تحديث Android 10 (إصدار ColorOS 7.0) لهاتف Oppo F7 [رسمي، تجريبي]

الشركة الصينية أوبو قد بدأت الآن في إطلاق البرنامج التجريبي من نظام اندرويد 10 بجانب واجهة ColorOS 7 المخصصة لهواتف Oppo F7. كما أن الدفعة الأولى من تحديث Android 10 لأجهزة أوبو F7 الجديد قد بدأ في الوصول لمستخدمي الهاتف في الهند، حتى الآن. في الواقع أن أوبو كانت ضمن الشركات “المتأخرة” في تحديث أجهزتها الذكية إلى النظام الأخير. ولكن رغم ذلك عندما أعلنت عن هذه التحديثات، قد صرّحت بالفعل بالقائمة الكاملة الداعمة للنظام الجديد بجانب مواعيد وصول النظام لكل منهم أيضًا، وهذا شئ يُحسب لها بخلاف الكثير من الشركات الأخرى التي لم تمنح مستخدميها أي معلومات مؤكدة بشأن هذا الأمر.

تحديث اندرويد 10 لهاتف أوبو F7

في الواقع هاتف Oppo F7 كان ضمن خطة تحديث اندرويد 10 لشركة اوبو، وكان مفترض أن يتلقى النسخة المستقرة ضمن دفعة الأجهزة في بداية مايو 2020 الحالي، ولكن يبدو أن كل شئ قد تغير موعِده بسبب فيروس كوفيد-19 المستجد والذي قد أثر على خطط الأعمال في العالم كله. ولكن على كلٍ، التحديث التجريبي الجديد أصبح متاح بالفعل لهاتف أوبو إف 7 بإصداره العادي، وكذلك إصدار 128 جيجابايت.

تحديث ColorOS 7 التجريبي لهواتف Oppo

لذا، طبقًا لخريطة التحديثات الرسمية السابقة من الشركة الصينية، كلا إصداري Oppo F7 وكذلك Oppo F7 128G كانوا مفترض أن يحصلوا على نظام اندرويد 10 بجانب ColorOS 7.0 تحديدًا يوم 16 مايو 2020 الحالي، أي منذ الأمس! وبشكل مثير جدًا للدهشة، يبدو أن الشركة قد صدقت في وعدها فيما يخص المواعيد التي صرّحت به لإطلاق النظام الجديد رغم الظروف التي يمر بها العالم حاليًا، والإصدار التجريبي قد بدأ بالفعل. الإعلان عن برنامج اندرويد 10 التجريبي لهاتف Oppo F7 كان رسميًا في منتديات دعم أوبو، وتاليًا أقتبس هذا الإعلان مترجم إلى اللغة العربية:

أعزائي مستخدمي ColorOS: الدفعة الأولى من تحديث اندرويد 10 التجريبي مع إصدار ColorOS 7 المنتظر طويلًا من مستخدمي Oppo F7 قد تم إطلاقه أخيرًا. وفي حالة أنك أحببت تجربة النسخة الجديدة وأردت الإنضمام إلى البرنامج التجريبي، فقط قم بملئ بيانات الإستمارة الخاصة بالنظام الجديد. علمًا أن الدفعة التجريبي الأولى ستكون متاحة لعدد 2,000 مستخدم فقط. لذا، سارع بالإنضمام حتى تحصل على الإصدار التجريبي الجديد. المصدر

تحديث اندرويد 10 التجريبي Oppo F7

تحميل تحديث ColorOS 7 لهاتف Oppo F7 [تجريبي]

أما بالحديث عن التحديث الجديد، الإصدار التجريبي الجديد لأجهزة F7 متاح فقط لعدد 2000 مستخدم بالنسبة للدفعة الاولى كما ذكرنا بالأعلى، لذا أنصحك بأن تقوم باتخاذ قرارك سريعًا. النظام الجديد سيصل للمستخدمين برقم إصدار CPH1819EX_11.F.07 وذلك بالنسبةِ إلى الأشخاص الذي قد قاموا بالإنضمام إلى البرنامج التجريبي الرسمي.

الهاتفOppo F7
واجهة المستخدمColorOS 7.0
رقم الإصدارCPH1819EX_11.F.07
إصدار النظامAndroid 10
حجم التحديث2.65 جيجابايت
التصحيح الأمني1 ابريل 2020
تاريخ الإصدارالسبت 16 مايو 2020

وطبقًا لتغريدة من أحد مستخدمي تويتر الذي قاموا بتحميل النظام الجديد وتثبيت، إصدار ColorOS التجريبي لاجهزة اوبو إف 7 يأتي بحجم 2.65 جيجابايت تقريبًا.

تحديث ColorOS 7 التجريبي لهاتف أوبو إف 7

ملحوظة هامة: نحن نتحدّث هنا عن إصدار تجريبي في مراحله الأولى، لذلك على الأرجح أنك ستواجه الكثير من أخطاء النظام التي ربما تكون في حتة وظائف الهاتف الأساسية. لذلك، يجب أن تكون متأكد أنك تستطيع التعامل مع مثل هذه المشكلات إذا قررت الإنضمام للبرنامج التجريبي الجديد.


تثبيت ColorOS 7.0 لأجهزة Oppo F7/F7 128G

الطريقة التي سنتحدّث عنها تاليًا هي مخصصة للإصدارات التجريبة من أوبو فقط، أي أنها مختلفة عن تلك المعتادة عندما يكون لديك ملف التحديث نفسه والذي عادةً ما يكون بامتداد OZIP. لذا، بالأسفل سنقوم بشرح كيفية الإنضمام برنامج أوبو للإصدارات التجريبية، ثم تثبيت النظام يدويًا. يجب أن تعلم أيضًا أن الإصدارات الملائمة لتحميل النسخة التجريبية الآن يجب أن تكون بإصدارات CPH1819EX_11.C.13 أو CPH1819EX_11.C.12 وهي الإصدارات الرسمية الأخيرة من النظام حاليًا، وبعد التحديث سيكون إصدار الهاتف: CPH1819EX_11.F.07.

  •  إذهب إلى Settings >  Software Updates
  • من هنا إضغط على أيقونة الإعدادات الخضراء بالأعلى (في الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة الهاتف).
  • وبعد ذلك أنقر على زر Trial Version.
  • في هذه المرحلة، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الضرورية.
  • قم بتفعيل زر علامة صح بجانب صندوق must-know.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر Apply Now.
  • بعد أن تنتهي من تثبيت النسخة التجريبية ولاحظت وجود أخطاء، إذهب إلى صفحة Report Issues للتبليغ عن هذه الأخطاء.

بمجرد الإنتهاء من الخطوات السابقة وبدء تثبيت النظام الجديد، الهاتف سيقوم بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا بداخل نظام Android 10 بجانب إصدار ColorOS 7.0 الجديد. الآن قم بعمل الإعدادات الأولية، واستمتع باستكشاف آخر إصدار من نظام اندرويد لهاتفك قبل الجميع.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.