تحديث اندرويد 10 لهاتف Realme 1 (روم LineageOS 17.1) [شرح التثبيت]

تقوم شركة ريلمي بدعم هواتفها الذكية بواسطة عامين "على الأقل" من تحديثات اندرويد الرسمية، وثلاثة أعوام من الترقيعات والتحديثات الأمنية المعتادة، وذلك لبعض هواتفها فقط، بينما بعض الهواتف الاخرى لا تحصل إلى على إصدار واحد فقط من تحديثات النظام الرئيسية خاصةً أجهزة الفئة الدنيا (منخفضة التكلفة). في الوقت الحالي، ليس هناك أي طريقة لمعرفة أي من هواتف Realme سيحصل على إصدارين، أو إصدار واحد فقط من تحديثات النظام. ولكن رغم ذلك، السعر الذي قمت بشراء الهاتف به ينبغي أن يحدد الكثير من الأشياء!

هواتف الفئة العليا مثل سلسلة Realme X وكذلك الإصدارات التي جائت بعده مؤكد أن يحصلوا على إصدارين من النظام. ورغم ذلك، لن يُمكنك تأكيد نفس الشئ على أجهزة ريلمي الأخرى. لذا، هاتف ريلمي 1 على الأرجح سيكون ضحية لهذا الأمر.

تحديث Android 10 لهاتف ريلمي 1

تحديث Android Pie لهاتف Realme 1 قد تم إطلاقه تقريبًا منذ عام من الآن (يونيو 2019)، ومن وقتها ويتسائل مستخدمي الهاتف، متى سيصل نظام Android 10 لهاتف ريلمي 1. حسنًا، أكره من أكون من يقول لك ذلك، ولكن هاتفك لن يحصل على تحديث Realme UI، على الأقل بشكل رسمي!

تحديث ريلمي UI

قي قائمها الأخيرة من هواتف ريلمي التي تنتظر الحصول على نظام اندرويد 10 الأخير، يبدو أن الشركة قد قامت "بإزالة" هاتف ريلمي 1 من هذه القائمة، مما أكد لنا أن النظام الجديد لهاتف Realme 1 ربما يكون حلم لن يتحقق أبدًا. لذا، ماذا يُمكنك أن تفعل بشأن ذلك؟! الدخول لعالم الرومات المعدلة بالطبع، روم LineageOS على وجه التحديد. الفضل هنا يعود للمبرمجين Invincible-VenomNaveen56, وأيضًا vishalk17 من منتدى XDA للمطورين، نظام اندرويد 10 لهاتف ريلمي 1 أصبح الآن ممكن، بشكل غير رسمي بالطبع.

روم LineageOS 17.1 لهاتف Realme 1

بسبب أننا نتحدّث عن نسخة غير رسمية من روم LineageOS 17.1 (بالطبع هي روم معدلة وغير رسمية، ولكنها مع ذلك لها فريق مطورين وموقع متكامل يدعم بعض الهواتف بشكل رسمي، ولكن النسخة المخصصة لهاتف ريلمي 1 من مطورين مختلفين عن فريق الروم الأصلي، لذلك هي نسخة غير رسمية). مثلما ذكرنا، كون أنها ليست من مطوري الروم الأساسيين، ستحتاج إلى تحميل التحديثات بشكل يدوي كلما يتوفر إصدار جديد من الروم، بالطبع هذا مختلف عن تحديثات الروم المعتادة والتي تأتي للمستخدمين على هيئة تحديثات OTA هوائية مثل التحديثات الرسمية للنظام.

أما بخصوص أداء الروم على الهاتف، فسحب كلام المطورين أن النظام مستقر تمامًا ويعمل بدون أي أخطاء عدا خاصية hotspot وأيضًا USB tethering (الخاصة ببث إنترنت الهاتف إلى الكمبيوتر بواسطة منفذ USB). على الأرجح أن هناك بعض الأخطاء الأخرى، لذلك تأكد أن تشارك المطورين بأي أخطاء تجدها في صفحة الروم على XDA.

بطبيعة الحال، شرح اليوم غير موجّه للمبتدئين على الإطلاق، وستحتاج إلى بعض المعرفة فيما نتحدّث عنه اليوم. ولكن رغم ذلك، كل شئ له بداية، وربما هذه الصفحة تكون بدايتك لدخول على العالم الرائع والمليئ بالأشياء الجديدة. لذا، أردت قررت أنك تريد خوض التجربة، فتابع إذًا ما نحن بصدد قوله، بعناية!

تحميل LineageOS 17.1 (اندرويد 10)

مع هذه الروم أنت لن تحصل فقط على أفضل وأحدث إصدار من نظام اندرويد حتى الآن، ولكنك كذلك ستحصل أيضًا على التصحيح الأمني الأخير لشهر مايو 2020. ومع ذلك، يجب أن تعلم أنك لتستطيع تثبيت رومات معدلة على الاندرويد، ستحتاج أولًا إلى فتح البوت لودر، وكذلك تثبيت ريكفري TWRP معدل.

الهاتف Realme 1
إسم الروم LineageOS 17.1
واجهة المستخدم AOSP
إصدار النظام Android 10.0
الترقيع الأمني مايو 2020

رابط نظام اندرويد 10 لهاتف ريلمي 1:

lineage-17.1-20200531-UNOFFICIAL


ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. تثبيت ريكفري TWRP لأجهزة اندرويد.
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

خطوات تثبيت روم معدلة عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية.
  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري XDA المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.