تحميل Google Installer Apk v4.4.8 (تطبيقات جوجل) لإصدارات MIUI الصينية [شرح بالصور]

شرح تحميل تطبيقات Google Play Store على هواتف شاومي الصينية وإصدارات النظام الصينية. قامت شاومي بإطلاق الإصدار الأحدث من واجهتها المخصصة والتي جاءت باسم MIUI 12 في منتصف عام 2020 الماضي. تحديث MIUI 12 الجديد جاء مع كم ضخم جدًا من الخواص والمميزات الجديدة مثل وضع Dark Mode في النظام بالكامل وكذلك إجبار التطبيقات على استخدام الوضع الليلي، واجهة مستخدم محسّنة وسلسة التعامل، خاصية AOD أو Always-On Display بتصميمات وخيارات جديدة، وبالطبع خلفيات Super Wallpapers الجذابة والتي جاءت بشكل جديدة ومختلف عن بقية الخلفيات المتحركة الأخرى، والعديد من التحسينات الإضافية الغير ظاهرة تحت الغطاء مثل تحسينات الاستقرار وتجربة المستخدم.

تطبيق Play Store لهواتف شاومي الصينية

تطبيق Google Play Store وكذلك خدمات جوجل المعتادة مع هواتف اندرويد أصبحت شيء ضروري للتعامل مع أي جهاز ذكي على الإطلاق ولن تستطيع التعامل مع نظام يفتقر لهذه الخدمات أثناء تعاملك اليومي مع الهاتف. ومنذ فترة، قامت الحكومة الصينية بحظر كافة خدمات Google من التعامل مع الأجهزة الذكية الموجهة للمستخدم الصيني وذلك بسبب بعض المخاوف الأمنية، وبسبب واقع النزاعات الحالية بين الحكومة الصينية والأمريكية، والنتيجة هنا أن كافة الأجهزة الذكية الجديدة الموجهة للسوق الصيني تأتي بدون أيًا من تطبيقات جوجل المعتادة.

بالنسبةِ لأجهزة شاومي الجديدة، في الكثير من الأحيان يقوم بشرائها المستخدمين من خارج الصين إما بسبب فرق السعر الكبير بينها وبين أسعار نفس الهواتف في الدول العربية، أو ربما بسبب أن هذا الهاتف نفسه قد تم إطلاقه حصرًا للصين فقط مثل هاتف Mi 10 Ultra مثلًا أو إصدارات Mi CC9 التي تم إطلاقها العام الماضي حصريًا للصين أيضًا.

MIUI 12.0.0

وأضِف لما سبق أيضًا، شاومي عادةً ما تقوم بإطلاق تحديثات اندرويد الجديدة في الصين أولًا، ثم بعد ذلك بفترة طويلة تبدء في إرسالها لمستخدمي الإصدارات العالمية من نفس الهاتف، رغم أنه نفس الهاتف! في الواقع أن هذا شيء لن أفهمه أبدًا! لذا، ربما كنت تريد تجربة تحديث MIUI الجديد قبل إطلاقه في بلدك، وربما قمت بشراء هاتف شاومي، ريدمي، أو حتى بوكو من الصين. وإذا ما صادف أنك أي من هؤلاء الأشخاص، فشرح اليوم إذًا موجه إليك. تحدثنا من قبل عن طريقة تثبيت خدمات Google على نظام شاومي الصيني، ولكن اليوم سنتحدث عن طريقة مختلفة وربما تكون أسهل. لذا، إتبع ما نحن بصدد قوله في السطور القادمة.

تحميل Google Installer Apk لإصدارات MIUI 12

الإسم Google Installer
الحجم 175 كيلوبايت
رقم الإصدار 4.4.8 & 3.0.0
التوافق اندرويد 9.0، اندرويد 10.0

نسخة 3.0.0 الأكثر توافقًا مع معظم هواتف شاومي، ريدمي:

GOOGLEINSTALLER_3.0.APK

نسخة 4.4.8 وهي الأحدث من خدمات Google، ولكن توافقها مع هاتفك غير مؤكد:

COM.HOWIE.GSERVERINSTALL-4.4.8.APK

قائمة التطبيقات المتوفرة في Google Installer

  • تطبيق Google Play Services (خدمات جوجل)
  • تطبيق Google Play Store (متجر التطبيقات)
  • تطبيق Google Services Framework
  • تطبيق Google Account Management (إدارة حساب جوجل)
  • تطبيق Google Contacts Sync Service (خدمة مزامنة جهات الإتصال)
  • Google Calendar Sync Service (خدمة مزامنة أحداث التقويم)
  • Setup Wizard APK (بدء إعدادات الهاتف عند عمل فورمات)

تثبيت خدمات Google الرسمية على إصدارات MIUI الصين

  1. قم بتحميل ملف Google installer APK من إحدى الروابط المرفقة بالأعلى.
  2. تأكد أن تقوم بتفعيل تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية في الإعدادات، ثم ابدأ في تثبيت التطبيق.
    تطبيقات Google لرومات MIUI الصينية
  3. من هنا قم بالموافقة على الصلاحيات التي يطلبها التطبيق، وبعد ذلك استكمل التثبيت.
    com.google.android.permissioncontroller 02
  4. الآن من شاشة الهاتف الرئيسية قم بتشغيل التطبيق.
  5. الآن سترى زر أزرق كبير باسم Scan على الشاشة، ببساطة أنقر عليه.
    com.google.android.permissioncontroller 03
  6. الآن سيقوم التطبيق بتثبيت كافة خدمات Google الضرورية والغير موجودة على هاتفك تلقائيًا بدون تدخل منك واحدًا بعد الآخر كما يظهر في الصورة التالية باللغة الصينية.
    com.google.android.permissioncontroller 04

الخاتمة

الآن انتهينا من تثبيت تطبيقات جوجل الرسمية وكذلك تطبيق بلاي ستور على روم MIUI الصينية علمًا أن هذه الطريقة داعمة حتى إصدار MIUI 12.5 الأحدث حتى الآن، ولكن الذي يأتي بجانب نظام تشغيل اندرويد 10 وليس اندرويد 11. هل قمت بتجربة هذه الطريقة على هاتف شاومي الصيني الخاص بك؟ أم هل قمت بتجربتها على روم موجهة للمستخدم الصيني وكنت تريد تجربة هذا الإصدار؟ هل نجحت الطريقة معك؟ أترك لنا تعليق في قسم التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى