تحديث Android 10 إصدار ColorOS 7.1 لهاتف Oppo F7 (رسمي، شرح الثثبيت)

نظام اندرويد 11 في الوقت الحالي في مراحله التجريبية الأخيرة، لذلك ربما تلاحظ أن إهتمام الشركات والمطوّرين يتحول إلى التحديث الرئيسي القادم من النظام شيئًا فشيئ والذي متوقع أن نرى النسخة النهائية منه في نهاية العام الحالي، على الأرجح في سبتمبر 2020. ورغم ذلك، هناك بعض الشركات التي تُعاني في تحديث أجهزتها إلى النظام المستقر الأخير، واحدة من هذه الشركات هي Oppo والتي تحاول فعل ذلك كمحاولة يائسة في الإلتحاق بمرحلة تطوير نظام Android 11 القادم، وذلك بعد أن تنتهي من إرسال تحديث اندرويد 10 بجانب ColorOS 7 لكافة هواتفها.

ورغم أنها قد بدأت بالفعل في تجارب ColorOS 11.0، إلا أن الشركة الصينية منذ بداية 2020 كانت تقول “ببطئ” بإرسال تحديث ColorOS 7 وأيضًا 7.1 لهواتفها الذكية الداعمة له. واليوم، قد تحول إنتباه الشركة إلى هواتفها المتوسطة القديمة، وبدأت اليوم فقط في إرسال نظام اندرويد 10 لهاتف Oppo F7.

تحديث ColorOS 7 اوبو F7

تحديث اندرويد 10 لهاتف أوبو F7

في الواقع هاتف Oppo F7 كان ضمن خطة تحديث اندرويد 10 لشركة اوبو، وكان مفترض أن يتلقى النسخة المستقرة ضمن دفعة الأجهزة في بداية مايو 2020 الحالي، ولكن يبدو أن كل شئ قد تغير موعِده بسبب فيروس كوفيد-19 المستجد والذي قد أثر على خطط الأعمال في العالم كله. ولكن على كلٍ، التحديث التجريبي الجديد أصبح متاح بالفعل لهاتف أوبو إف 7 بإصداره العادي، وكذلك إصدار 128 جيجابايت.

لذا، طبقًا لخريطة التحديثات الرسمية التي صرّحت بها الشركة الصينية من قبل، كلا إصداري Oppo F7 وكذلك Oppo F7 128G كانوا مفترض أن يحصلوا على نظام اندرويد 10 بجانب ColorOS 7.0 تحديدًا يوم 16 مايو 2020 السابق، أي منذ أكثر من شهر! على كلٍ، التحديث قد بدأ أخيرًا في الوصول للمستخدمين اليوم وذلك بعد فترة كبيرة قد تصل إلى شهر من البرنامج التجريبي. التحديث الجديد قد جاء برقم إصدار CPH1819EX_11.F.11 كما أنه جاء بحجم 2.56 جيجابايت تقريبًا وكذلك الترقيع الأمني الأخير لشهر يونيو 2020.

تحديث اندرويد 10 Oppo F7

تحميل تحديث ColorOS 7 لهاتف Oppo F7

أما بالحديث عن التحديث الجديد، ستبدأ أوبو في إرسال التحديث لعدد محدود من مستخدمي الهاتف حول العالم ومنها مصر وكذلك الإمارات العربية المتحدة على سبيل المثال، وليس للجميع في آنٍ واحد كما نعتاد مع مثلا هذه الإصدارات الرئيسية من النظام. ولكن رغم ذلك، بالأسفل هناك شرح تفصيلي لكيفية تثبيت تحديثات أوبو الرسمية، لذلك في حالة توفر رابط التحميل بالأسفل، إتجه إذًا إلى هذه الخطوات لمعرفة كيفية تخديث الهاتف يدويًا بنفسك.

الهاتف Oppo F7
واجهة المستخدم ColorOS 7.1
رقم الإصدار CPH1819EX_11.F.11
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.56 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يونيو 2020
تاريخ الإصدار الخميس 25 يونيو 2020
أما عن رابط تحميل التحديث الرسمي، فهو لم يتوفر حتى الآن كون أن النظام لم يتم إطلاقه للإصدارات العالمية حتى الآن، ولكننا مع ذلك سنقوم بإضافة رابط التحميل هنا بمجرد توفّره للتحميل والتثبيت. وإذا ما صادف أنك بطريقةٍ ما قد حصلت على ملف OZIP الخاص بالنظام الجديد، قم إذًا باتباع الطريقة التالية لتثبيته يدويًا على الهاتف.

المتطلبات الضرورية

شرح تثبيت تحديث رسمي على هاتف اوبو

  1. قم بنقل ملف الروم (OTA_0200_al.ozip) إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، إذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف التحديث الرسمي وقم باختياره.
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android 10 على هاتف Oppo F7، إنتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد إنتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.

الخاتمة

الآن أنت نجحت في تفليش تحديث اندرويد 10 على هاتف أوبو إف 7. وبمجرد أن ينتهي الهاتف من إعادة التشغيل، يُمكنك الآن استكشاف نظام اندرويد الجديد بجانب إصدار ColorOS 7.1 الجديد كليًا أيضًا من اوبو. الآن أصبح بإمكانك إستخدام هاتفك Oppo F7 بتحديث ColorOS 7.1 الجديد كليًا بجانب Android 10 مع أحدث ترقيع أمني لنظام اندرويد. وإذا كانت لديك أية أسألة أو إستفسارات بشأن أي من الخطوات المذكورة في درس اليوم، رجاءًا لا تتردد في مراسلتنا بالأسفل.