تحديث Android Pie (إصدار MIUI 10 10.3.1.0) لهاتف Redmi Note 5 (رسمي)

أطلقت شاومي هاتف Redmi Note 5 في شهر فبراير 2018 الماضي. الهاتف قد اكتسب شهرة واسعة لأنه في الواقع كان تحديث قوي بالمقارنه مع هاتف Redmi Note 4 والذي كان في ذلك الوقت واحدًا من أكثر الهواتف مبيعًا من الشركة الصينية. إصدارات ريدمي نوت 5 وأيضًا الإصدار الأحدث منه ريدمي نوت 6 برو والذي تم إطلاقه في سبتمبر 2018 قد ساعدوا شاومي فعليًا في التربع على عرش الفئة المتوسطة في معظم دول العالم خصوصًا الهند ومصر دول شرق آسيا، وذلك بالنظر إلى عدد 11,7 مليون هاتف ذكي مباع في الربع الثالث من 2018 وذلك في السوق الهندي فقط.

واحدة من الأشياء السلبية بهاتف ريدمي نوت 5 في ذلك الوقت هو أنه جاء بنظام Android 7.1.2 Nougat مع إصدار MIUI 9.2.0 وذلك لأن نظام Android Oreo كان مر على إطلاقه وقت طويل بالفعل. وبعد ذلك تم إطلاق هاتف Redmi Note 6 Pro، ولكن لم تتخلى هنا الشركة عن الإصدار السابق وذلك بإطلاقها تحديث Android Oreo بجانب إصدار MIUI 10.

تحديث اندرويد 9 باي لهاتف ريدمي نوت 5

تحديث Android 9.0 Pie لهاتف Redmi Note 5 الذي نتحدث عنه اليوم مخصص للنسخة العالمية (بإسم كودي: whyred) والذي يأتي برقم إصدار MIUI 10 v10.3.1.0. ملف الروم الرسمي يأتي بحجم 1.7 جيجابايت تقريبًا (نسخة zip القابلة للتفليش من الريكفري الرسمي). ويُمكنك تحميل التحديث الرسمي وكذلك معرفة كيفية تثبيته على الهاتف سواء بواسطة تطبيق Mi Updater او باستخدام أداة Mi Flash Tool من التعليمات القادمة بالأسفل.

تنزيل تحديث Android 9.0 Pie

MIUI 10 Pie v10.3.1.1

شرح تثبيت Android Pie الرسمي

بعد أنت تنتهي من تنزيل الروم الرسمي من الأعلى، ثم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية أو الخارجية، ثم توجّه لخطوات درس: تثبيت تحديث اندرويد باي بواسطة TWRP مع استخدام ملف الروم الذي قمت بتحميله من الأعلى، وذلك في حالة أنك تريد إستخدام الريكفري المخصص. أما في حالة أنك تريد تنصيب نظام اندرويد باي باستخدام تطبيق Mi Updater، فتوجّه إذًا إلى الخطوات التالية.

المتطلبات الضرورية

  • تأكد ان تكون بطارية الهاتف مشحونة بشكل كافي لتجنب أي إغلاق للهاتف أثناء تنصيب التحديث. أعتقد أن نسبة 50% أو 60% ستكون كافية.
  • إصدار Android Pie لهاتفي Redmi Note 5  هو إصدار رسمي، لذلك على الأرجح أنه لن يصيب الهاتف بأي شئ سيئ. ولكن على كل حال، دائمًا ما ننصح بحفظ نسخة إحتياطية لكافة محتويات هاتفك الاندرويد.
عمل نسخ إحتياطي لهاتف اندرويد بالكامل
عمل نسخ إحتياطي لهاتف اندرويد بالكامل

تثبيت تحديث Android Pie بواسطة تطبيق Mi Updater

  • قم بتحميل تحديث مي يو آي 10 الرسمي من الرابط المرفق بالأعلى.
  • قم بنقل ملف التحديث إلى ذاكرة الهاتف الداخلية (ويجب أن يكون بالمسار الرئيسي أي خارج أي مجلدات).
  • وبما أن التحديث رسمي من شاومي، لتثبيته سنقوم باستخدام تطبيق MIUI Updater. لذلك، في قائمة تطبيقات الهاتف إبحث عن تطبيق Updater وقم بتشغيله.

  • أو يُمكنك ببساطة فعل ذلك من خلال التوجه إلى Settings > About phone > System update.
  • الآن توجه إلى قائمة الثلاث نقاط والتي ستجدها أعلى سواء الركن الأيمن أو الأيسر (حسب لغة الهاتف المستخدمة). أنظر إلى الصورة التالية:

  • من القائمة التي ستظهر لك، قم باختيار Choose update package من الخيارات التي ستظهر لك.

  • وفي هذه المرحلة، ستحتاج إلى إختيار ملف تحديث Android Pie الرسمي والذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف سابقًا. وبمجرد إختياره ستلاحظ أن عملية التحديث بدأت على الفور.
  • إنتظر حتى ينتهي تثبيت التحديث والذي سيستغرق وقتٍ ما بين 20 إلى 30 دقيقة.

إلى هنا وانتهينا! ستلاحظ أن التحديث سيستغرق بعض الوقت خصوصًا أنه إصدار جديد كامل. ولكن بمجرد إنتهاء التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف. الآن يُمكنك التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام اندرويد 9 باي.

المصدر XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد