خاصية بث شاومي للشاشات الذكية: MIUI 12 Universal Casting (شرح تشغيلها بالصور)

شرح تشغيل خاصية MIUI 12 Universal Casting وتشغيل شاشة الهاتف على الشاشة الذكية (Smart TV). تحديث MIUI 12 الرسمي الأخير من شاومي قد قام بجلب العديد من الخواص والإضافات المميزة لهواتف شاومي أو ريدمي الذكية وذلك بخلاف تحسينات النظام الغير ظاهرية خلف الكواليس. وبعد إنطلاق الدفعة الثانية والأخيرة من تحديث الواجهة الأخير، الشركة الصينية قد قامت بتحديث معظم هواتفها بالفعل إلى MIUI 12 حتى أن بعضها قد أصبح بعمر ثلاثة سنوات الآن. 

خاصية MIUI 12 Universal Casting

بعض المميزات الرائعة في نظام MIUI 12 مثل خلفيات Super Wallpapers المتحركة  وكذلك خاصية مركز التحكم والمقتبسة في الأساس من نظام iOS ولكن رغم ذلك شاومي قد تميّزت في دمجها في تحديث MIUI الأخير، وأخيرًا وليس آخرًا خاصية Frame Rate Monitor والتي تسمح لك بإمكانية متابعة عدد إطارات الألعاب على هاتفك أثناء تشغيل اللعبة لتستطيع تقييم الأداء على الهاتف مثلما يفعل اللاعبين المحترفين على الكمبيوتر. ورغم ذلك، هناك تلك الميزة التي لم تحظى بهذا الزخم الذي حظت به بقية المميزات الأخرى، ألا وهي خاصية عمل بث من شاشة الهاتف لشاشة التليفزيون الذكي أو ما تسمى MIUI Casting.

اداة MIUI 12 Casting تسمح للمستخدمين كما ذكرنا أن يقوموا بعمل بث مباشر من شاشة الهاتف إلى شاشة التلفاز الذكي وأيضًا الكمبيوتر أو اللاب توب وليست الشاشات فقط. وبينما هذه الميزة كانت متواجدة بالفعل في إصدارات MIUI السابقة، إلا أن تحديث MIUI 12 الأخير قد قام بتحسينها بشكل ملحوظ وإضافة بعض الخواص المفيدة إليها مما جعلها غنية بالمميزات ولابد من الحديث عنها ومراجعتها.

اداة بث شاومي للشاشات الذكية

إمكانية تقسيم الشاشة لعِدة برامج (Multitasking)

الشركة الصينية قد قامت بالتنويه عن تحديثات الأداة في منتديات دعم MIUI وذلك لمشاركة بعض الأشياء الجديدة التي تتمتع بها بعد تحديث MIUI 12. الآن باستخدام ميزة MIUI 12 Universal Casting بداخل الإعدادات يُمكنك “إخفاء” بعض الأشياء الشخصية عند مشاركة الهاتف على الشاشة وذلك بواسطة تخصيص أو اختيار ما تريد عدم إظهاره عند تشغيل هذه الخاصية، مثل مكالمات الهاتف أو الرسائل الواردة وما إلى ذلك. وأيضًا، الآن تدعم ميزة بث الشاشة بهواتف شاومي المهام المتعددة (multitasking) لتستطيع إستغلال مقاس الشاشة الكبير بأفضل شكل ممكن أثناء التشغيل على التلفاز أو الكمبيوتر.

شرح تشغيل هاتف شاومي على الشاشة (Smart TV)

بإمكانك تشغيل خاصية البث أو خيار ”Cast“ بواسطة التوجه إلى قسم ”Connection & Sharing“ بداخل الإعدادات. وبمجرد تشغيل هذا الخيار، الهاتف سيقوم تلقائيًا بالبحث عن كافة الأجهزة الذكية القريبة التي يُمكنك استخدامها لرؤية شاشة الهاتف. ومع ذلك، لتستطيع الإستفادة من هذا الخيار يجب أن يكون لديك بالطبع تلفاز ذكي أو شاشة تستطيع الإتصال بشبكة Wi-Fi بحيث يكون الهاتف والشاشة متصلين بنفس الشبكة.

شرح تشغيل MIUI 12 universal casting tool

مع تحديثات وتحسينات ميزة MIUI 12 universal casting tool من شاومي، الآن سيتمكن المستخدمين بسهولة إستخداهم هواتفهم في عمل العروض التقديمية المختلفة مثل عروض بوربوينت مثلا أثناء إجتماعات العمل أو ستكون مفيدة للمدرسين وأساتذة الجامعات، شخصيًا أرى أنه حل رائع ومتواجد بداخل إعدادات الهاتف فقط بدون أن تضطر إلى حمل أي أدوات إضافية لفعل ذلك. لذا، إذا ما صادف تلقيت تحديث MIUI 12 وتقوم باستخدام هذه الميزة الآن، فنحب أن نسمع آرائك بعد التحديثات الجديدة، وهل أصبحت فعلًا أفضل من الإصدارات السابقة أم لا في قسم التعليقات بالأسفل.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.