تحديث Android 10.0 الرسمي لأجهزة Xiaomi, Redmi: قائمة مُحدّثة، من تم تحديثه!

مع ظهور تحديث اندرويد 11 التجريبي للمطورين منذ فترة ليست بالقليلة، مستخدمي هواتف شاومي، أو ريدمي الذكية أصبحوا أقل قلقًا فيما يخص تحديث اندرويد القادم والفضل هنا يعود في إطلاق تحديث MIUI 12 التجريبي في الصين يوم 27 ابريل 2020 الماضي. في الواقع ان بعض مستخدمي الشركة الصينية حتى غير مهتمين بإصدار نظام التشغيل نفسه كون أنه واجهة MIUI المخصصة عادةً ما تحتوي على أفضل خواص ومميزات نظام اندرويد الأخير، حتى لو كان إصدار النظام على الهاتف ذو إصدار أقل وذلك بفضل الخواص الجديدة، تغيير واجهة المستخدم، إصلاح الأخطاء، بالإضافة إلى تحسينات النظام بشكل عام.

تم تحديث قائمة هواتف شاومي الحاصلة على اندرويد 10 بالأسفل بتاريخ: 31 أغسطس 2020.

شاومي (اندرويد 10)

تحديث MIUI 12 على سبيل المثال، جاء ببعض التغييرات الضخمة جدًا مثل تصميم الأيقونات الجديد، مجموعة من الخطوط الجديدة، بالإضافة إلى إضافة بعض التأثيرات في النظام. خاصية Control Center والتي تم اقتباسها من نظام iOS لهواتف آبل أصبحت مكان نافذة الإعدادات السريعة المعتادة في الإصدارات السابقة، الآن هناك زر مخصص لقائمة التطبيقات، النوافذ العائمة الجديدة، خلفيات MIUI 12 الرائعة، وأخيرًا دعم نظام التنقل بالسحب والإيماءات كاملًا من نظام اندرويد 10.

MIUI 12.0.0

اما بالحديث عن تحديث اندرويد 10 لهواتف شاومي، هناك بالفعل عدد كبير جدًا من هواتف الشركة الصينية قد تلقى تحديث النظام الرسمي الأخير، بعضهم ما زال سيكون بنظام اندرويد 10 عند تلقيهم تحديث MIUI 12 القادم، بينما البعض الأخير سيحصل أيضًا على تحديث اندرويد 11.  هناك أيضًا بعض هواتف شاومي التي ينبغي ان تتلقى نظام Android Q ولكنها مع ذلك ما زالت بنظام اندرويد 9.0 على أن تتلقى التحديث الأخير في الفترة القليلة القادمة. ولكن السؤال الهام، متى موعِد وصول نظام اندرويد 10 لهواتف شاومي التي لم تتلقاه حتى الآن؟ حسنًا، شاومي قد أجابت هذا التساؤل لشكل رسمي.

أجهزة شاومي بتحديث اندرويد 10

بشكل عام، الآن يُمكننا التأكيد أي هواتف شاومي، ريدمي التي قد تم تحديثها بالفعل إلى النظام الأخير (ربما ترى هاتفك بهذه القائمة ولكنه مع ذلك لم يتلقى النظام الأخير حتى الآن) وذلك بسبب أن النظام الأخير قد تم إطلاقه في دول اخرى، وهي مسألة وقت فقط قبل أن يصل لمنطقتك، كما أن هذه القائمة تختص فقط بالهواتف التي تم إطلاقها “خارج الصين” أي الإصدارات العالمية منها. وبما أن هناك الكثير من الهواتف التي لم تحصل على اندرويد 10 حتى الآن، سنقوم بتحديث هذه القائمة بناءًا على صفحة شاومي الرسمية بشكل متكرر حتى تحصل على المعلومات الجديدة أولًا بأول.

سلسلة Mi

سلسلة Mi Note

سلسلة Mi MIX & MAX

سلسلة Redmi

سلسلة Mi A (اندرويد ون)

سلسلة Poco

سلسلة Black Shark

  • هاتف Black Shark 2

الخاتمة

واجهة MIUI 11 المُخصصة من شاومي بجانب نظام اندرويد 10 ربما لا توفر تجربة المستخدم الأفضل فيهما يخص آداء النظام خارج الصين خصوصًا بالمقارنة مع الواجهات المخصصة الأخرى، ولكنها مع ذلك تقوم شيئًا فشيئ بتحسينها وإضافة الخواص والمميزات مع كل تحديث. وبعد إطلاقها تحديث MIUI 11، والتي كانت مُصممة في الأساس لأفضل تعامل واستغلال للشاشة الكبيرة وكذلك تحسين آداء الكاميرا، تعمل الشركة الصينية في الوقت الحالي على تطوير إصدار MIUI 12 مع بعض التصميمات الجديدة، بالإضافة إلى بعض الأيقونات وأشكال النظام الجديدة، أداء أفضل للبطارية، وللمرة الأولى وجود زر لقائمة التطبيقات على الشاشة الرئيسية بدلًا من وجودها بمجرد فتحك لشاشة القفل بالإضافة إلى العديد من التطويرات الأخرى.

المصدر MIUI China
بواسطة XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. محمد says

    تحديث شاومي نوت 8برو

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.