أخبار التقنيةتحديثات النظام الرسمية

تحديث ColorOS 12 “تجريبي” لهواتف Oppo F17 Pro, F19 Pro, Reno4 F وأيضًا Reno5 F!

نظام تشغيل اندرويد 12 هو الإصدار الأحدث حتى الآن بواسطة Google، نعم قامت العملاقة الأمريكية بإتاحة تجربة نظام اندرويد 13 منذ فترة قليلة، إلا أنها ما زالت نسخة أولية موجهة للمطورين، وبالتالي آخر نسخة رسمية هنا هي 12. نظام التشغيل الأخير قد أصبح متاح بالفعل للعديد من هواتف أوبو المؤهلة بجانب واجهة ColorOS 12 المخصصة بواسطة الشركة الصينية. وبما أننا نتحدث هنا عن تحديث جديد، ما زالت هناك العديد من الهواتف التي لم تحصل عليه حتى الآن، بل أن معظم الحاصلين عليه حتى كان عبر برنامج تجريبي وليست هناك نسخة مستقرة حتى الآن.

لذلك، وعبر برنامج تجريبي أيضًا، أعلنت أوبو اليوم أنها أتاحت تحديث اندرويد 12 بجانب واجهة ColorOS 12 لهواتف Oppo F17 Pro, Oppo F19 Pro, Oppo Reno 4 F, بالإضافة إلى Oppo Reno 5 F. لذا، هل أنت مهتم؟ هل أنت مستخدم لإحدى هذه الأجهزة وتريد تجربة النظام القادم قبل الجميع؟ حسنًا، انظر إذًا ما نحن بصدد استعراضه تاليًا!

تحديث اندرويد 12 متاح لهذه الهواتف من اوبو

في بدايات الشهر الحالي، شاركت أوبو مع مستخدميها خطة تحديثات ColorOS في فبراير 2022. وإذا نظرنا إلى هذه الخِطة، سنجد أن الشركة الصينية نفذت وعودها بالفعل وبدأت في إرسال التحديثات التجريبية لمعظم الهواتف المتواجدة في هذه القائمة في نفس التواريخ المذكورة في الخطة التي نوّهت عنها الشركة منذ فترة بجانب كل هاتف منهم. وتذكر، جميع هذه الهواتف ما زالت تعمل بالنسخة التجريبية، وليست بالمستقرة، بالإضافة إلى تلك الأجهزة التي نتحدث عنها هنا.

تحديث ColorOS 12 المتاح بنسخة تجريبية للهواتف المذكورة بالأعلى قد أصبح متاح بالفعل في العديد من المناطق وتتضمن الهند، إندونيسيا، ماليزيا، مصر، السعودية، وبعض الدول الأخرى.

ما الجديد

إذا قررت الانضمام إلى البرنامج التجريبي، ستُتاح لك الفرصة لتجربة نظام التشغيل القادم وكذلك الواجهة الجديدة قبل الجميع، وقبل أن يتم إرسال المستقرة إلى المستخدمين، ثم بعد ذلك مهمتك ستكون هي تبليغ الشركة بأي خطأ أو مشاكل استقرار تظهر في النظام أثناء تجربتك له، وهذا هو الغرض الأساسي من إطلاق البرنامج التجريبي في المقام الأول. بعض هذه التغييرات والخواص الجديدة تتضمن:

  • واجهة مستخدم محسّنة بتصميم جديد
  • ميزة تصميم الأيقونات ثلاثي الأبعاد
  • نظام ودجت اندرويد 12 الجديد كليًا
  • خواص جديدة بخاصية Always-On Display
  • إعدادات إضافية للتحكم بخيارات الخصوصية والأمان
  • الخواص الأساسية لنظام تشغيل اندرويد 12

الانضمام إلى برنامج ColorOS 12 التجريبي

كما نعتاد مع مثل هذه الإصدارات التجريبية أنها دائمًا ما تكون غير متاحة للجميع، بل يكون البرنامج متاح فقط لعدد محدود من المستخدمين المهتمين. لذا، العدد المتاح هذه المرة هو 2,500 مستخدم فقط! لذلك إن كنت مهتم أنصحك باتخاذ قرارك سريعًا لأن هدد المقاعد محدود جدًا. كما أن هناك بعض القيود، أو الشريط التي يجب توافرها بهاتفك حتى تتمكن من الانضمام إلى برنامج اندرويد 12 التجريبي “إصدار نظام رسمي معين” وهي كالتالي:

  • هاتف F17 Pro بإصدار نظام C.34
  • هاتف Reno 4 F بإصدار نظام A.27
  • هاتف Reno 5 F بإصدار نظام A.28
  • هاتف F19 Pro بإصدار نظام A.29
  • احفظ نسخة احتياطية لجميع محتويات الذاكرة
  • اشحن بطارية الهاتف لنسبة 60% على الأقل

أما عن طريقة الانضمام إلى برنامج ColorOS 12 التجريبي، اتبع التعليمات بعناية:

  1. افتح إعدادات الهاتف
  2. اذهب إلى تحديثات النظام
    التسجيل في برنامج ColorOS 12 التجريبي
  3. انقر على أيقونة الإعدادات بالأعلى (بالركن الأيمن أو الأيسر)
    Join ColorOS 12 Beta Program 02
  4. من هنا اذهب إلى البرنامج التجريبي أو Trail Version > ثم بعد ذلك Beta Version
    Join ColorOS 12 Beta Program 03
  5. بعد ملئ البيانات، انقر على “I have read and agree to the Privacy Policy.”
  6. الآن أنت نجحت في الانضمام إلى برنامج اندرويد 12 التجريبي على هاتفك من أوبو

الخطوات السابقة كانت عبارة عن طلب انضمام إلى برنامج ColorOS التجريبي أيًا كان إصداره بأي نظام تشغيل وليس اندرويد 12 فقط. لذا، إذا تمت الموافقة على طلبك وكان هاتفك في المواقع ضمن الهواتف المؤهلة للحصول على تحديث ColorOS 12 –  ستحصل عليه إذًا بمجرد أن تقوم أوبو بإرساله إلى أعضاء البرنامج التجريبي قبل أن تقوم بإطلاق النسخة المستقرة منه.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى