تحديث Android 11 لهاتف Poco F2 Pro, Redmi K30 Pro (تجريبي، صيني)

تمتلك شاومي واحدة من أكثر واجهات اندرويد تخصيصًا وهي واجهة MIUI والتي تأتي بكم ضخم جدًا من من الخواص والمميزات. ولكن رغم ذلك، الشركة الصينية دائمًا ما أدهشتنا فيما يخص سرعة إرسالها لتحديثات النظام الرسمية وذلك رغم صعوبة إعداد الواجهة المخصصة لتلائم النظام الجديد. لنكن واضحين أكثر، هناك 22 هاتف من شاومي، ريدمي حتى الآن يعملون بالفعل بنظام اندرويد 10 وهو الإصدار الرسمي الأخير من النظام.

الشركة أيضًا لم تدخر جهدًا مع إصدار تحديث MIUI 12 وهو الأحدث من واجتها المخصصة والذي قد تم إرساله أيضًا للكثير من أجهزة Xiaomi, Redmi في الوقت الحالي.

ريدمي K30 برو، بوكو F2 برو (اندرويد 11)

شركة شاومي بالفعل قد شاركت في البرنامج التجريبي لنظام Android 11 والذي لم يتم إطلاقه رسميًا حتى الآن لبعض هواتفها الذكية، هواتف مي 10، مي 10 برو على سبيل المثال. وبسبب أن فريق المطورين الخاص بالشركة الآن قد صبّ اهتمامه على نظام اندرويد 11 التجريبي، الشركة قد قامت أيضًا بإيقاف إصدارات MIUI 12 التجريبي بشكل مؤقت.

وكملحوظة جانبية أثناء إطلاق إصدار MIUI 12 التجريبي برقم 20.6.22، كشفت شاومي أن كلا هاتفين K30 Pro وأيضًا Poco F2 Pro سيتلقون تحديث الواجهة الأخير في مرحلةٍ ما أثناء الفترة القادمة. وفي حالة أنك لا تعلم، هاتف ريدمي K30 برو هو نفسه بوكو F2 برو ولكن في الأسواق العالمية خارج الصين، لذلك ستجد أن رابط تحميل اندرويد 11 المرفق بالأسفل في الواقع هو نفسه أيضًا.

تحميل نظام Android 11 لأجهزة K30/F2 Pro

نعم، العنوان صحيح! إذا ما صادف أنك مستخدم لحد الهاتفين، فبإمكانك إذًا تجربة نظام اندرويد 11 الآن كون أنه قد أصبح متاح رسميًا لهما (بإصدار تجريبي بالطبع) وذلك كما وعدت شاومي بإطلاقه منذ أيام. ولكن رغم ذلك يجب أن تعلم أن النظام المرفق تنزيله بالأسفل موجّه في الأساس للمستخدم الصيني، لذلك ربما تفاجئ بعدم وجود خدمات جوجل الرسمية بعد تثبيته. نعم بإمكانك تثبيت هذه الخدمات بشكل يدوي، ولكنه مع ذلك تحذير جدير بالذكر. لذا، هل ما زلت تريد تحميله؟ توجّه إذًا للرابط التالي.

إسم الهاتف Redmi K30 Pro
الإسم الكودي lmi
نوع التحديث China Beta
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 1.70 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يونيو 2020
تاريخ الإصدار الثلاثاء 23 يونيو 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

lmi_android_images_0.06.16.native.user

ملحوظة هامة: رغم أن هاتف Redmi K30 Pro "يتطابق" مع هاتف Poco F2 Pro في جميع العتاد الداخلي بلا استثناء، إلا أن البرنامج التجريبي الخاص بهاتف بوكو فعليًا لم يبدأ بعد، ولكنه مع ذلك متوقع أن يتم إطلاقه قريبًا جدًا. لذا، بالطبع بإمكانك تثبيت هذا الإصدار المرفق تحميله بالأعلى بدون أي قلق أن يكون غير متوافق مع الهاتف، ولكنه كما ذكرنا سيفتقر لوجود خدمات جوجل لأنه موجه للمستخدم الصيني فقط.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت سوفتوير شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام اندرويد 11 الجديد على هاتف Redmi K30 Pro, Poco F2 Pro. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.