تثبيت MIUI 12 لهاتف Pocophone F1 [روم معدّلة من Mi 8، شرح التثبيت]

قامت شاومي ببدء إطلاق إصدار MIUI 12 التجريبي منذ أيام للعديد من اجهزة Mi وأيضًا Redmi لمستخدميها في الصين. ورغم أن تحديث MIUI 12 لهاتف Poco F1 قد تم تأكيده، إلا أنه لم يكن ضمن القائمة الرسمية التي صرّحت بها شاومي لتلقي تحديث النظام الأخير كون أن الهاتف لم يتم بيعه في الصين من الأساس، ولكنه كان في المناطق الأخرى فقط. لذلك، مستخدمي بوكو F1 منذ ظهور تحديث MIUI الأخير كانوا قلقين بشأن حصولهم على النسخة الجديدة لأنه لا يوجد أي تصريحات رسمية من شاومي بشأنه حتى الآن.

MIUI 12

بوكو F1 [روم MIUI 12]

عندما تقوم شاومي بإطلاق تحديث MIUI 12 للإصدارات العالمية، توقع إذًا أن يتم دعم هاتف بوكو F1 رسميًا من الشركة. ولكن حتى ذلك الوقت، يجب ألا تقلق لأنه لدينا أخبار مؤكدة ان شاومي ستدعم هاتف Poco F1 رسميًا في تحديث MIUI القادم. ولكن ماذا إن كنت لا تريد الإنتظار، وأردت تجربة نظام MIUI 12 الآن؟ حسنًا، يبدو أن هناك روم MIUI 12 معدلة لهاتف Pocophone F1 قد أصبح متاح للتحميل والتثبيت بالفعل. المبرمج DeckardShaw من مجتمع GitHub للمطورين قد قام بالحصول على نسخة الروم التجريبي المخصصة لهاتف Mi 8 وقام بتعديلها ليتمكن المستخدمين من تثبيتها على بوكو F1 كون أنهم يتشاركون في معظم العتاد الداخلي، ومنهم المعالج بالطبع.

روم MIUI 12 بوكو F1

نعم، هاتف Poco F1 يحتوي أيضًا على رقاقة Snapdragon 845 وهي نفسها الموجودة بهاتف شاومي Mi 8 كما انه يتشاركون أيضًا في نفس نواة النظام (kernel source) مما جعل عملية تعديل روم MIUI 12 المخصصة للنسخة الصينية من هاتف مي 8 تعمل ببساطة على هاتف بوكو إف 1 بعد تنفيذ بعض التعديلات بالطبع.

بالطبع أنت غير مضطر إلى تحميل هذه النسخة من الروم ولا تثبيتها كون أنها الهاتف سيحظى بدعم الروم رسميًا في الفترة القليلة القادمة مع الإصدارات العالمية. ولكنك مع ذلك حر إذا أردت تجربة الروم الآن طالما تستطيع التعامل مع أي أخطاء يحتمل أن تواجهها مع النظام.

تحميل روم MIUI 12 لهاتف Poco F1

بالأسفل، بإمكانك تحميل الملفات الضرورية لتثبيت الروم على الهاتف وتتضمن: ملف روم MIUI 12 نفسه والذي يأتي بجانب نظام تشغيل اندرويد 10.0. يجب أن تعلم أيضًا أنك ستحتاج أولًا إلى فتح البوت لودر وكذلك تثبيت ريكفري TWRP لهاتف Poco F1 حتى تستطيع تثبيت الروم (لن تحتاج لخطوات عمل الروت في هذا الشرح). لذا، قم بتحميل الروم من الروابط التالية، ثم إتجه إلى خطوات الشرح بعد ذلك.

واجهة المستخدم MIUI 12.0
إصدار النظام Android 10.0
نوع الروم Mi 8 China Beta Port
حجم الروم 2.25 جيجابايت
إصدار الروم 20.4.27

POCO-F1-Mi-8-MIUI-12-ChinaBeta-PORT-v20.4.27


المتطلبات الضرورية لتثبيت MIUI 12

تثبيت نظام MIUI 12 Beta على هاتف Xiaomi/Redmi

  • قم بتوصيل هاتف ريدمي/ شاومي إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  • قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة هاتفك التخزينية الداخلية أو الخارجية.
  • قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم قم بالسحب على زر ‘Swipe to Factory Reset’ بالأسفل لإعادة الهاتف إلى وضع ضبط المصنع.

  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.

  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI 12 China Developer ROM ZIP الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.
  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم MIUI 12 إصدار المطورين التجريبي على هاتفك.

بعد انتهاء عملية تفليش النظام الجديد، ستلاحظ ظهور زر ‘Reboot System’ - قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام. وعندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام MIUI 12 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.