرض حجم المساحة التي سيتم توفيرها في حالة حذف برنامج مُعين (قبل عملية الحذف)
  11. تلقي آخر التحديثات لكافة البرامج المثبتة لديك باستمرار
  12. القدرة علي حذف شريط القائمة العلوي أو الإضافات في كافة المتصفحات
  13. دعم فني متواصل
  14. يتوافر علي ثيمات وأشكال مُتعددة (منهم الشكل الأسود أو الليلي)
  15. القدرة علي إرسال الملفات المحذوفة إلي (سلة المهملات – Recycle Bin) بدلاً من الحذف الفوري

العيوب

  • داعم للإعلانات فيتوافر علي (طرف ثالث) يُمكن من خلاله تثبيت برامج أُخري مع تثبيت البرنامج
  • يتم عرض إعلانات بداخل لوحة تحكم البرنامج نفسه (الشاشة الرئيسية)

ملاحظة هامة! بالنسبة لأمر الطرف الثالث فإنه عند تثبيت البرنامج من الممكن أن يظهر لك إعلان لبرنامج حماية أو لعبة أو غيرها ويُتاح لك خيارين:

  1. الحرية في تثبيت البرنامج معه
  2. أو يمكنك رفض طلب التثبيت

فقط كُن حريص أثناء تثبيت البرنامج حتي تتمكن من الضغط علي رفض طلب تثبيت برامج إضافية مع البرنامج الأساسي

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.