تحديث Android 10.0 الرسمي لأجهزة Xiaomi, Redmi: قائمة مُحدّثة، من تم تحديثه!

مع ظهور تحديث اندرويد 11 منذ فترة ليست بالقليلة، مستخدمي هواتف شاومي، أو ريدمي الذكية أصبحوا أقل قلقًا فيما يخص تحديث اندرويد القادم والفضل هنا يعود في إطلاق تحديث MIUI 12 التجريبي في الصين يوم 27 ابريل 2020 الماضي. في الواقع ان بعض مستخدمي الشركة الصينية حتى غير مهتمين بإصدار نظام التشغيل نفسه كون أنه واجهة MIUI المخصصة عادةً ما تحتوي على أفضل خواص ومميزات نظام اندرويد الأخير، حتى لو كان إصدار النظام على الهاتف ذو إصدار أقل وذلك بفضل الخواص الجديدة، تغيير واجهة المستخدم، إصلاح الأخطاء، بالإضافة إلى تحسينات النظام بشكل عام.

تم تحديث قائمة هواتف شاومي الحاصلة على اندرويد 10 بالأسفل بتاريخ: 8 يناير 2021.

تحديث اندرويد 10 لهواتف شاومي

تحديث MIUI 12 على سبيل المثال، جاء ببعض التغييرات الضخمة جدًا مثل تصميم الأيقونات الجديد، مجموعة من الخطوط الجديدة، بالإضافة إلى إضافة بعض التأثيرات في النظام. خاصية Control Center والتي تم اقتباسها من نظام iOS لهواتف آبل أصبحت مكان نافذة الإعدادات السريعة المعتادة في الإصدارات السابقة، الآن هناك زر مخصص لقائمة التطبيقات، النوافذ العائمة الجديدة، خلفيات MIUI 12 الرائعة، وأخيرًا دعم نظام التنقل بالسحب والإيماءات كاملًا من نظام اندرويد 10.

MIUI 12.0.0

اما بالحديث عن تحديث اندرويد 10 لهواتف شاومي، هناك بالفعل عدد كبير جدًا من هواتف الشركة الصينية قد تلقى تحديث النظام الرسمي الأخير، بعضهم ما زال سيكون بنظام اندرويد 10 عند تلقيهم تحديث MIUI 12 القادم، بينما البعض الأخير سيحصل أيضًا على تحديث اندرويد 11.  هناك أيضًا بعض هواتف شاومي التي ينبغي ان تتلقى نظام Android Q ولكنها مع ذلك ما زالت بنظام اندرويد 9.0 على أن تتلقى التحديث الأخير في الفترة القليلة القادمة. ولكن السؤال الهام، متى موعِد وصول نظام اندرويد 10 لهواتف شاومي التي لم تتلقاه حتى الآن؟ حسنًا، شاومي قد أجابت هذا التساؤل لشكل رسمي.

أجهزة شاومي بتحديث Android 10

بشكل عام، الآن يُمكننا التأكيد أي هواتف شاومي، ريدمي التي قد تم تحديثها بالفعل إلى النظام الأخير (ربما ترى هاتفك بهذه القائمة ولكنه مع ذلك لم يتلقى النظام الأخير حتى الآن) وذلك بسبب أن النظام الأخير قد تم إطلاقه في دول أخرى، وهي مسألة وقت فقط قبل أن يصل لمنطقتك، كما أن هذه القائمة تختص فقط بالهواتف التي تم إطلاقها “خارج الصين” أي الإصدارات العالمية منها. وبما أن هناك الكثير من الهواتف التي لم تحصل على اندرويد 10 حتى الآن، سنقوم بتحديث هذه القائمة بناءًا على صفحة شاومي الرسمية بشكل متكرر حتى تحصل على المعلومات الجديدة أولًا بأول.

سلسلة Mi

سلسلة Mi Note

سلسلة Mi MIX & MAX

سلسلة Redmi

سلسلة Mi A (اندرويد ون)

سلسلة Poco

سلسلة Black Shark

  • هاتف Black Shark 2

ما نعرفه حتى الآن عن تحديث اندرويد 10 لهواتف شاومي

تحديث 26 أكتوبر 2020: هناك تحديث “غير رسمي” عن سياسة تحديثات شاومي الرسمية لأجهزتها الذكية قد ظهرت منذ عِدة أيام توضح ما هو عدد تحديثات النظام الرسمية المتاحة لكل سلسلة هواتف من شركة سواء كان التحديث لنظام التشغيل أو حتى لواجهة المستخدم.

قامت شاومي ببدء إطلاق تحديث اندرويد 10 بجانب واجهة MIUI 12 الأحدث حتى الآن لهاتف Mi CC9e لمستخدمي الهاتف في الصين. التحديث الجديد جاء برقم إصدار V12.0.3.0.QFMCNXM كما أنه جاء بحجم 2.34 جيجابايت تقريبًا.


تحديث 28 أكتوبر 2020: إصدارات MIUI 12 التجريبية الأخيرة للهواتف الصينية قد جائت بتصميمات جديدة لبعض الإعدادات في النظام. هذه التغييرات تضمنت واجهة إعدادات Use USB for (الخيارات التي تظهر عند توصيل الهاتف بكابل USB) علمًا أن هذه التغييرات جائت فقط للأشخاص الذي تعمل هواتفهم حاليًا بنظام تشغيل اندرويد 10، وليس Android Pie حتى وإن كان بنفس إصدار الواجهة المخصصة. ومؤخرًا نفس هذه التغييرات قد تم إرسالها لمستخدمي هواتف شاومي بنظام اندرويد 11 أيضًا.


تحديث 17 نوفمبر 2020: قامت الشِركة الصينية “بإعادة” إرسال تحديث اندرويد 10 بجانب واجهة MIUI 11 لهاتف  Redmi 7 مرة أخرى في الصين. التحديث الجديد جاء برقم إصدار V11.0.3.0.QFLCNXM بحجم 1.98 جيجابايت والآن بإمكانك تحميله وتثبيته بنفسك على هاتفك، علمًا بأنه موجه للمستخدم الصيني ولا يحتوي على خدمات Google الرسمية بشكل إفتراضي وستضطر إلى تحميلها وتثبيتها بنفسك.


تحديث 26 نوفمبر 2020: لأسباب غير معروفة، قامت شاومي “بسحب، وإيقاف” تحديث اندرويد 10 بجانب MIUI 12 لهاتف Redmi Note 8. وبدلًا من الإصدار الأخير، قامت الشركة مرة أخرى بإرسال تحديث واجهة MIUI 12 ولكن بجانب نظام تشغيل Android Pie والذي جاء برقم إصدار V11.0.12.0.PCOMIXM وبحجم 1.99 جيجابايت.


تحديث 3 ديسمبر 2020: هنالك بعض التقارير الجديدة التي ظهرت مؤخرًا وأشارت أن لانشر Poco الجديد بجانب نظام تشغيل اندرويد 10 قد تم تحديثه ليدعم نظام التنقل بالسحب والإيماءات الذي جاء مع النظام الأخير، ويتم تجربته واختباره في الوقت الحالي قبل الإطلاق النهائي له بنسخة مستقرة للمستخدمين سواء أجهزة بوكو أو حتى هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بتحميله من متجر Play.


تحديث 22 ديسمبر 2020: قامت الشركة الصينية شاومي ببدء إطلاق تحديث اندرويد 10 لهاتف Redmi 7 (الإصدارات العالمية). التحديث الجديد جاء برقم إصدار V11.0.1.0.QFLMIXM كما أنه جاء بحجم 1.8 جيجابايت بجانب الترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2020.


تحديث 8 يناير 2021: بدء مستخدمي الإصدارات العالمية من هاتف ريدمي 7 في الهند والدول الأوروبية الحصول أيضًا على تحديث اندرويد 10 المستقر بجانب واجهة MIUI 11 المخصصة من الشركة.

الخاتمة

واجهة MIUI 11 المُخصصة من شاومي بجانب نظام اندرويد 10 ربما لا توفر تجربة المستخدم الأفضل فيهما يخص أداء النظام خارج الصين خصوصًا بالمقارنة مع الواجهات المخصصة الأخرى، ولكنها مع ذلك تقوم شيئًا فشيء بتحسينها وإضافة الخواص والمميزات مع كل تحديث. وبعد إطلاقها تحديث MIUI 11، والتي كانت مُصممة في الأساس لأفضل تعامل واستغلال للشاشة الكبيرة وكذلك تحسين أداء الكاميرا، تعمل الشركة الصينية في الوقت الحالي على تطوير إصدار MIUI 12 مع بعض التصميمات الجديدة، بالإضافة إلى بعض الأيقونات وأشكال النظام الجديدة، أداء أفضل للبطارية، وللمرة الأولى وجود زر لقائمة التطبيقات على الشاشة الرئيسية بدلًا من وجودها بمجرد فتحك لشاشة القفل بالإضافة إلى العديد من التطويرات الأخرى.

المصدر MIUI China
بواسطة XDA-Developers
رُبما تُحِب أيضًا
تعليق 1
  1. محمد says

    تحديث شاومي نوت 8برو

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.