شروحات أندرويدألعاب أندرويد

أفضل محاكي PS2 2021: ما هي طريقة تشغيل العاب بلاي ستيشن 2 على الأندرويد

يعتبر جهاز PS2 من أفضل أجهزة البلاي ستيشن التي تم إطلاقها وأكثرها شهرة كما أنه كان يحتوي على العديد من أفضل ألعاب الفيديو على الإطلاق، وإذا كنت من عشاق الألعاب القديمة والكلاسيكية فسوف تستمع كثيرًا من خلال تشغيل العاب بلاي ستيشن 2 على الأندرويد حيث يمكنك استرجاع ذكرياتك القديمة والمفضلة مع الألعاب الشهيرة مثل Grand Theft Auto و DEVIL MAY CRY وغير ذلك الكثير.

ولحسن الحظ يمكنك تشغيل ألعاب PS2 على الهاتف الخاص بك بسهولة كما أنك لا تحتاج إلى هاتف خارق بمواصفات وإمكانيات عالية من أجل تشغيل ألعابك المفضلة، فيمكنك تشغيلها على هاتف متوسط بمواصفات عادية، ومن أجل تشغيل الألعاب سوف تحتاج إلى خطوات بسيطة جدًا، أولًا نقوم باختيار أحد برامج المحاكاة المتوفرة بكثرة على متجر بلاي مثل PPSSPP وغير ذلك، ثم نقوم بتحميل ملف ISO الخاص باللعبة المطلوبة من الإنترنت وأخيرًا يمكنك تشغيل اللعبة على هاتفك والاستمتاع بها مجانًا، وإليك شرح ذلك بالتفصيل فيما يلي.

كيف يعمل محاكي العاب بلايستيشن 2؟

تشغيل العاب PS2 باستخدام PPSSPP

قد تتساءل عن كيفية تشغيل ألعاب البلايستيشن على هاتف الأندرويد في حين أنها مختلفان كثيرًا عن بعضها البعض، وفي الواقع يعتبر هذا الأمر صحيح تمامًا فمن الناحية الفنية لا يمكن تشغيل برامج أو ألعاب خاصة بنظام تشغيل معينة على نظام آخر أو منصة أخرى وذلك بسبب اختلاف البنية الخاصة بأنظمة التشغيل والبرامج.

ومن هنا نشأت فكرة المحاكيات والتي تسمح لك بتشغيل الألعاب من منصات التشغيل الأخرى على الجهاز الخاص بك، على سبيل المثال يتيح لك المحاكي تشغيل العاب بلاي ستيشن 2 على الأندرويد كما توجد هناك برامج محاكاة من أجل تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام ويندوز وما إلى ذلك، وإذا كنت من محبي ألعاب البلاي ستيشن فلحسن الحظ يمكنك تشغيل ألعابك المفضلة على هاتف الأندرويد من خلال استخدام برامج محاكاة PS2 والتي نوضحها لكم فيما يلي.

تشغيل العاب PS2 باستخدام PPSSPP

يعتبر محاكي PPSSPP من افضل المحاكيات التي تقوم بتشغيل ألعاب بلاي ستيشن 2 على هواتف الأندرويد حيث يعمل المحاكي على تهيئة الواجهة وعناصر التحكم الخاصة بـ PS2 مما يتيح لك تشغيل الألعاب بكل سهولة.

تشغيل العاب بلاي ستيشن 2 على الأندرويد (3)

ومع ذلك سوف تحتاج إلى ملف ISO الخاص باللعبة التي ترغب في لعبها على هاتفك ويمكنك الحصول على ألعاب PS2 من خلال الإنترنت كما يمكنك تحميلها على هاتفك حيث يختلف حجمها بحسب كل لعبة، وإليك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بالتوجه إلى متجر بلاي ثم قم بتحميل محاكي PPSSPP وتثبيته على الهاتف الخاص بك.
  • بعد ذلك سوف تحتاج إلى تحميل اللعبة كملف ISO على هاتفك وسوف تجد جميع ألعاب بلاي ستيشن 2 متوفرة على الإنترنت ولكن أسهل طريقة من أجل الوصول إلى ملف اللعبة وتحميله هو كتابة اسم اللعبة بجوار كلمة PS2 على سبيل المثال (GTA PS2) وكذلك بالنسبة لجميع الألعاب التي ترغب في تحميلها.
  • بعد تنزيل الملف الخاص باللعبة على هاتفك سوف تحتاج إلى استخراج المحتويات الخاصة به على هاتفك وذلك لأنه يأتي عادةً في ملف مضغوط، ويمكنك استخراجه باستخدام تطبيق File Manager إذا كان يدعم ملفات Zip أو يمكنك تنزيل ZAchiever من متجر Play.
  • في الخطوة التالية قم باستخراج ملف ISO الخاص باللعبة إلى أي مجلد على الهاتف الخاص بك وبالطبع سوف تحتاج إلى تذكر مكان المجلد كذلك سوف تحتاج إلى توفير مساحة كافية على الهاتف.

تشغيل العاب PS2 باستخدام PPSSPP

  • بعد الإنتهاء من عملية استخراج الملف الخاص باللعبة قم بالدخول إلى تطبيق PPSSPP ثم قم بمنحه الأذونات اللازمة، ومن خلال الشريط العلوي قم بالنقر على زر تحميل أو Load من أجل تشغيل لعبة جديدة.
  • الآن قم بتحديد مكان اللعبة على الهاتف الخاص بك وذلك في المكان الذي قمت باستخراج الملف فيه سابقًا ثم قم بالنقر عليه من أجل تحميله داخل التطبيق.

العاب بلاي ستيشن 2 على الأندرويد 4

  • يمكنك الآن البدء في لعب اللعبة مباشرةً ولكن من خلال الإعدادات الإفتراضية وتخطيط عناصر التحكم الأساسية الخاصة بالتطبيق، ويمكنك بالطبع تعديل الإعدادات وتخصيص عناصر التحكم حسب رغبتك وذلك من داخل التطبيق نفسه.

تنزيل العاب بلاي ستيشن 2 على الأندرويد

كما ذكرنا لكم سوف نكون بحاجة إلى ملفات ISO الخاصة باللعبة من أجل تشغيلها على جهاز أندرويد من خلال المحاكي، ومع ذلك قد تواجه صعوبة من أجل الوصول إلى ملفات الألعاب الخاصة بـ PS2 من خلال الإنترنت حيث أن بعض المواقع قد تشارك ملفات غير صالحة أو ملفات خبيثة، ولكن لحسن الحظ توجد هناك العديد من المواقع الموثوقة والتي توفر ملفات ISO الخاصة بالألعاب.

من بين تلك المواقع هو موقع CoolROM وموقع ISO ROM وموقع ROMSpedia وما إلى ذلك، فقط قم بزيارة أيٍ من هذه المواقع ثم قم بالبحث عن اسم اللعبة التي ترغب في تحميلها على هاتفك، ولكن تذكر أنك سوف تحتاج إلى توفير مساحة كافية على الهاتف أولًا حيث أن حجم الألعاب يكون كبير إلى حد ما فيمكن أن يصل حجم الألعاب في المتوسط إلى أكثر من 1 جيجابايت.

أفضل محاكي بلاي ستيشن 2

في الخطوات السابقة أوضحنا لكم طريقة تشغيل العاب بلاي ستيشن 2 على الأندرويد وذلك من خلال المحاكي الشهير والمميز PPSSPP ومع ذلك توجد هناك الكثير من تطبيقات المحاكيات الأخرى المتوفرة لهواتف الأندرويد، وبالرغم من أنها تعمل جميعًا بنفس الطريقة إلا أنها قد تقدم مميزات مختلفة وفريدة لذلك إليك فيما يلي أفضل محاكيات بلاي ستيشن 2 للأندرويد ويمكنك اختيار الأفضل لك من بينها.

1. محاكي PPSSTWO

أفضل تطبيقات محاكاة بلاي ستيشن 2

يعتبر تطبيق PPSSTWO من أفضل محاكيات البلاي ستيشن الشهيرة جدًا على هواتف الأندرويد وقد كان يعرف سابقًا باسم PTWOE وهو عبارة عن محاكي PS2 متوافق مع نظام الأندرويد ومن أهم مميزاته هو سهولة إعداده واستخدامه من أجل تشغيل ألعاب البلاي ستيشن على الاندرويد كما أنها يوفر التحديثات المستمر من أجل دعم كافة الألعاب، ومع ذلك قد تظهر لك بعض المشاكل أو الأخطاء في التطبيق مثل مشكلة BIOS.

ويمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال متجر بلاي لهواتف الأندرويد أو يمكنك الحصول عليه من الموقع الرسمي للتطبيق حيث يوجد من التطبيق إصداران، إصدار سريع جدًا ومتوافق والذي يوفر تجربة مستخدم جيدة، بينما الإصدار الآخر والتي يتميز بأنه أكثر استقرارًا وأقل عرضة لظهور المشاكل والأخطاء.

PPSSTWO - PS2 Emulator
PPSSTWO - PS2 Emulator
Developer: Select33
Price: Free

2. محاكي RetroArch

2. محاكي RetroArch

تطبيق RetroArch هو عبارة عن محاكي ممتاز وشائع جدًا للألعاب القديمة وهو يدعم نظام PS2 أيضًا، ويمكنك تنزيل ملحقات بلاي ستيشن 2 من داخل التطبيق بعد تنزيله، أهم ما يميز محاكي RetroArch هو أنه يعتبر سلس ومستقر جدًا وخاصةً من الألعاب الخفيفة مثل Lego Star Wars و Ico و Tekken Tag وكذلك الألعاب الكبيرة أيضًا، ولكن بالنسبة للألعاب الثقيلة جدًا والتي تأخذ مساحة كبيرة وتستهلك الموارد فقد يواجه التطبيق عدة مشاكل أثناء تشغيلها، ومع ذلك سوف تجد مجموعة كبيرة من خيارات الألعاب المسلية جدًا والتي يمكنك تشغيلها باستخدام هذا المحاكي.

RetroArch
RetroArch
Developer: Libretro
Price: Free

3. محاكي Pro Playstation

3. محاكي Pro Playstation

يعتبر Pro Playstation من افضل المحاكيات التي تتيح لك تشغيل العاب بلاي ستيشن 2 على الأندرويد وتحديدا للهواتف المتوسطة حيث تم تصميم التطبيق للعمل مع تلك الهواتف بشكل جيد، ومن أهم مميزات هذا التطبيق هو الرسوميات الممتازة التي يوفرها بالإضافة إلى دعم وحدات التحكم الخارجية من أجل توفير تجربة لعب ممتازة، كما أنه يتمتع بواجهة مستخدم بسيطة ومنظمة إلى حد كبير، ومع ذلك ما يعيب تطبيق Pro PlayStation هو أنه غير متوفرة في متجر بلاي حتى الآن ويمكنك تحميله APK من الرابط التالي. تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى