هل تواجه مشكلة توقف أو تعليق تطبيق الكاميرا بهاتف Poco X3 NFC؟ أنت لست وحدك!

مؤخرًا، رأينا أن علامة Poco التجارية التي منذ ظهورها للمرة الأولى كانت تابعة للشركة الأم الأساسية Xiaomi، قد انفصلت عنها وأصبحت شركة منفصلة لتصنيع الهواتف من سلسلة بوكو. وواحدًا من الهواتف الذكية التي تم إطلاقها بواسطة الشركة مؤخرًا كان هاتف Poco X3 والذي هو نفسه أيضًا Poco X3 NFC في بعض الأسواق خارج الصين وتتضمن بالطبع الدول العربية والشرق الأوسط. الهاتف قد جاء مع عتاد داخلي رائع بسعر منافس جدًا بحيث أنه يمنع المستخدم أفضل قيمة ممكنة في هذه الفئة السعرية.

بوكو X3

وإن كنت لا تعرف، أقل إصدار من هاتف بوكو X3 NFC قد جاء مع سعة 6 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية بجانب 64 جيجابايت للذاكرة التخزينية الداخلية كما أنه احتوى تحت الغطاء أيضًا على رقاقة كوالكوم Snapdragon 732G ثمانية النواه والتي تعتبر الأفضل في الفئة المتوسطة في الوقت الحالي، شاشة بحجم 6.6 إنش داعمة لمعدل تحديث يصل إلى 120Hz بالإضافة إلى بطارية ضخمة ذات سعة 5160 مللي أمبير مع كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابيكسل، وكل هذه المواصفات الممتازة مقابل سعر 250 دولار فقط، أي 4,000 جنيه مصري تقريبًا!

مشكلة الكاميرا في بوكو X3

أعتقد أنك ستتفق معي أنها مواصفات قوية وقيمة ضخمة جدًا مقابل هذا السعر الرخيص. ولكن رغم ذلك، الحياه ليست وردية كما تتوقع للأسف، خاصةً مع هواتف شاومي تحديدًا كما نعتاد في السنوات الأخيرة!

غالبًا إذا ما قمت بشِراء هاتف رخيص من شاومي، يجب أن تعرف أنك ستضطر إلى التعامل مع بعض المشاكل لاحقًا، وغالبًا ما تكون في القطع الداخلية للهاتف، أو مجرد أخطاء في نظام التشغيل مثل مشكلة تعليق الكاميرا عند محاولة ضبط التركيز التلقائي على الشئ الذي تقوم بتصويره وهي التي نتعامل معها اليوم. بالطبع بإمكانك تثبيت تطبيق Google Camera لهاتف Poco X3 وتجنب التعامل مع هذه المشكلة، ولكن رغم ذلك، هذا الحل يجب أن يكون اختياري، وليس إجباري بسبب أخطاء السوفتوير!

طبقًا لبعض المستخدمين، تطبيق الكاميرا الخاص بهاتف Poco X3 NFC جاء مع بعض المشكلات والأخطاء التي واجهتهم والتي تمحورت حول إمكانية تغيير تركيز الكاميرا على شئ مختلف، ثم يقوم التطبيق بالتعليق، والخروج نهائيًا أثناء التصوير!

تهنيج الكاميرا في بوكو اكس 3
أنقر على الصورة للتكبير

وليس ذلك فقط، هناك العديد من الشكاوي الأخرى بواسطة بعض المستخدمين الآخرين فيما يخص نفس المشكلة، أو بعض الأخطاء الشبيهة والتي بإمكانك رؤيتها في منتدى دعم MIUI الرسمي هنا، هنا، وهنا. كما أن هناك بعض الأعضاء الذي قد شارك فيديو يشير إلى نفس المشكلة أثناء حدوثها، ويُمكنك رؤيته تاليًا:

أما المشكلة الأخرى التي ستضطر إلى التعامل معها هنا والتي أبلغ عنها بعض المستخدمين أيضًا هي خاصة بعدم استقرار تطبيق التصوير نفسه (تطبيق Mi Camera)، ويبدو أن التطبيق يخرج نهائيًا ويتوقف عن العمل عند محاولة تصوير أي شئ سواء صور ثابتة أو فيديو وذلك طبقًا لهؤلاء المستخدمين لنفس الهاتف هنا، هنا، وأيضًا هنا كما أن هناك أيضًا فيديو يوضح هذه المشكلة يُمكنك رؤيته تاليًا:

هل هناك حلول فعّالة من شاومي لحل المشكلة؟!

يبدو أن هذه المشكلة تواجه المستخدمين منذ فترة ليست بالقليلة، قبل إطلاق الهاتف حتى في مصر. في شهر أكتوبر الماضي، رأينا مشرف في منتدى دعم MIUI قد قام بوعد بعض المستخدمين الذين يواجهون هذه الأخطاء بحل مشكلة كاميرا بوكو اكس 3 في تحديثات النظام القادمة. ومنذ ذلك الوقت، أرسلت الشركة الترقيع الأمني لشهر نوفمبر 2020، ولكن رغم ذلك سجل التغييرات الرسمي للتحديث الجديد لم يتضمن أي إصلاحات أو تحسين يخص الكاميرا.

ولكن من جهة أخرى، بالنظر إلى أن جوال Poco X3 NFC ما زال يعتبر هاتف جديد نسبيًا، أعتقد أننا نستطيع التأكيد أنه ضمن هواتف Poco المؤهلة لنظام اندرويد 11، خاصةً أننا رأينا بعض التقارير مؤخرًا تشير إلى أن الشركة قد بدأت بالفعل في اختبارات تحديث النظام الأخير على الهاتف. لذا، ربما تقوم الشركة بحل هذه المشكلة في تحديث النظام القادم؟ للأسف لا توجد أي معلومات مؤكدة حتى الآن. على كل حال، سنقوم بنصب أعيننا حول هذه المشكلة وسنتابع التطورات عن كثب، وسنقوم بإضافة أي معلومات جديدة حول حلول هذه المشكلة هنا.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.