اندرويد 12.0أخبار التقنية

تحديث Magic UI 6.0 “اندرويد 12” لأجهزة Honor: الهواتف المؤهلة وما نعرفه حتى الآن!

قادمة مع خواص محسّنة للأمان مع دعم مميزات Always-On-Display

قائمة هواتف هونر المؤهلة للحصول على تحديث اندرويد 12 مع واجهة Magic UI 6.0 بتحديث يومي. نظام اندرويد 12 المستقر قد أصبح متاح أخيرًا رسميًا لسلسلة هواتف Google Pixel وكذلك الكثير من مصنعي الهواتف الآخرين، وهو نظام التشغيل الأحدث حتى الآن للأجهزة الذكية مع كم كبير جدًا من الخواص والمميزات الجديدة. ورغم أن النسخة المستقرة منه قد أصبحت متاحة منذ عِدة أشهر، إلا أن هناك الكثير من الشركات التي تواجه صعوبات في مواكبة هذه التحديثات وذلك بسبب واجهة اندرويد المحمّلة بكم ضخم جدًا من الخيارات مثل One UI من سامسونج أو ColorOS من أوبو أو حتى EMUI من هواوي.

وبالحديث عن هذه الأخيرة، في الماضي كانت العملاقة الصينية هواوي مع الشركة الفرعية هونر يعملون بنفس نظام التشغيل، بل ويحصلون على نفس التحديثات الرسمية معًا بنظام اندرويد. ولكن الآن هذا الوضع قد تغير لأن هونر الآن أصبحت شركة منفصلة عنها، بجانب أن هواوي نفسها قد أصبحت هواتفها الآن تعمل بنظام تشغيل مختلف وهو HarmonyOS وذلك بعد الحظر المفروض عليها من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب بعض القضايا المتعلقة بين البلدين. لذا، نعم، نحن هنا للتحدّث عن هواتف Honor فقط والتي ما زالت في الواقع تحتوي أجهزتها الذكية على خدمات Google المعتادة، وسيكون لديها بعضًا من الهواتف المؤهلة للحصول على تحديث اندرويد 12.

القائمة الحالية، وكذلك جميع المعلومات المتوفرة حول تحديث النظام القادم لأجهزة هونر (نظام اندرويد 12 مع Magic UI 6) يتم تحديثها بشكل مستمر أولًا بأول في آخر هذه الصفحة، لذلك فقط اذهب للأسفل وستجد أننا نقوم بإضافة معلومات جديدة بشكل يومي كلما توفرت.
تم تحديث قائمة هواتف هونر المؤهلة لتلقي نظام اندرويد 12.0 بتاريخ: 15 مارس 2022.

تحديث اندرويد 12 لهواتف هونر

إذا ما صادف أنك مستخدم حالي لإحدى أجهزة هونر الذكية بنظام اندرويد وتريد معرفة إذا ما كان هاتفك مؤهلًا للحصول على تحديث Magic UI 5 بجانب نظام تشغيل اندرويد 12 أم لا، فأنت إذًا في المكان الصحيح لأننا تاليًا سنتحدث بشيء من التفصيل عن هذا الأمر بجانب أننا سنقوم بإضافة التحديثات بشكل يومي لهذه القائمة “في نهاية هذه الصفحة“. لذا، إذا ما صادف انك تقرأ هذه الكلمات الآن، لا تنسى الذهاب للأسفل لرؤية جميع المعلومات الجديدة المتوفرة عن هذا الأمر.

مميزات Magic UI 6.0.0

في الواقع أن الشركة قد قامت بإرسال تحديث واجهة ماجيك يو آي 6.0 بالفعل لبعض هواتفها، تحديدًا سلسلة هواتف هونر ماجيك 3 في الصين. وبالتالي أصبحت لدينا فكرة بسيطة عن المميزات والتحسينات في واجهة المستخدم الجديدة. وبعض النقاط الرئيسية هنا تتضمن نظام جديد لإدارة خصائص الخصوصية والأمان وصلاحيات التطبيقات وخدمات الموقع الجغرافي بواسطة المستخدم، دعم خاصية AOD لهواتف الشركة القادمة مع شاشات AMOLED، تصميمات جديدة للثيمات.

ميزة جديدة أيضًا ستجدها في خاصية Always-On-Display وتُسمى interactive AOD والتي تسمح لك بوضع صور “متفاعلة” مع نقراتك على شاشة القفل أثناء عدم استخدام الهاتف. الواجهة الجديدة كذلك تميّزت بوجود العديد من الجوانب المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي منها كمثال “تقليل” صوت المكالمات الواردة بالهاتف بمجرد إلقاء نظرة خاطفة على الشاشة بدلًا من أن تضغط على زرٍ ما. بمجرد أن تقوم بتفعيل ميزة التعرّف على الوجه أيضًا ستتمكن من تشغيل خاصية جديدة تُسمى wisdom perception والتي ستدع الشاشة مضاءة طالما أنت تنظر إليها.

أجهزة Honor المؤهلة للحصول على Magic UI 6

بعد أن قامت بالانفصال عن الشركة الأم هواوي، تريد هونر صناعة إسم جديد لنفسها وكذلك تمييز واجهة المستخدم الخاصة بها. ويبدو أن الشركة الصينية قد بدأت بالفعل في فعل ذلك! ظهرت مؤخرًا الكثير من الشائعات أن هونر تعمل حاليًا على واجهة مستخدم جديدة كليًا باسم Magic UI 6.0 – وهذه الأخبار مصدرها المُسرِّب الشهير Digital Chat Station.

ولكن مع ذلك، من غير المرجّح أن تأتي هذه الواجهة بناءً على نظام تشغيل اندرويد 12 بما أن تاريخ هذا التسريب يرجع إلى ابريل 2021 الماضي.

ومن جهة أخرى، قامت هونر مؤخرًا بالكشف عن هاتفين جديدين من هواتفها، وهي الأجهزة الأولى منذ انفصالها عن هواوي وهما: Honor 50 وأيضًا Honor 50 Lite. وكما توقعنا، جاءت هذه الهواتف الجديدة مع دعم كافة خدمات Google الرسمية مع واجهة Magic UI 4.2 ونظام تشغيل اندرويد 11، مما سمح للشركة الصينية أن تستكمل ما توقفت به منذ عامين الآن. لذا، نعم، قائمة هواتف هونر الداعمة لتحديث نظام اندرويد 12 قليلة للغاية، في الواقع هي عبارة عن ثلاثة هواتف فقط من سلسلة واحدة وهم:

  • هاتف Honor 50
  • هاتف Honor 50 Pro
  • هاتف Honor 50 Lite

أما عن قائمة هواتف هونر المؤهلة لتحديث واجهة Magic UI 6 “ولكن بدون دعم خدمات Google حتى الآن وكذلك معظمها في الصين فقط” فهي كالتالي:

  • هاتف Honor Magic 3 Pro+
  • هاتف Honor Magic 3 Pro
  • هاتف Honor Magic 3
  • هاتف Honor Play 30 Plus 5G
  • هاتف Honor X30
  • هاتف Honor 60 Pro
  • هاتف Honor 60
  • هاتف Honor X30 Max
  • هاتف Honor X30i
  • لوحي Honor Tablet V7
  • لوحي Honor Tablet V7 Pro

على كلٍ، سنقوم تحت بدورنا وسنتابع هذا الموضوع عن كثب، وسيتم إضافة جميع الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية من هونر إلى هذه القائمة بمجرد توفر أي معلومات جديدة حتى وإن كانت مجرد شائعات أو قامت الشركة بتأكيد تحديث أجهزة جديدة. وفي الوقت الحالي، بإمكانك متابعة قائمة هواتف هونر المؤهلة لتحديث Magic UI 4 لمعرفة أي من هواتف الشركة التي تم تحديثها إلى اندرويد 11.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى