قائمة [متجددة] بتطبيقات اندرويد الأكثر شعبية وتحميلًا لعام 2017 بتقييم Google Play

إذا ما كنت، لسببٍ ما، قد نسيت أن تتفقد تلك القائمة السنوية للتطبيقات الأكثر شعبية في متجر تطبيقات Google Play الرسمي من قبل، تقوم Google بالإعلان عن قائمة اندرويد الأكثر شعبية، وتحميلًا في متجر تطبيقات Play الرسمي في نهاية كل عام. ولمواصلة هذا التقليد السنوي المعتاد، صاحبة نظام اندرويد العملاقة Google قد أعلنت مؤخرًا عن قائمة أكثر التطبيقات منافسةً وشعبية بالإضافة إلى أنها أيضًا الأكثر تحميلًا وتقييمًا لعام 2017 من جانب مستخدمي نظام اندرويد. بطبيعة الحال، هذا يتضمن التطبيقات الأكثر تحميلًا، الألعاب، الموسيقى، الأفلام، بالإضافة إلى الكتب على متجر تطبيقات اندرويد لعام 2017. المثير في الأمر أن Google قد أطلقت قوائم مشابهه لتلك التطبيقات الأكثر شعبية لكل دولة على حده. رغم ذلك، بغض النظر عن اختلاف الدولة، التطبيق الأكثر شعبية وتحميلًا لهذا العام هو تطبيق Socratic – Math Answers and Homework Help. ولكن بما أن متجر تطبيقات Play هو المكان الأكثر تواجدًا لتطبيقات الهاتف بالطبع، هناك بعض القوائم الأخرى مثل التطبيقات الأكثر تسلية، أو التطبيقات الأكثر شعبية.

على كل حال، قائمة تلك التطبيقات ستعتمد بشكل كلي على موقعك أو دولتك. ولكن هناك بعض التطبيقات القليلة التي وجدت طريقها نحو أكثر من قائمة الأكثر تحميلا وشعبية لأكثر من دولة وهي التطبيقات التي سنتحدث عنها اليوم. شخصيا قمت بالنظر لبعض تلك القوائم، بشكل سريع بالطبع بدون تركيز في كل قائمة، ولكننا ها هنا سنتحدث تطبيقات أندرويد الأكثر شعبية لعام 2017 عالميًا. على الأقل، حسب تقييمي المتواضع.

1. تطبيق Photo Editor

المميزات الرئيسية للتطبيق:

  • نقرة واحدة لتنقية الصورة من الشوائب وإضفاء لمسية جمالية عليها.
  • إمكانية تصغير الوجه.
  • تنظيف الوجه من النمش والعيوب وخلافه.
  • تنعيم البشرة وتقوية ألوان الوجه.
  • تبييض الأسنان.
  • تكبير العينين.
  • العديد من اختيارات ألوان الميك اب والماكياج.
  • عدة اختيارات من ألوان آي شادو "eyeshadow" الأنيقة بالإضافة إلى الآي لاينر والآي لاشز.
  • عدة إختيارات من ألوان وتسريحات الشعر.
  • العديد من الملصقات المسلية المختلفة التي يُمكنك استخدامها في صور السيلفي.
  • العديد من التأثيرات والفلاتر الرائعة على الصور.
  • تخصيص وتغيير حدة وتوازن ألوان الصورة.
  • قص، تدوير واعتدال الصورة الملتقطة على الهاتف.
  • تخصيص إضاءة الصورة، حدة التفاصيل، موازنة اللون، بالإضافة إلى تشبع الألوان.
  • إضفاء العزل أو ميزة Blur على الصورة الملتقطة.
  • مشاركة الصورة بعد التعديلات على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

تطبيق Photo Editor على ما يبدو أنه الأكثر شعبية وتحميلًا في العديد من قوائم الدول. القائمة واسعة وتشمل العديد من التطبيقات الأخرى ولكنها مثيرة للإهتمام بالفعل، التطبيق بالمناسبة لا يحظى بتلك الشعبية في المملكة المتحدة. ولكن أيضًا المملكة المتحدة تمتلك قائمة ببعض التطبيقات الفريدة والأكثر شعبية بها والتي غير معروفة تقريبًا في معظم دول العالم الأخرى. وعلى الرغم من ذلك، تطبيق فوتو اديتور يمتلك أكثر من 10 ملايين لمرات تحميله بالإضافة إلى أنه يتمتع بتقييم عام 4.2 له من عدد 153,419 مستخدم للتطبيق حتى الآن. وهذه نسبة رائعة إذا ما سألتني.

تحميل تطبيق Photo Editor

.


2. تطبيق FaceApp

تطبيق FaceApp يقوم بتحويل وجهك إلى العديد من الأشكال المختلفة باستخدام ميزة الذكاء الإصطناعي فقط عبر نقرة واحدة!

من ضمن مميزات التطبيقات الرئيسية هو أنه به إمكانية إضفاء ابتسامة رائعة على الصور حتى وإن كانت بدونها، القدرة على تحويل عمرك إلى أصغر أو أكبر، قابلية إضفاء جاذبية أكثر على صورتك، تغيير الجنس إذا ما كنت ذكرًا أو أنثى، العديد من المميزات والتحسينات الرائعة على صور السيلفي المُلتقطة باستخدام الكاميرا الأمامية.

المثير للإهتمام أن هذا التطبيق الأكثر شعبية وتحميلًا لدرجة أنه وجد طريقه إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا بالمملكة المتحدة وذلك بخلاف أنه كان ضمن قوائم أكثر التطبيقات تحميلًا لعام 2017 في دول أخرى مثل أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا، أسبانيا، بالإضافة إلى العديد من الاجزاء الأخرى حول العالم. هذا التطبيق أيضًا يحظى بعدد تحميلات متخطيًا 10 مليون تحميل بالإضافة إلى تقييم رائع بنسبة 4.4 من أكثر عدد مستخدمين أكثر من 240 ألف حول العالم، لذلك إذا ما كنت تتسائل، التطبيق حرفيًا يتحدث عن نفسه. التطبيق أخذ الكثير من الوقت حتى يصل لمتجر تطبيقات اندرويد بما أنه كان مُتاح أولًا على متجر iTunes لتطبيقات آبل، ولكنه الآن بالفعل يتمتع بنفس النجاح الذي حققه على متجر تطبيقات iOS.

تحميل تطبيق FaceApp

.

FaceApp
Price: Free+
Face App
Price: Free

3. تطبيق Messenger Lite

مع تطبيق Messenger Lite يُمكنك أن:

  • التواصل مع أي شخص على تطبيق Messenger الأساسي، أو حتى تطبيقات Facebook أو Facebook Lite.
  • رؤية إذا ما كان أحد أصدقائك Online أو مُتاح للمحادثة معه أم لا.
  • التحدث مع أي شخص مُنفرد في جروبات فيسبوك.
  • إرسال الصور، الفيديو، بالإضافة إلى الروابط. او تعريف نفسك باستخدام الملصقات وأشكال الإيموجي المختلفة.
  • عمل مكالمات الصوت المجانية باستخدام اتصال Wi-Fi (إلا في حالة أنك تستخدم اتصال الهاتف على الأرجح سيكون هناك بعض التكلفة الإضافية). تحدث مهما كان الوقت الذي تريده، حتى لو كان من تحدثه في دولة مختلفة.

تحدثنا من قبل في موضوع أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق Facebook الرسمي عن أن تطبيق Messenger Lite لم يكون مُتاح في جميع اجزاء العالم قبل عام 2017 ولكنه الآن مُتاح في كل مكان، كما أنه أصبح الآن مُتاح ضمن التطبيقات الفورية في متجر تطبيقات Play. وليس فقط في بعض الدول الموجه لها التطبيق مثل دولة الهند مثلًا وبعض الدول الأسيوية وذلك لبطئ الإنترنت وارتفاع تكلفته في تلك الدول وكذلك الحال مع تطبيق Twitter Lite، ولكنه الآن أصبح متاح للعديد من الدول الإضافية مثل أستراليا، ألمانيا، فرنسا، أسبانيا، والكثير من الدول الأخرى. مع عدد تحميلات أكثر من 50 مليون وكذلك تقييم عام بنسبة 4.4 من أكثر من 600 ألف مستخدم للتطبيق. حسنًا عزيزي القارئ، يجب عليك بالفعل تجربة هذا التطبيق الرائع.

تحميل تطبيق Messenger Lite

على الأرجح انك ستُحب أيضًا:


يُتبع ..

اترك رد