شروحات أندرويدنظام iOS & macOS

نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد “2022” الإضافة الآن أصبحت متاحة بالتطبيق!

نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد، يمكنك بالفعل القيام بذلك الآن! التواصل الاجتماعي بالتأكيد واحدة من الأمور المهمة في حياتنا والتي أصبح القيام بها واحدة من الأمور السهلة بفضل التكنولوجيا عموماً، مهما تعددت طرق ووسائل ممارسة تلك العادة المهمة فسوف تبقى تطبيقات التواصل هي الأفضل والأقرب دائماً لمستخدمي الهواتف والأجهزة، هناك الكثير من الأمثلة أو الأدوات يمكنك تحميلها على هاتفك، على سبيل المثال هناك تطبيق Telegram، سيجنال أيضاً، كما بإمكانك عن طريق حساب فيسبوك الخاص بك بدء استخدام Messenger واحد من أهم البرامج كذلك. ولكن مهما حدث، سوف يبقا WhatsApp هو الأفضل والأكثر حصولاً على مستخدمين!

هذا التطبيق الذي هو واحد من أكثر التطبيقات تحميلاً بشكل عام على متاجر Google Play للأندرويد وكذلك App Store للأجهزة الحاملة لشعار التفاحة، وهو واحد من البرامج الأساسية التي لابد دائماً من وجودها على مساحة تخزين هواتفنا، وواحدة من الأركان اللازم تواجدها بأي هاتف جديد! فهل أنت كنت بالفعل مستخدم لإحدى هواتف الآيفون وقد قمت لسبب ما بتغيير نوع الهاتف لأخر يعمل بنظام Android؟ إن كانت إجابتك على هذا السؤال هي نعم، فبالتأكيد أنت تبحث عن دليل كيفية نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد! وهذا هو المقال الأنسب لك.


نقل محادثات واتساب من ايفون الى الاندرويد إضافة رسمية الآن!

في محمدوفيتش، قد تحدثنا بدليل مفصل عن طريقة نقل جميع صيغ الملفات من الأندرويد للآيفون، هذا بالطبع إن غيرت هاتفك لواحد يعمل بنظام iOS الآن، فالأمر سهل إن كان يسير في هذا الإتجاه، وكذلك كان سهل أيضاً عندما تحدثنا عن طريقة نقل محاداثات Whatsapp من اندرويد إلى أي أو إس وذكرنا 3 طرق للقيام بذلك، فالأمر دائماً ما يكون سهل إن كانت يبدأ ما نريد إتمامه بجملة “من Android”، وخصوصاً أيضاً إن كان لأندرويد مثله، فبسهولة عن طريق النسخ الإحتياطي يمكنك نقل جميع محادثاتك من هاتفك الجديد إلى القديم.

إن قمت بزيارة تلك الدلائل المذكورة بالسابق أو قمت بتجربة طريقة النسخ الإحتياطي فسوف تلاحظ مدى السهولة إن كان الأمر يبدأ من هاتف Android، لذلك لابد أن نوجه الشكر لشركة Facebook على إضافتها لنا تلك الميزة في تطبيق المراسلة هذا، وهي نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد، ومن المميز أيضاً عزيزي القارئ مستخدم هاتف اندرويد الجديد أن الأمر سوف يتم بمجرد تنفيذ الخطوات المذكورة بالأعلى دون أي فقد في البيانات المخزنة بتلك المحادثة من صور أو وسائط أخرى وكذلك جميع الرسائل المهمة!

هناك عيوب أو سلبيات فيما يختص بتلك الطريقة يجب أن تكون على علم بها أيضاً، أولها يخص مستخدمي هواتف الأندرويد، حيث قام مطوري Whatsapp بإضافة تلك الميزة كبداية فقط إلى أجهزة الآيفون فقط حتى لحظتنا تلك، الميزة قد ظهرت من أواخر العام السابق، وحتى الآن لن يمكنك عكس عملية نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد! ويجب أن تكون أيضاً على علم أن رغم كل المحادثات التي لن تفقدها وما بها من وسائط لن تستطيع نقل سجل المكالمات في واتس اب.


كيفية نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد

كما تحدثنا عن العيوب والجانب السلبي لتلك الميزة التي مخصص لها دليلنا اليوم وهي نقل محادثات واتساب من ايفون اندرويد، لابد أيضاً عزيزي القارئ قبل تنفيذ أي خطوة من المذكورين بالأسفل المرور ببعض الشروط التي يجب توفيرها حتى تستطيع البدء في رقم واحد من النقاط المشروحة، ربما قد تراها عيوب حقيقاً إن كانت بعض الشروط توفيرها صعب بالنسبة إليك، وخصوصاً أن أولها لزوم توافر هواتف معينة تحمل علامة Samsung لكي تستطيع نقل محادثات واتساب من ايفون الى الاندرويد!

الشروط الأولية

  • هواتف معينة من Samsung: يجب توافر هواتف معينة من سامسونج لكي تستطيع نقل المحادثات من تطبيق واتس اب بالآيفون إليها، الميزة لا تدعم جميع الهواتف حتى الآن، ولكن يجب لإتمامها توافر جهاز فلاج شيب من Samsung، لن يمكننا تحديد قائمة معينة، ولكن قم بتجربة الخطوات وربما قد تنجح.
  • آيفون بأحدث iOS وأحدث واتس اب: لا نحتاج ذكر أنه لابد من توافر هاتف آيفون يعمل بأخر إصدارات iOS حتى الآن وهو 15.4.1، كما لابد أن يكون مُثبت عليه بالفعل النسخة الأحدث أيضاً من Whatsapp.
  • هاتف أندرويد به واتس اب ليس مجهز بعد: عليك تجهيز هاتف الأندوريد الذي تريد نقل المحادثات عليه، وتجهيز الرقم الذي سوف نقوم بالتسجيل به في واتس اب، والأهم من كل ذلك، أن تكون نسخة Whatsapp الموجودة على هاتف Android غير مجهزة لبدء المحادثات، أي لم تقم بالتسجيل به حتى الآن!
  • كابل Lightning to USB-C: قد قمنا بوضع صورة لهذا الكابل بالأسفل، وهو مكون من طرفين، الأول مخصص للآيفون، والثاني لأجهزة سامسونج الحديثة، عليك الحصول عليه لكي نقوم بإنشاء ربط بين الجهازين.
نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد
كابل Lightning to USB-C

الخطوات

  1. قم أولاً بتشغيل الواتساب من هاتفك الآيفون الذي تريد نقل المحادثات منه.
  2. من داخل التطبيق، توجه إلى إعدادات التطبيق من أسفل يمين الواجهة الرئيسية، وقم من صفحة الإعدادات والضبط بالضغط على خيار Chats.
    نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد
  3. من داخل الواجهة التالية التي من المفترض أن تكون بها الآن، قم بالضغط على زر Move chats to Android.
    نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد
  4. سوف نبدأ الآن خطوات نقل المحادثات، لذا قم من الواجهة التالية بالضغط على زر Start إن كنت تريد نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد لنفس الرقم، أو بالضغط على Transfer to a different phone number إن كنت تنوي القيام بالخطوات لرقم أخر.
    نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد
  5. بعد الضغط على Start أو تحديد الرقم المختلف إن كان الأمر يسري كذلك، سوف تبدأ عملية أخذ نسخة احتياطية من المحادثات أولاً، لذا انتظر قليلاً حتى تنتهي.
  6. بعد إنتهاء عملية النسخ الاحتياطي اللازم القيام بها، سوف يطلب منك واتس اب أن تقوم بإكمال العملية بهاتفك الاندرويد والقيام بالازم، ولذلك قم بتوصيل هاتفك الآيفون السابق بالاندرويد عن طريق الكابل المطلوب بالشروط.
  7. بعد توصيل الكابل بالهاتفين، توجه لتطبيق الواتس اب من هاتف الأندرويد وقم بالتسجيل برقم الهاتف الذي قمت بإدخاله في الآيفون لكي تنقل المحادثات إليه.
  8. بعد الانتهاء من التسجيل أثناء التوصيل بين الهاتفين، سوف تبدأ عملية النقل تلقائياً.
  9. انتظر قليلاً حتى تنتهي عملية النقل، وهكذا بالفعل إنتهينا من خطوات نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد.

الخاتمة

هكذا إنتهينا عزيزي القارئ من تنفيذ خطوات نقل محادثات واتساب من ايفون الى اندرويد، الأمر معقد بعض الشئ إن تحدثنا بصدق، كما يتطلب شروط عديدة لكي تستطيع القيام به ومن بينها هذا الكابل! ولكن الجانب الإيجابي أن الطريقة تلك رسمية وتوفر كثيراً من الوقت ويمكنك بسهولة بها القيام بأمر لم نكن نستطيع القيام بهِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى