هاتف Pixel 4 بنظام اندرويد 11.0 (Android R Developer Preview) بمنصّة Geekbench!

إصدارات Google Pixel 4 قد تم إطلاقها منذ عِدة أشهر بالمزامنة مع إطلاق نظام Android 10.0 للمرة الأولى. وبينما معظم أجهزة اندرويد بينما نتحدّث ما زالت لم تتلقى تحديث اندرويد 10 الأخير، إلا أنه ومثل نفس الوقت من كل عام حان الوقت لنتحدّث عن الإصدار الرئيسي القادم من النظام، تحديث اندرويد 11 أو Android R.

ورغم أنه ما زال هناك بعض الوقت قبل نرى الإصدار النهائي من تحديث Android 11.0 القادم، إلى أن نسخة المطورّين الأولى (Developer Preview) على الأرجح سيتم إطلاقها قريبًا جدًا مثلما هي العادي من العملاقة الأمريكية. وإذا كان التسريب الذي نتحدّث عنه اليوم يقوم بأخبارنا بأي معلومات، فهي أن جوجل ستقوم بالكشف عن اندرويد 11 النسخة Alpha الأولى بحلول مارس 2020 القادم.

نظام Android 11.0

التسريب الذي ظهر في الساعات الأولى من صباح اليوم في قاعدة بيانات موقع Geekbench، وكان عبارة عن أن هاتف Pixel 4 قد تم وضعه في قائمة الأجهزة الذكية بنظام تشغيل Android R القادم. ومثلما يظهر في هذا التعداد، كان بيكسل 4 بنسخة 6 جيجابايت رام والذي جاء بمعدل 712 نقطة في اختبارات single-core، كما أنه حاز على 2,181 في اختبارات multi-core.

جوجل بيكسل 4 بنظام اندرويد 11
ظهور Google Pixel 4 بمنصة Geekbench يعمل بنظام Android 11.0

هل حان موعِد ظهور نظام اندرويد R؟!

ورغم ذلك، في الواقع ان هذه الصورة السابقة لا توضّح أي شئ عن موعِد ظهور نسخة المطورين الجديدة من اندرويد 11، ولكن مع ذلك ربما يظهر بنفس موعِد ظهور اندرويد 10 إصدار المطورين للمرة الأولى في مارس من عام 2019 الماضي. وإذا قمت بتجربة البحث السريع عن هذه السياسة ستجد أن Google عادةً ما تتحدّث عن هذه الإصدارات جديدة قبلها إطلاقها الرسمي بشهرين.

تسريب بيكسل 4 بنظام Android R
تسريب ظهر على منصة Geekbench لنظام Android R بهاتف بيكسل 4

لذا، في الوقت الحالي جميع المؤشرات تقوم أننا سنرى إصدار جديد من نظام اندرويد بحلول مارس 2020 القادم كون أن جوجل تقوم باتبع نفس النهج كل عام وذلك بشكل ثابت منذ ظهور نظام Android 8.0. اما انت عزيزي القارئ رغم ذلك لا يجب أن تتخذ هذا التسريب بأي شئ من الجدّية لأنه لا يوجد أي طريقة للتأكد إذا ما كان هذا التسريب صحيح أم لا، كل ما نفعله اليوم هو التفكير معكم بصوت مسموع فقط.

أما بالحديث عن موعِد ظهور Android R Developer Preview، غالبًا ما تقوم جوجل بالكشف عن إصدارات النظام الرئيسية الجديدة في مؤتمر Google I/O التقني الذي تقوم بإقامته سنويًا، والذي عادةً ما يتم إقامته في النصف الأول من كل عام.

المصدر Droidshout
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.