شروحات أندرويد

كيفية تحميل ودجت اندرويد 12 الجديدة “Android 12 Widgets” لجميع هواتف اندرويد!

شرح طريقة الحصول على نظام النوافذ المصغرة الجديد “Android 12 Widgets” لأي هاتف اندرويد. في النصف الثاني من عام 2022، من المفترض يكون أمر تلقي جميع أجهزة الأندرويد الجيل الثاني عشر من نظام تشغيلها “Android 12” قد انتهى بالفعل، فلم نرى للأسف حتى الآن عزيزي القارئ إلا مجرد إصدارات تجريبية لعدة هواتف، هناك بالفعل ما حصلت على إصدار أندرويد 12 بيتا الأحدث حتى وقتنا هذا، حديثنا هنا بالنسبة لمستخدمي بعض الدول، مثلاً هناك سلسلة هواتف Samsung Galaxy S21، التي بدأت سامسونج في إطلاق تلك النسخة المذكورة إلى مستخدميها في بعض الدول، وعلى الجانب الآخر مستخدميها الذين لم يحصلوا على التحديث (بحكم الدولة)، والذين بإمكانهم تثبيت نسخة غير رسمية عن طريق أوامر ADB. من الرائع أن الأمر بالفعل قد بدء! وسوف ينتهي بحصول جميع المؤهلين لذلك على تلك النسخة قريباً.

وفي ظل إصدار النسخ التجريبية مصاحبة للواجهات الجديدة بالنسبة لمختلف العلامات كما حدث مع One UI 4.0 في جلاكسي إس 21 على سبيل المثال، أو ColorOS 12 بالنسبة لهواتف اوبو والمُصاحبة لنسخة Android 12 Beta التي صدرت لبعض الأجهزة في نوفمبر السابق، كذلك الأمر مع FunTouch 12 لمنتجات فيفو، تلك التي من المفترض أن يبدأ إطلاقها في أواخر هذا الشهر الجاري، أصبح بإمكانك الحصول على مميزات هذا التحديث بتثبيت نسخة GSI، ولكن هنا سوف يكون نظام تشغيل هاتفك “أندرويد خام” أو الذي نراه في هواتف Pixel. ولكن، هل من طريقة أخرى يمكننا الحصول بها على إحدى مميزات Android 12؟

لم نحدد بالأعلى ميزة معينة، ولكن أنت هنا بالفعل عزيزي القارئ لتحصل على الـ Android 12 Widgets الجديدة التي رأيناها في صور واجهة تحديث أندرويد 12، فدعونا نجيب على سؤال أخر، وهو هل يمكنني الحصول عليها؟، نعم، يمكنك إن لم تحصل على Android 12 التجريبي حتى الآن أو إن لم يكن هاتفك واحد من المؤهلين لذلك أن تحظى بتجربة الويدجت الجديدة له، فقط قم بتنفيذ ما بهذا الدليل وسوف تحصل على ما تريده!

أفضل طرق للحصول على ودجت Android 12

أفضل طرق للحصول على ويدجيت Android 12

في الحقيقة، قد صدر هذا التحديث ليقدم لنا مجموعة لا بأس بها من الإضافات الجديدة، واحدة من أهمهم بالطبع هي النوافذ المختصرة أو Widgets، التي سوف يصبح بإمكاننا متابعة رسائلنا على Messenger، واتساب عن طريقها، أي يمكننا الاعتماد عليها بدلاً من المنبثقة، سوف نتعرف على بعضها بدليلنا اليوم، هذا بالطبع إلى جانب مظهر أكثر أناقة سوف تبدو عليه. هناك أيضاً إضافات التحكم بالأذونات التي يمكنك التعرف من خلالها على ما استخدمه Facebook مثلاً من أجزاء هاتفك المختلفة (كاميرات، ميكرفون، أخرى)، بالتأكيد هذا للحصول على ما يكفي من الأمان.

يمكنك أيضاً التعرف على أفضل 5 تطبيقات لويدجت التقويم على هواتف أندرويد!

يأتي Android S لنا أيضاً بدفعة جديدة من الرموز التعبيرية “الإيمو جي”، العديد من المميزات الأخرى. ولكن دعونا من كل هذا، ما الذي سوف نقوم به في هذا الدليل لتثبيت Widgets أندرويد 12 على أي هاتف تريده؟ ببساطة، سوف نقوم بتقديم 4 طرق مختلفة مستعينين بأربعة تطبيقات لتثبيت مختلف النوافذ المختصرة، فقط سوف يكون عليك تحميلهم، تنفيذ بعض الخطوات هناك طريقة سوف نقدمها مثلاً لتثبيت نافذة الساعة، الطقس، ويدجت أخرى. دعونا نبدأ في الوسيلة الأولى!

1. تطبيق Android 12 Widgets (Twelve)

بطريقتنا الأولى في هذا الدليل، سوف نستعين بالتطبيق المذكور اسمه بالأعلى، والذي لا شك أنه واحد من أفضل تطبيقات ودجت اندرويد 12، يمكنك من خلاله الحصول على نوافذ مختصرة للوقت، البطارية وأدائها، الإشعارات وما بها، الموسيقى، نافذة للبحث السريع على Google، العديد من الأمور الأخرى التي لها علاقة بنظام الهاتف. الـ Widgets التي سوف تحصل عليها منهُ تُشبه تماماً التي تأتي مع آخر تحديث Android، قم بتحميل الأداة من الرابط المدرج بالأسفل، ثم اتبع الخطوات التي تليه:

الويدجت التي يقدمها Android 12 Widgets (Twelve)

خطوات الحصول على الويدجت
  1. بدايةً، تأكد من انتهائك بالفعل من تحميل التطبيق من نافذة جوجل بلاي الموجودة بالأعلى.
  2. قم بالدخول إلى التطبيق والقي نظرة على النوافذ التي يقدمها، ثم توجه بعدها إلى واجهة الهاتف الرئيسية.
  3. بعدها، اضغط مطولاً على أي مكان فارغ بها، ثم قم من الاختيارات التي سوف تظهر بأسفل الواجهة بالضغط على خيار Widgets.
  4. سوف تظهر إليك الآن مجموعة من النوافذ المختصرة بعضها يختص بالبرنامج، والبعض الأخر لا، قم باختيار ما تريد.
  5. من الممكن أن يطلب منك التطبيق تحديد لون خلفية الودجت، قم بتحديد ما يتناسب مع ذوقك، ثم اضغط على خيار Add Widget.

2. تطبيق Material Komponents

بهذه الطريقة سوف نقوم بما نريد وهو تثبيت Android 12 Widgets مستعينين بتطبيقين، الأول غرضه الأساسي هو تصميم تلك النوافذ المختصرة، نعم، فهناك العديد من الأدوات (بعيداً عن Android 12) يمكنك استخدامها في إنشاء ما تريد من الويدجت على حسب ذوقك، من بينها برنامج KWGT الذي سوف نستعين بهِ اليوم.

KWGT Kustom Widget Maker
KWGT Kustom Widget Maker
Developer: Unknown
Price: Free

ولكن ليس هو الوحيد الذي سوف نعتمد عليه، فلكي تحصل على ويدجت من تصميمك مطابقة تماماً للتي في اندرويد 12، لابد أن يكون هناك حزمة نوافذ مُثبتة بالفعل على هاتفك، هنا سوف نستعين بالبرنامج المذكور بالعنوان Material Komponents ولكن قبلها، سوف نشرح كيفية الحصول على الويدجت المتوفرة عليه، التي ليست كثيرة، وليست شاملة كل الموجود بالتحديث، ولكننا بالاستعانة بكلاهما سوف نحصل على الحزمة كاملة.

طريقة الحصول على ويدجت تطبيق Material Komponents
  1. تأكد بدايةً قبل تنفيذ أي خطوة من تحميلك للتطبيقين المُشار إليهم بالأعلى.
  2. كرر ما قمنا بهِ في الأعلى بالضغط مطولاً على أي مكان فارغ في شاشة الهاتف الرئيسية “Home Screen”، ثم الضغط على خيار Widgets الذي سوف يظهر لك بالأسفل.
  3. قم باختيار ويدجت KWGT كبيرة (لا تقلل عن 4*4 أو 4*6)، وبعد الانتهاء من إضافتها، قم بالضغط عليها.
  4. الآن، اضغط على خيار Material Komponents من المجموعة التي سوف تظهر أمامك.
    best ways to get android 12 widgets 03
  5. من أخر واجهة سوف تُوجه إليها اضغط على زر Material Widget.
  6. وأخيراً، توجه إلى شاشة الهوم، وقم بتحديد الحجم الذي تريد أن تظهر عليه الويدجت.

best ways to get android 12 widgets 04

لن تحصل من تلك الطريقة على أي ويدجت غير الموجودة في الصورة المدرجة بالأعلى، يمكنك الحصول على أنواع أخرى غيرها بتنفيذ الخطوات الموجودة بالأسفل.
طريقة تصميم الويدجت الباقية Material Komponents
  1. قم بتنفيذ الخطوات السابقة في البداية حتى تصل إلي جزئية الضغط على الويدجت التي صممتها.
  2. بعد الضغط على النافذة، قم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار Create.
    best ways to get android 12 widgets 06
  3. بعدها، سوف يتم توجيهك إلي واجهة أخرى، منها اضغط على زر الإضافة الموجود بالأعلى (المشار إليه بالصورة السابقة).
    best ways to get android 12 widgets 07
  4. الآن، سوف تظهر إليك قائمة جديدة أخرى، اضغط على خيار Komponent منها.
    best ways to get android 12 widgets 08
  5. سوف تظهر إليك مجموعة من واجهات الويدجت، هناك منها للموسيقى، الوقت، كلها ف النهاية تبدو بنفس التي تظهر عليها الخاصة في اندرويد 12.

3. تطبيق Android 12 Clock Widgets

من المدهش أن تحمل تلك القائمة اسم تطبيق مصممهُ مطور عربي! نحن هنا نتحدث عن تلك الأداة التي طورها “مجمد إبراهيم” باسم Android 12 Clock Widgets، يمكنك بتحميلها الحصول على نوافذ الساعة، الطقس الموجودة بتحديث أندرويد 12 على هاتفك، يمكن عيبه الوحيد أن هناك بعض النوافذ المدفوعة بهِ. قم بتحميل البرنامج من الأسفل، اتبع ما ذكرناه من خطوات أسفل رابط الحصول عليه.

Android 12 Clock Widgets
Android 12 Clock Widgets
Developer: Unknown
Price: Free
  1. تأكد من تثبيتك للتطبيق المذكور بالأعلى من الرابط المدرج.
  2. قم بالدخول إلى الأداة بعد الانتهاء من عملية التثبيت، ثم قم من الواجهة الرئيسية باختيار ما تريد من الويدجت.
  3. بعد اختيار ما تريد، قم بالضغط عليها مرة، ثم اضغط على زر Add Automatically الذي سوف يظهر إليك.
    best ways to get android 12 widgets 09
  4. يمكنك بعد ذلك تحديد حجمها الذي تريده وتراه مناسب مع واجهة الهوم.

4. تطبيق Android 12 Weather widgets

دعونا نوجه كل الشكر لنفس المطور العربي الذي ذكرنا اسمه بالأعلى “محمد إبراهيم” كمصمم للتطبيق، وذلك لأننا بالفعل نتحدث عن ثاني تطبيق من ضمن قائمة تطبيقاته! أتحدث هنا عن برنامج Android 12 Weather widgets لتثبيت ويدجت الطقس كتلك الموجودة في اندرويد 12.

  1. بعد الانتهاء من تحميل التطبيق، قم بالدخول إليه.
  2. من الواجهة الرئيسية له، قم بالضغط على خيار Set Weather Location.
    best ways to get android 12 widgets 10
  3. ارجع مرة أخرى إلى واجهة الهوم، ثم قم بالضغط مطولاً من أي مكان فارغ.
  4. من الخيارات التي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على زر Widgets، ثم حدد النافذة التي قمنا بالحصول عليها.

Ahmed Mekky

أحمد مكي، مصري، فرد من جماعة محبي التكنولوجيا، ولذلك انا واحد من فريق عمل هذا الموقع. من أربعة أعوام بدأت تقديم المقالات التقنية لكم، وها انا مستمر حتى أكملت عامي العشرين!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى