أخبار التقنيةاندرويد 12.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 12 لهواتف Oppo Reno 5 Pro/5G مع ColorOS 12 أصبح متاح للتحميل!

تقوم أوبو في الوقت الحالي ببذل جهد ملحوظ لمحاولة تحديث جميع أجهزتها الذكية المؤهلة للحصول على واجهة ColorOS 12 إلى نظام التشغيل الأخير، وآخر الهواتف التي حصلت على التحديث المستقر كانت أوبو رينو 5 برو، وأيضًا أوبو رينو 5 برو 5 جي وذلك بعد أن نجحت الشركة الصينية في تحديث هواتف OPPO A73, F19 Pro+, Reno 5Z بالإضافة إلى Reno 6Z منذ الأمس. تحديث اندرويد 12 لهواتف رينو 5 برو لم يصل حتى الآن لجميع مستخدميه حول العالم لأن مثل هذه التحديثات عادةً ما يتم إطلاقها على دفعات ولا تصل لجميع المستخدمين في نفس الوقت، لذلك إن كنت مستخدم للهاتف توقع وصول النظام الجديد خلال الفترة القليلة القادمة.

في بدايات العام الحالي، شاركت العملاقة الصينية أوبو مع مستخدميها خطة تحديثات ColorOS 12 ومواعيدها في الفترة القادمة وذلك سواء للنسخة المستقرة أو البرامج التجريبية لمختلف الهواتف المؤهلة. وطبقًا لهذه القائمة، هواتف Reno5 Pro وأيضًا Reno5 Pro 5G قد تم تحديثهما إلى النظام الجديد في الموعِد المحدد لهما.

بما أننا ذكرنا أن تحديثات النظام الرسمية غالبًا ما تكون لدول محددة فقط ويتم إرسالها لبقية المناطق تباعًا، فقد تم إرسال تحديث ColorOS 12 لهاتف Oppo Reno5 Pro 5G في دول الهند وتايلاند، بينما تحديث اندرويد 12 لهاتف Oppo Reno5 Pro أصبح الآن متاح بنسخة مستقرة لمستخدميه في باكستان. الإصدار جديد من نظام التشغيل لكلاهما جاء برقم C.14. وبالطبع لن أحتاج أن أخبرك أننا نتحدث هنا عن تحديث رسمي لنظام التشغيل وكذلك إصدار جديد من واجهة المستخدم، لذلك ننصحك بشِدة قبل بدأ التحميل من التأكد أن لديك اتصال إنترنت سريع ومستقر.

أما بالحديث عن الأشياء الجديدة التي ستحصل عليها بعد تحميل نظام اندرويد 12 لهاتفك، فبجانب واجهة المستخدم الجديدة كليًا من ColorOS 12 – ستحصل أيضًا على بعض المميزات الجديدة مثل تصميم جديد لواجهة المستخدم، أيقونات ثلاثية الأبعاد، نظام الودجت الجديد في اندرويد 12، بعض الخواص الإضافية في خاصية Always-On Display، المزيد من قدرات التحكم في خيارات الخصوصية والأمان، والكثير من الإضافات الأخرى.

التحديث الرسمي بنسخة مستقرة أصبح متاح الآن عبر القنوات الهوائية “OTA” في الدول المذكورة بالأعلى ويُمكنك إذا كنت في إحدى هذه المناطق تحميل هذا التحديث فورًا. أما إن كنت تقرأ هذه الكلمات من مكان آخر فتوقع إذًا وصول الإصدار المستقر إليك خلال الفترة القليلة القادمة. وفي حالة أن التحديث كان متاح في بلدك بالفعل ولم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد لسببٍ ما، اتبع إذًا التعليمات التالية:

  1. اذهب إلى الإعدادات > ثم عن الهاتف.
  2. انقر على صورة ColorOS التي ستراها أعلى هذه الصفحة والتي تحتوي على إصدارك الحالي.
  3. بمجرد تنفيذ الخطوة السابقة سيقوم النظام بعمل اتصال مع خوادم الشركة للتأكد من توفر تحديث جديد.

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى