تثبيت تحديث MIUI 12.0 لأجهزة Xiaomi, Redmi [تجريبي رسمي، شرح مُصوّر]

قامت شاومي اليوم أخيرًا بإزاحة السِتار عن أحدث إصدار من واجتها المخصصة، تحديث MIUI 12. قاعدة محبي ومستخدمي واجهة MIUI المخصصة كبيرة جدًا، وذلك بسبب أدائها الرائع بجانب واقع أنها تقدم لمستخدميها أفضل قيمة بإمكانهم الحصول عليها مقابل السعر. واجهات MIUI المخصصة أيضًا تحتوي على خيارات ضخمة جدًا من التخصيص، مثل ثيمات شاومي كمثال بسيط. ومع كل تحديث جديد من شاومي، النظام يتم تحسينه جذريًا، وبالتالي تحديث MIUI 12 يأتي بالكثير من الخواص والتغييرات مقارنةً بالإصدارات السابقة. نتحدّث اليوم عن تحديث تجريبي موجّه في الأساس للمستخدم الصيني، ولكنك مع ذلك بإمكانك تثبيتها على هاتفك إذا توفّرت بعض الشروط. لذا، بالأسفل سنتحدّث تفصيليًا عن خطوات تثبيت MIUI 12 على أجهزة شاومي، أو ريدمي.

MIUI 12

تحديث MIUI 12 [رسمي، تجريبي]

التحديث الأخير من نظام MIUI لأجهزة Xiaomi/Redmi ليس بالضرورة أن يكون بنظام تشغيل اندرويد 11، أو حتى اندرويد 10 وذلك لأن تحديثات واجهة MIUI المخصصة غالبًا ما تكون منفصلة عن تحديثات نظام التشغيل نفسه. نظام MIUI الجديد يأتي بالكثير من التغييرات مثل واجهة مستخدم بتصميم جديد أكثر جمالًا وأقل في التفاصيل لتسهيل التعامل على المستخدم، خيارات التنقل بالسحب والإيماءات من اندرويد 10.

صور نظام MIUI 12 من ريدمي نوت 5 برو

الآن هناك أيضًا دعم فقّاعات تطبيقات المحادثات العائمة لجميع التطبيقات (مثل فيسبوك ماسنجر)، خلفيات MIUI 12 الجديدة كليًا، خواص AI calling، والعديد من الخواص الرائعة الأخرى. برنامج MIUI 12 التجريبي قد بدأ اليوم بالفعل لمستخدمي الهاتف في الصين، ولكن إذا كنت تريد تجربة التحديث الجديد الآن رغم أنك في دولة مختلفة، يُسعدني أن أخبرك إذًا أنه يُمكنك ذلك بالفعل، وذلك ما نحن بصدد شرحه اليوم.

طريقة تثبيت MIUI 12 التي سنتحدّث عنها بالأسفل مناسبة لجميع الأشخاص سواء داخل الصين أو خارجها. ورغم ذلك، التحديث المتوفر الآن فقط هو ذلك المتوفر للإصدارات الصينية وليس العالمية. وبالتالي، بمجرد تثبيت النظام الرسمي بالخطوات الموضّحة بالأسفل ستلاحظ عدم وجود خدمات جوجل الرسمية كون أنها غير موجودة في النسخ الصينية من الأساس. ولكن لا تقلق، لهذا نحن هنا! ضمن خطوات التثبيت بالأسفل سنقوم أيضًا بشرح كيفية تثبيت خدمات جوجل الرسمية على MIUI 12 لتحصل ببساطة على تطبيق جوجل بلاي وكل ما يتعلق به من تطبيقات جوجل المعتادة.

تثبيت MIUI 12

واحدة من الأشياء الأساسية التي تجعلني شخصيًا محب لإصدارات MIUI هي دعم المطوّرين القوي مهما كان إصدار هاتفك، دائمًا ما ستجد عدد ضخم جدًا من التخصيصات هنا وهناك، نعم، كافة هواتف شاومي هي في الواقع صديقة للمطورين. شاومي تعتبر ضمن أكثر الشركات دعمًا فيما يخص عمل الروت، تثبيت ريكفري معدل، الرومات المعدلة، التخصيصات المختلفة لكافة اجزاء النظام، مما يجعل تثبيت أي تحديثات “تجريبية” أو حتى رسمية للنظام في غاية السهولة حتى وإن كانت مخصصة في الأساس لدولة مختلفة. لذا، إذا كنت ترغب في تجربة تحديث MIUI 12 ومعرفة خواصة الجديدة قبل الآخرين، فتوجّه إذًا للأسفل، وقم بتنفيذ الخطوات بعناية وتركيز!

تحديث MIUI 12 على ريدمي نوت 5 [فيديو]

تحميل تحديث MIUI 12 (نسخة تجريبية)

تحديث MIUI 12 الرسمي بنسخته التجريبية أصبح الآن متاح في الصين، ولحسن الحظ روابط تحميل الرومات الرسمية أصبحت متاحة أيضًا لكل هاتف على حِده وذلك لمعظم هواتف شاومي، ريدمي الشهيرة في الوقت الحالي. مما يعني أنه بإمكانك الآن تثبيت النظام التجريبي الجديد بدون حتى أن تضطر إلى الإنضمام إلى برنامج MIUI للإصدارات التجريبية. وبما أن التحديث متاح فقط في الصين، ستحتاج إلى تثبيت التحديث الجديد عبر ريكفري TWRP أو أي ريكفري معدل آخر “وليس الرسمي”.

واجهة المستخدمMIUI 12.0
إصدار النظامAndroid 9.0/10.0
نوع التحديثChina Beta
حجم التحديث3 جيجابايت
الترقيع الأمنيابريل 2020
ملحوظة هامة: حتى الآن، شاومي لم تقم رسميًا بإطلاق نسخة MIUI 12 Global beta، لذلك النسخ التي بإمكانك تحميلها بالأسفل هي China beta أي تلك الموّجهة للسوق الصيني وبالتالي بمجرد تحميلها ستلاحظ عدم وجود خدمات جوجل الرسمية المعتادة. ولكنك مع ذلك لا تقلق، أنت ما زلت بإمكانك تثبيت هذه النسخة ثم تثبيت خدمات Google بشكل منفصل من خلال تفليش حِزمة تطبيقات GApps الملائمة للنظام أو من خلال تثبيت نفس الخدمات من داخل الهاتف نفسه بعد تثبيت الروم. ونحن من جانبنا سنقوم بتحديث كافة الروابط المرفقة بالأسفل بمجرد توافر النسخ العالمية من رومات MIUI 12 الرسمية.
روم MIUI 12 Beta الآن متاحة لبعض الهواتف القديمة حتى مثل ريدمي نوت 5، ريدمي K20 برو، مي 8 برو، مي CC9، ريدمي نوت 8 برو، ريدمي نوت 7، وبعض الهواتف الأخرى. وبإمكانك تحميل تحديث MIUI 12 الملائم لهاتفك عبر القائمة التالية لكل هاتف منهم:

تحميل MIUI 12 لهواتف شاومي

إسم الهاتفرابط التحميل
هاتف Mi 6Download
هاتف Mi 6xDownload
هاتف Mi 8Download
هاتف Mi 8 LiteDownload
هاتف Mi 8SEDownload
هاتف Mi 9Download
هاتف Mi 9SEDownload
هاتف Mi 9 ProDownload
هاتف Mi 9TDownload
هاتف Mi 9T ProDownload
هاتف Mi 9 Lite / CC9Download
هاتف Mi 10Download
هاتف Mi 10 ProDownload
هاتف Mi Note 3Download
هاتف Mi Note 10 / CC9 ProDownload
هاتف Mi CC9 Meitu EditionDownload
هاتف Mi Mix 2Download
هاتف Mi Mix 2sDownload
هاتف Mi Mix 3Download
هاتف Mi Max 3Download

تحميل MIUI 12 لهواتف ريدمي

الهاتفرابط التحميل
هاتف Redmi Note 5 / 5 ProDownload
هاتف Redmi Note 7 / 7SDownload
هاتف Redmi Note 7 ProDownload
هاتف Redmi Note 8 ProDownload
هاتف Redmi K20Download
هاتف Redmi K20 ProDownload
هاتف Redmi K30 4GDownload
هاتف Redmi K30Download
هاتف Poco X2Download
في حالة أنك تقرأ الخطوات الآتية بالأسفل في موعِد توفر تحديث MIUI 12 الرسمي العالمي، هذه الخطوات أيضًا ستكون ملائمة لتثبيت نفس التحديث وليست مخصصة للنسخة الصينية فقط (فيما عدا خطوات تثبيت خدمات جوجل بالطبع لأن الإصدار العالمي من رومات MIUI داعمة لكافة خدمات Google Play المعتادة). اما بالنسبة للروابط المتاح تحميلها في القائمة السابقة، فهي خاصة بالصين كما ذكرنا. لذا، ستحتاج إلى تثبيت خدمات جوجل على هذه النسخ الصينية وسنقوم بشرح كيفية فعل ذلك تفصيليًا بالأسفل.

المتطلبات الضرورية لتثبيت MIUI 12

تثبيت نظام MIUI 12 Beta على هاتف Xiaomi/Redmi

تثبيت تحديثات MIUI التجريبية “غير ممكنة” من الذاكرة الخارجية، أو من ريكفري شاومي الرسمي، لذلك كما ذكرنا ضمن المتطلبات الضرورية أنه لابد من توفر ريكفري TWRP. وكما ذكرنا سابقًا، كافة هواتف شاومي هي في الواقع صديقة للمطورين، لذلك لن تكون مشكلة أبدًا في إيجاد الريكفري الملائم لهاتفك حتى وإن لم يكن مدعوم رسميًا من مطوري TeamWin. وبمجرد ان تحصل على الريكفري الملائم لهاتفك، قم باتباع خطوات التالية التالية:

  • قم بتحميل إصدار الروم الملائمة لهاتفك عبر الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى.
  • قم بتوصيل هاتف ريدمي/ شاومي إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  • قم بنقل ملف الروم إلى ذاكرة هاتفك التخزينية الداخلية أو الخارجية.
  • قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم قم بالسحب على زر ‘Swipe to Factory Reset’ بالأسفل لإعادة الهاتف إلى وضع ضبط المصنع.

  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.

  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI 12 China Developer ROM ZIP الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.
  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم MIUI 12 إصدار المطورين التجريبي على هاتفك.

بعد انتهاء عملية تفليش النظام الجديد، ستلاحظ ظهور زر ‘Reboot System’ – قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام. وعندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام MIUI 12 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.


تثبيت خدمات جوجل (Play Store) على روم MIUI 12

خطوات تثبيت خدمات جوجل أو تطبيق Play Store على هواتف شاومي الصينية هي في الواقع عملية سهلة جدًا إذا قمت بمقارنتها مع تثبيت جوجل بلاي على هواتف هواوي الصينية مثلا، وذلك لأنها ستكون عِدة خطوات بسيطة من داخل النظام نفسه. ولكنك رغم ذلك ستحتاج إلى اتباع الخطوات التالية بعناية للحصول على خدمات جوجل الرسمية بدون أخطاء.

  1. إذهب إلى قائمة تطبيقات الهاتف، وقم بتشغيل تطبيق GetApps (محتمل أن يكون بإسم Mi App store أيضًا).
  2. في حالة أنك لم تجده، قم بتحميله من الرابط التالي: Xiaomi GetApps 20.4.13.1041
  3. قم بالموافقة على سياسات وشروط الاستخدام.
  4. الآن في خانة البحث بالأعلى، قم بكتابة Google، وستجد أن هناك عِدة نتائج للبحث.
  5. إذهب إلى آخر قائمة النتائج، وستجد أيقونة صغيرة باللون الأخضر وعليها عبارة صينية.
  6. أنقر على الأيقونة الخضراء، والآن سيظهر لك تطبيق Google Play Store.
  7. الآن انقر على زر Get لبدء تثبيت تطبيق جوجل بلاي ستور.
  8. بمجرد إنتهاء التثبيت، قم بتشغيل التطبيق.
  9. الآن أنقر على الزر الأزرق، ثم سيقوم بالبحث تلقائيًا عن جميع تطبيقات جوجل التي ليست على الهاتف.
  10. في هذه المرحلة، التطبيق سيطلب منك الموافقة على بعض الصلاحيات، لذا قم باختيار Always allow.
  11. ثم ابدأ في تثبيت خدمات جوجل، وستكون هذه الخطوة مكونة من 6 أو 7 أجزاء حسب كم الخدمات الذي تريده على الهاتف.

إلى هنا وانتهت خطوات تثبيت جوجل بلاي ستور وبقية خدمات جوجل الضرورية على هواتف شاومي الصينية، وفي النهاية سيكون هاتفك الصيني من شاومي أو ريدمي نسخة متطابقة مع الإصدارات العالمية من نفس الهاتف. الطريقة مناسبة لأي هاتف صيني وليس MIUI 12 خصوصًا، لذلك بإمكانك إتباع نفس الخطوات بعد تثبيت روم MIUI 12 التجريبي الصيني الجديد.

الخاتمة

والآن قد انتهينا من شرح تثبيت تحديث MIUI 12 الرسمي التجريبي على معظم هواتف شاومي، ريدمي، مع شرح طريقة الحصول على خدمات جوجل الرسمية بعد تثبيت الروم الصيني أيضًا. وإذا ما صادف أن لديك أي إستفسارات او أسألة بشأن الخطوات، أو إذا ما كانت هناك خطوةٍ ما غير مفهومة في شرح اليوم، فتواصل معنا إذًا بواسطة قسم التعليقات بالأسفل وسنكون سعداء بمحاولة حل المشكلة التي تواجهها.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.