نظام اندرويد 12.0

تحديث Android 12.0 لهواتف Nokia: أجهزة نوكيا المؤهلة لنظام اندرويد 12 (محدَّث باستمرار)

هواتف نوكيا الداعمة لتحديث نظام اندرويد 12.0. شركة نوكيا ربما تكون واحدة من أشهر الأسماء على الإطلاق في تاريخ صناعة الهواتف النقالة “وليست الذكية”. نعم، هذا ليس الوضع نفسه عندما نتحدث عن الهواتف الذكية! وبخلاف شركات أخرى مثل آبل أو سامسونج الذين يحظون في الوقت الحالي بقاعدة جماهيرية ضخمة جدًا، لن يُمكننا قول الشيء نفسه عن نوكيا للأسف إلا أعداد قليلة. ولكن رغم ذلك، إذا ما صادف أنك مستخدم أو مُحِب لهواتف نوكيا، فلدينا إذًا بعض الأخبار التي ربما تكون مهتم بها.

اعتمادًا على هاتف Nokia الذي تمتلكه الآن، تحديث اندرويد 12 الجديد ربما، أو ربما لن يكون متاح لهاتفك من الشركة الفنلندية عندما تبدء Google في إطلاق تحديث النظام الجديد رسميًا بعد عِدة أشهر من الآن.

تحديث اندرويد 12.0 لهواتف نوكيا

اندرويد 12.0

لسبب غير مفهوم، لم تقم نوكيا ببدء البرنامج التجريبي الخاص بنظام اندرويد 11 مثلما كانت تعتاد في إصدارات النظام السابقة وآخرها كان اندرويد 10 – مما جعلنا نتوقع أن الشركة الفنلندية ربما قد “قللت” اهتمامها بمسألة تحديثات النظام الرسمية لأجهزتها الذكية، وهذا غريب إن كنت تسألني لأن جميع هواتف نوكيا تأتي ضمن مبادرة Android One بنظام اندرويد، مما يعني عدم وجود واجهة مخصصة، وبالتالي تحديث رسمية أسهل، وأسرع.

وكنتيجة للسابق ذكره، تحديث اندرويد 11 لهواتف نوكيا الذكية كان بطيء جدًا، مقارنةً حتى بمعظم الشركات المتأخرة الأخرى مثل شركة لينوفو مثلا! وكان تحديث اندرويد 11 الأسوأ وذلك منذ عودة الشركة إلى إطلاق الهواتف الذكية مرة أخرى بنظام اندرويد.

في الواقع أن هناك شركات أخرى مثل سامسونج، شاومي، وحتى أوبو والذين كانوا يومًا ما سيئين جدًا في إرسال تحديثات النظام الرسمية لأجهزتهم، إلا أنهم الآن قد سبقوا نوكيا في هذا الشأن، وهو شيء محزن جدًا للأسف وأعتقد أنه سبب أساسي فيما تواجهه نوكيا من خسارة لحصتها السوقية في الوقت الحالي. وأضِف لما سبق أيضًا، لا يبدو أن شركة نوكيا تنوي على أي تحسينات لهذه الأخطاء بالنسبةِ إلى تحديث Android 12 لأجهزتها.

موعد وصول تحديث Android 12 لأجهزة Nokia

Android One

قامت العملاقة الأمريكية Google بالإعلان عن نظام اندرويد 12 التجريبي لهواتف Pixel بإصداره الأول في منتصف فبراير 2021 الماضي، وسيستمر إرسال إصدارات المطورين حتى مايو 2021 القادم، ثم بعد ذلك سنرى النسخة التجريبية الأولى والمتاح تثبيتها على جميع الهواتف وليست إصدارات للمطورين “developer preview” مثل الحالية.

لذا، سؤال هل نوكيا ستقوم بدعم أيًا من أجهزتها الذكية بتجربة نظام تشغيل اندرويد 12 التجريبي أم لا ما زالت إجابته غير واضحة في الوقت الحالي. ولكن طبقًا لما ذكرناه بالأعلى، على الأرجح أننا لن نرى أي تحديثات تجريبية لهواتف نوكيا، كما هو الحال أيضًا مع نظام اندرويد 11 السابق.

وبالتالي، إن كنت تتساءل عن موعد وصول تحديث Android 12 لهاتفك من نوكيا، ربما يستغرق مدة مماثلة لوصول لتحديث النظام السابق لهواتف المؤهلة له. ولكننا رغم ذلك سنقوم بتحديث هذه الصفحة إذا توفرت أي معلومات جديدة، أو إذا قامت نوكيا بعمل أي تصريحات رسمية بشأن هذا الأمر.

هواتف نوكيا الداعمة لتحديث اندرويد 12

أما بالحديث عن هواتف Nokia المؤهلة للحصول على نظام Android 12، هناك بالفعل عِدة هواتف من الشركة الفنلندية ستتلقى تحديث النظام القادم. في النهاية ورغم هذه المساوئ، إلا أن نوكيا ما زالت تستخدم نظام Android One في هواتفها، مما يضمن لمستخدميها إصدارين من تحديثات اندرويد الرئيسية على الأقل. لذا، جميع هواتف نوكيا التي جاءت مع نظام اندرويد 11 من الصندوق، ستحصل بالتأكيد على تحديث اندرويد 12.

نوكيا 5.3
هاتف Nokia 5.3 مؤهل للحصول على تحديث اندرويد 12

نفس الأمر أيضًا يُمكننا قوله عن هواتف نوكيا  التي جاءت مع نظام اندرويد 10 من الصندوق والتي ما زالت يتبقى لها تحديث رئيسي واحد على الأقل، لذلك نعم هي مؤهلة للحصول على اندرويد 12 أيضًا بعد أن يتلقوا تحديث اندرويد 11 بالطبع. لذا، هواتف نوكيا “التي نتوقع” أن تحصل على تحديث Android 12 ستكون في القائمة التالية، علمًا أن Nokia لم تقم بأي تصريحات رسمية عن هذه الهواتف:

  • هاتف Nokia 8.3 5G
  • هاتف Nokia 8 V 5G UW (نسخة شركة Verizon)
  • هاتف Nokia 5.4
  • هاتف Nokia 5.3
  • هاتف Nokia 3.4
  • هاتف Nokia 2.4
  • هاتف Nokia 1.3

هواتف نوكيا “الغير مؤهلة” لنظام اندرويد 12

بالطبع هناك بعض الهواتف الأخرى من الشركة الفنلندية “التي لن يتم تحديثها إلى اندرويد 12” وتتضمن الهواتف التالية:

  • هاتف Nokia C3
  • هاتف Nokia C1 Plus
  • هاتف Nokia 2 V
  • هاتف Nokia C5
  • هاتف Nokia C2

الخاتمة

مرة أخرى، جميع المعلومات المذكورة في هذه الصفحة ليست رسمية، لذلك إذا أردت التأكد من أي شيء، سنحتاج إذًا إلى الانتظار حتى تقوم نوكيا بتأكيد هذه المعلومات أو نفيها، أو على الأقل الإعلان عن هواتف نوكيا المؤهلة لتحديث اندرويد 12، ومتى نتوقع أن تقوم بتحديث هذه الهواتف. على كلٍ، كما نفعل دائمًا، سنتابع هذا الموضوع عن كثب، وسنقوم بإضافة أو حذف الهواتف كلما توفرت معلومات جديدة. لذا، أنصحك بشِدة أن تقوم حفظ هذه الصفحة في قائمة المواقع المفضلة لديك لتكون على عِلم بكل تحديث جديد، ولتستطيع الوصول إليها بعد ذلك بسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى