[تحميل] أفضل 3 تطبيقات خفيفة بديلة لتطبيق Facebook للأندرويد!

التطبيق الرسمي لموقع التواصل الإجتماعي Facebook أصبح ضخم جداً سواء في الذاكرة المستهلكة من الهاتف أو حتى المواصفات المطلوبة لتشغيله بشكل سلس وسريع على نظام أندرويد بالمقارنة مع الإصدار الأول من التطبيق. وقريباً جداً الأجهزة من الفئة المتوسطة أو الأقل ستبدأ في مواجهة عدة مشكلات عند تشغيل التطبيق مثل التهنيج المستمر أو مشكلة إيقاف التطبيق بالقوة أو وجود بعض الـ Lag أثناء تشغيل التطبيق. بالإضافة أنه في مرحلة ما Facebook قد قرر أن تكون ميزة المراسلة منفصلة عن التطبيق الأساسي وموجودة بتطبيق منفصل يُسمى Messenger وهو بطبيعة الحال مرتبط بتطبيق Facebook مما جعل الوضع أسوء بالنسبة للهواتف المتوسطة أو الموجهة لمحدودي الدخل، طبعاً هذه المشكلة مزعجة للعديد من مستخدمين التطبيق خصوصا من يستخدمونه بشكل يومي.

على كل حال Facebook رأت هذه المشكلة مع كثير من شكاوى المستخدمين في صفحة التطبيق في متجر تطبيقات Google وأتاحت تطبيقات جديدة مفترض أن تكون أخف من التطبيقات الأساسية سواء في استهلاك البيانات أو حتى موارد النظام وهم Facebook Lite وأيضًا Messenger Lite. تطبيق Facebook Lite أيضاً يسمح لك بالمراسلة ضمن مميزات التطبيق بدون أن تحتاج إلى تطبيق ماسنجر فيسبوك. ولكن للأسف التطبيقات المقدمة من فيسبوك والمفترض أن تكون "خفيفة" تطلب الكثير من التصريحات من النظام حتى تعمل وأيضًا تعتبر بطيئة بعض الشئ، مما يجعل تجربتها مزعجة للأسف مثل التطبيق الأساسي لبعض مستخدمين أجهزة الفئة المتوسطة أو التي أقل من 100 دولار مثلا!.

لكن لحسن الحظ، هناك بعض التطبيقات المساعدة أو البديلة لتطبيق فيسبوك الرسمي والتي تحاول أن تعطيك أفضل تجربة لاستخدام فيسبوك بعيدًا عن التطبيقات الرسمية على هواتف أندرويد. معظم هذه التطبيقات تقريباً تعتمد على أنها تفتح موقع فيسبوك موبايل كمتصفح مع بعض المميزات الإضافية. أول هذه التطبيقات كان تطبيق Tinfoil والذي كانت وظيفته بسيطة جداً وهي فتح موقع فيسبوك وذلك بدون طلب أي تصريحات لا حاجة لها من النظام. تطبيق Tinfoil مازال متاح حتى الآن على Google Play Store. الكثير من التطبيقات مؤخراً تم بنائها بالكامل على مميزات تطبيق Tinfoil، وبعضها يأتي بمميزات إضافية رائعة، وهي التطبيقات التي سنتحدث عنها اليوم وهم أفضل 3 تطبيقات خفيفة وبديلة لتطبيق فيسبوك الرسمي على نظام أندرويد.

التطبيقات قديمة مرتبة حسب مميزاتها، الموارد المستهلكة من النظام، وأيضاً واجهة المستخدم من حيث سهولة التعامل والتصميم.

شرح تطبيق Metal for Facebook and Twitter

ميزة هذا التطبيق أنه ليست فقط أفضل بديل لتطبيق فيسبوك الرسمي، هو بديل لتطبيق تويتر الرسمي أيضًا. ويعطي لك الميزتين بنفس الوقت. حجمه 3MB تقريباً ويأتي مع واجهة مستخدم جميلة وسهله التعامل. يُمكنك مع هذا التطبيق أن تخصص وقت معين لمزامنة التعليقات والإشعارات الجديدة من الفيسبوك، وأيضاً يُمكنك غلق التطبيق بالكامل عن طريق البصمة طبعاً إذا كانت متوفرة على هاتفك أو رقم سري Password. بالإضافة أيضًا أن تطبيق Metal For Facebook به ميزة إضافية تُسمى Metal Bar وهي تشبه Facebook Bar في التطبيق الرسمي والتي تنبهك بالإشعارات الجديدة فور حدوثها مثل التطبيق الرسمي تماماً ويمكنك الضغط عليها وتخصيصها أن تفتح في نفس التطبيق أو التطبيق الرسمي. تطبيق Metal أيضًا يوفر لك ميزة المراسلة ضمن التطبيق بدون أن تحتاج إلى تطبيق منفصل.

تحميل تطبيق Metal for Facebook and Twitter

.

Metal for Facebook & Twitter
Metal for Facebook & Twitter
Developer: Nam Nghiem
Price: Free


شرح تطبيق Friendly for Facebook

برامج [Dark Themed] بديلة للبرامج الرسمية على أجهزة أندرويد

مميزات تطبيق Friendly البديل لتطبيق فيسبوك الرسمي تتضمن ميزة تحميل الفيديوهات من الفيسبوك، وأيضًا ميزة حذف برامج فيسبوك المزعجة (النسخة المدفوعة)، وإمكانية عمل تصفية للمنشورات التي تظهر على صفحتك الرئيسية بكلمات مفتاحية معينة من اختيارك، يمكنك من خلال التطبيق قفل حسابك بالكامل عن طريق البصمة او الرقم السري ويمنحك أيضًا ميزة واجهة المستخدم بتصميم Material. لن تحتاج إستخدام تطبيق آخر لأن ميزة المراسلة مدمجة مع تطبيق Friendly. الميزة في هذا التطبيق عن باقي التطبيقات من مجاله أنك يمكنك الولوج بحسابين فيسبوك بوقت واحد من خلال التطبيق ومن الإعدادات يُمكنك اختيار أوقات تنبيهك بالإشعارات الجديدة لكل حساب منهم.

تحميل تطبيق Friendly for Facebook

.

Friendly for Facebook
Friendly for Facebook
Price: Free+


شرح تطبيق Simple for Facebook

كما يقول إسمه، تطبيق Simple هو أبسط وأخف التطبيقات البديلة لتطبيق Facebook الرسمي على الإطلاق. حتى بمعلومات التطبيق في متجر Play يقول مبرمجينه أنه التطبيق الأسرع والأكثر سلاسة لتطبيقات فيسبوك البديلة. على الرغم من بساطته المتناهية، تطبيق Simple يأتي مع واجهة مستخدم جميلة جداً مع إمكانية تغيير السمات الخاصة بها، يأتي أيضًا مع ميزة قفل حسابك برقم سري، واختيار أوقات تنبيهك بإشعارات فيسبوك. النسخة المدفوعة من التطبيق تُمكنك من عمل بلوك لإعلانات فيسبوك المدفوعة. وأخيراً، تطبيق Simple يُمكنه الوصول لرسائلك على موقع التواصل الإجتماعي لذلك لن تحتاج إلى تطبيق منفصل لمراسلات فيسبوك.

تحميل تطبيق Simple for Facebook

.

جميع التطبيقات البديلة لتطبيق فيسبوك الرسمي بالأعلى تتطلب نظام أندرويد 4.4.0 وأعلى.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد