تحديث Android 10 لهاتف شاومي Mi 8 Lite [رسمي مستقر، شرح التثبيت]

قامت شاومي منذ يومين ببدأ إطلاق تحديث اندرويد 10 (المستقر) لهاتف Xiaomi Mi 8 Lite بنسخته العالمية. في الأيام القليلة الماضية، رأينا معظم الشركات الصينية نشِطة في عملية إطلاق تحديثات النظام الأخيرة لأجهزتها وذلك يتضمن ريلمي، أوبو، وكذلك شاومي. واليوم، قامت الشركة الصينية شاومي بإتاحة نظام Android 10 Q الأخير لهاتف مي 8 لايت ذو عمر العامين. وفي حالة أنه لم يصلك حتى الآن، أن لن تحتاج إلى الإنتظار لأن رابط تحميل التحديث الجديد أصبح متاح، لذا بإمكانك تحميله بالأسفل، ثم ترقية هاتفك إلى النظام الأخير بنفسك.

تحديث اندرويد 10 مي 8 لايت

شاومي مي 8 لايت | اندرويد 10

تحديث Android Q لهاتف مي 8 لايت جاء بجانب الترقيع الأمني الأخير لشهر مارس 2020. كما أن النظام الجديد جاء مع العديد من الخواص والتحسينات الجديدة في الأداء تتضمن تحسينات في النظام نفسه وكذلك إصلاح بعض الأخطاء. في الوقت الحالي، التحديث الجديد قد بدأ في الوصول لمستخدمي الهاتف بدءًا من دولة روسيا وبعض الدول الأخرى، وغالبًا ما سيستغرق بعض الوقت حتى يصل لجميع المستخدمين خاصةً في الدول العربية. ولكن كما ذكرنا بالأعلى إذا كنت لا تريد الإنتظار لوقتٍ أطول، قم إذًا بتحميل النظام الرسمي بالأسفل، وقم بتثبيته بواسطة الخطوات التي سنقوم بسردها عليك أيضًا بالأسفل.

أما بالحديث عن التحديث، فهو يأتي بجانب الإصدار الأحدث من واجهة MIUI 11 المخصصة من شاومي والتي بدورها تأتي مع الكثير من التخصيصات والمميزات وتتضمن خاصية Mi AI للذكاء الإصطناعي، زر مخصص لتشغيل الوضع الليلي، وضع Ultra Power Saving للحفاظ على طاقة البطارية، تصميم جديد للإعدادات، تصميم جديد لشعار شاومي، بجانب الخواص الأساسية لنظام اندرويد 10 الأحدث من جوجل.

ما الجديد

تحديث اندرويد 10 لهاتف شاومي 8 لايت يأتي برقم إصدار V11.0.1.0.QDTMIXM كما أنه يأتي بحجم 1.8 جيجابايت تقريبًا.

أما بعض التحديثات بعينها فهي كالتالي:

  • نظام Android 10.0 المستقر بجانب أحدث إصدار من واجهة MIUI المخصصة.
  • تم تحديث التصحيح الأمني إلى مارس 2020.
  • إصلاح خطأ ظهور تحذير بشأن إستهلاك بيانات الهاتف أكثر من مرة.
  • شاشة القفل، شريط المهام، نافذة الإشعارات
    • تم إصلاح خطأ: غير قادر على فتح نافذة الإشعارت في بعض الأحيان

تحميل تحديث Android 10 لهاتف Mi 8 Lite

لحسن الحظ، تحديث Android Q الجديد لهاتف مي 8 لايت نسخة (Global Stable) أصبح متاح للتحميل من خوادم شاومي الرسمية، لذا بإمكانك تحميله مباشرةً، ثم تثبيته على الهاتف بدون أي قلق من أي مجازفة بأي شكل كون أنه نظام رسمي من الشركة المصنعة. وبعد التحميل النظام الجديد من الأسفل، تأكد ان تقوم بتنفيذ جميع بنود قسم المتطلبات الضرورية لتستطيع تثبيت التحديث بنفسك بدون أي أخطاء.

إسم الهاتفplatina
نوع التحديثGlobal Stable
إصدار الواجهةV11.0.1.0.QDTMIXM
إصدار النظامAndroid 10
حجم التحديث1.8 جيجابايت
التصحيح الأمني1 مارس 2020
تاريخ الإصدارالجمعة 20 مارس 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_MI8LiteGlobal_V11.0.1.0.QDTMIXM-10.0.zip


تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام اندرويد 10 الجديد على هاتف Mi 8 Lite. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

الخاتمة

عندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام Android 10 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.  يُمكنك أيضًا التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام اندرويد 10.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.