تحسين أداء لعبة ببجي الأصلية على الهواتف الضعيفة [خطوات هامة وضرورية]

تعتبر لعبة PUBG سيدة ساحة الالعاب على الهواتف الذكية في هذه الأيام. وقد نالت اللعبة شهرة واسعة بين محبي الالعاب على اجهزة الكمبيوتر، ولكن بسبب عدم تمكن الكثيرون من شراء أجهزة كمبيوتر عالية الامكانيات. والتي تلبي احتياجات تشغيل لعبة ثقيلة مثل ببجي. وأيضا بسبب عدم امتلاكهم للوقت لكي يلعبون ببجي للكمبيوتر، فقد تعاونت شركتي PUBG Corporation وTencent Games لكي يجلبوا لنا لعبة ببجي إلى الهواتف الذكية، وأصبحت ببجي موبايل.

وقد تم السماح لها بالتشغيل على منصتي الاندرويد والايفون. ومنذ ذلك الحدث، فقد انفجرت شهرة اللعبة في غضون أيام، وبالتأكيد من العناصر التي ساعدت على ذلك هو أنها مجانية. وقد اعان هذا الحدث لعبة بطل المعركة على أن تجلب لها لاعبين كثيرين جدد بخلاف اللاعبين القدامى على الكمبيوتر.

وقد سعى مطورو اللعبة إلى جلب الخرائط الجديدة إليها بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى، ونزيد على هذا وجود بعض التعديلات لكي تسير اللعبة بشكل أكثر سلاسة عند التشغيل على كافة الأجهزة المتاحة عليها، وهذا بالطبع بدأ منذ اطلاق لعبة ببجي موبايل. وقد يجد أصحاب الهواتف المتوسطة بعض المشاكل والأخطاء الفنية أثناء تشغيل اللعبة. بالطبع لديك الخيار في تجربة ببجي لايت الموجهة في الأساس للهواتف الضعيفة، ولكن رغم ذلك شرحنا اليوم يدور حول كيفية تشغيل ببجي الاساسية على الهاتف الضعيف.

وفي الغالب ترجع هذه المشاكل إلى سلاسة تشغيل اللعبة على الجهاز. لذلك، نحاول هنا في هذا المقال أن نضع أيدينا على أهم الاسباب التي تجعل ببجي للموبايل لا تعمل بسلاسة على جهازك ونقدم الحلول لذلك. فربما تعتقد أن هاتفك غير متوافق مع اللعبة، مع أن الحقيقة غير ذلك.

معدل اللقطة في الثانية للشاشة

وإذا أخذنا الصورة أعلاه كمثال، ففي قمة الشاشة في أقصى اليمين تجد معدل اللقطة في الثانية للشاشة. وهذا المعدل يرتفع وينخفض بحسب امكانيات الجهاز الذي تعمل عليه لعبة ببجي موبايل. ومن هذا المنطلق سوف اطلق لك يا صديقي بعض النصائح لكي تقوم بتشغيل لعبة pubg mobile على هاتفك بسهولة وبدون مشاكل أو أخطاء فنية. وأيضا دون التعرض لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الجهاز أثناء تشغيل اللعبة.

تشغيل لعبة pubg بسلاسة على أي هاتف ذكي

1- افهم اعدادات الجرافيك

سوف تجد في اعدادات اللعبة خيارا خاصا بجرافيك اللعبة ومعدل اللقطة في الثانية. وهنا يمكنك التحكم في خيارين. ولكن قبل التحدث عنهما، فعلي إخبارك بأنه من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من اللاعبون هو أنهم يضبطون اللعبة على أعلى جرافيك وأعلى معدل لقطة في الثانية. وهذا بالطبع سيكون له ضغط كبير على مكونات وموارد جهازك  مما يعرضه إلى ارتفاع درجة الحرارة. وهذا ما سيدفع معالج الجهاز إلى تخفيف الاعباء من عليه لتقليل درجة الحرارة، وبالتالي يحدث سقوط لبعض اللقطات في اللعبة ويتأثر أداء لعبة ببجي موبايل بشكل عام. لذلك، لا انصحك بالإقدام على هذه الخطوة.

ولكي تستمتع بسلاسة مرضية لك عندما تلعب pubg mobile، فعليك أن تضع معدل اللقطة في الثانية على اعلى درجة له، ولكن لا تفعل هذا الأمر مع الجرافيك. فوظيفة الجرافيك تكمن في توضيح تفاصيل أكثر في شاشة اللعبة، ولكنك إن كنت تملك هاتف ذكي متوسط الامكانيات، فإن وضع الجرافيك على أعلى درجة يؤثر سلبا على سلاسة تشغيل اللعبة. وهنا انصحك يا صديقي أن تختار درجة "Balanced" بالنسبة للجرافيك، وتختار درجة "Extreme" بالنسبة لمعدل اللقطة في الثانية. ومن الممكن ألا يسمح لك بإختيار Extreme أو Ultra Extreme لأن مطورو اللعبة قد حظروهما. وفي هذه الحالة يوجد حل أخر، فيجب أن تطالع الصورة التالية.

افهم اعدادات الجرافيك في لعبة ببجي موبايل

وكما هو موضح بالصورة، فإنه تم تحقيق اعلى معدل اطار في الثانية مع مجموعة "Smooth and Extreme" عن مجموعة "Balanced and Extreme"، والفارق هنا كبير. لذلك، انصحك يا صديقي في لعبة pubg mobile أن تضبط الجرافيك على أقل درجة، ومعدل اللقطة في الثانية على أعلى درجة يستطيع جهازك التعامل معها.

2- قم بتنظيف الذاكرة العشوائية

عليك الأن أن تقوم بتنظيف الذاكرة العشوائية الخاصة بجهازك واعادة تشغيله قبل أن تطلق لعبة pubg mobile. وهذا بدوره يلغي العمليات غير المرغوب فيها التي تقوم بها الذاكرة العشوائية، والتي لا يتم الغائها إلا عندما يتم تنظيف الذاكرة العشوائية. وهذه الخطوة ستعزز من أداء اللعبة بشكل كبير.

قم بتنظيف الذاكرة العشوائية لدى جهازك قبل تشغيل لعبة ببجي موبايل

إذا وجدت تطبيقات تعمل بشكل خفي على جهازك، فإن ذلك سيؤثر على متوسط معدل اللقطة في الثانية ليصل إلى 38 لقطة في الثانية، وهذا بخلاف علو معدل الاستهلاك بالنسبة للذاكرة العشوائية ومعالج الهاتف الذكي. ولكن عندما تقوم باعادة تشغيل الهاتف، فإن معدل اللقطة في الثانية يرتفع ليصل إلى 40 لقطة في الثانية، كما يتم تخفيف العبيء على معالج الجهاز والذاكرة الداخلية مما يؤثر بشكل مباشر على درجة حرارة الجها. وتنخفض بشكل ملحوظ.

3- ضبط سطوع الشاشة

سيتم زيادة درجة حرارة شاشة الهاتف الذكي وباقي مكوناته إذا ما تم تشغيل ببجي موبايل أو أي لعبة أخرى على أعلى درجة لسطوع الشاشة. لذلك، انصحك أن تبقي سطوع الشاشة على درجة 50% أو أقل، فإن هذا يمنع زيادة درجة حرارة الشاشة ويطيل من عمرها.

4- تخلص من حافظة الهاتف الذكي (الجراب)

إن وجود الهاتف الذكي داخل حافظته أثناء لعب لعبة ببجي موبايل يتسبب في بطء تسريب الحرارة الناتجة من استهلاك المعالج بشكل صحيح. وهذا سيجعل الهاتف يأخذ وقتا لكي يصبح اكثر برودة وترتفع درجة حرارته بسرعة أكبر. ومن هنا أنصحك بنزع حافظة الهاتف قبل أن تلعب لعبة pubg mobile.

5- فتح معدلات لقطات أعلى

إذا كان متاح لجهازك أن يشغل أعلى درجة من معدلات اللقطة في الثانية عندما تلعب pubg mobile، ولا تعطيك اللعبة الفرصة في أن تصل إلى تلك المعدلات فعليك أن تستخدم هذه الطريقة. ولكن على أن اخبرك بأنه إذا كان لدى هاتفك وحدة معالجة مركزية "SoC" ضعيفة، فلا أنصحك بأن ترفع معدل اللقطات في الثانية للعبة ببجي موبايل، وذلك لأنه في هذه الحالة لا يستطيع معالج الجهاز الذي يعمل على وحدات معالجة مركزية تحمل رقم 425 أو 430 أن يتعامل مع  العمليات الناتجة من تشغيل أعلى درجات الجرافيك. ومن هذا المنطلق، أنصحك بإتباع الخطوات التالية.

ففي هذه الحالة سوف تحتاج تطبيقا لتحمله على جهازك يدعى "GFX Tool". والذي بدوره يقوم بفتح اعلى درجات من معدل اللقطات والجرافيك للهاتف الخاص بك. ولن تحتاج إلى عمل روت لكي تتمكن من تحميل هذا التطبيق. وبعد أن تنقر على الرابط أدنى هذه الكلمات لتحمل التطبيق وتثبته على جهازك، فستقوم بتهيئته كما هو موضح في الصورة التالية.

GFX Tool

  • قم بإختيار الاصدار الذي ثبته من لعبة pubg mobile على جهازك.
  • إدخل على قائمة معدلات اللقطات في الثانية "FPS" وقم بإختيار 60 لقطة في الثانية.
  • يمكنك أيضا إختيار اعلى درجة من الجرافيك ولكني لا انصحك بذلك.
  • لا تقم بتغير أي شيء في خيارات الضبط الأخرى.
  • بعد ذلك تنقر على زر الموافقة ليتم اطلاق لعبة ببجي موبايل.
  • وبمجرد إطلاق اللعبة، اذهب إلى قائمة الضبظ وادخل على خيار معدل اللقطة في الثانية.

وهنا ستحتاج إلى أن تختار معدل اللقطات في الثانية الأنسب لجهازك. وبعد ذلك اختبر سلاسة اللعبة، فإن كانت مرضية بالنسبة لك فهذا جيد، أم إن لم تصل إلى درجة الرضا الكافية عن سلاستها فقم بتغير معدل اللقطات.

ملاحظة: عليك بتحديث التطبيق كلما أمكن ذلك مثلما تفعل مع اللعبة. وإذا كنت تعتقد أن استخدام هذا التطبيق سوف يساعد على زيادة حرارة جهازك، فعليك أن تراجع الصورة ادناه.

ببجي

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.