تثبيت تحديث Android Pie (إصدار ColorOS 6.0) لهاتف Realme 1 (رسمي)

ريلمي وهي العلامة التجارية المنفصلة من شركة Oppo مؤخرًا قد قامت بإطلاق تحديث Android 9.0 Pie الرسمي المستقر بجانب واجهة ColorOS 6.0 الجديدة كليًا لهاتف Realme 1. هاتف ريلمي 1 والذي يعتبر ضمن افضل هواتف اندرويد المتوسطة قد تم إطلاقه في النصف الثاني من عام 2018 الماضي وقد جاء بإصدار ColorOS 5.2 بجانب نظام Android 8.1 Oreo من الصندوق. والمميز في هواتف ريلمي منذ أصبحت شركة مستقلة عن الشركة الأم اوبو هو اهتمامها بإصدار تحديثات النظام الرسمية بسرعة مقارنةً بالشركات الأخرى، وذلك بجانب واقع أنها دائمًا ما تكون ضمن أوائل الشركات في إطلاق الإصدارات التجريبية من التحديثات الرسمية لهواتفها أيضًا.

واليوم لن تحصل فقط على نظام اندرويد الأخير، ولكنك كذلك ستحظى بالترقيع الأمني لشهر مايو 2019. وفي حالة أن إشعار التحديث لم يصلك حتى الآن، يُمكنك من الأسفل تحميل التحديث ثم تثبيت نظام اندرويد 9 باي لهاتف ريلمي 1.

تحديث اندرويد 9 باي لهاتف ريلمي 1

تحديث اندرويد 9 باي لهاتف ريلمي 1

في بداية الاسبوع الحالي، هاتف Realme 1 قد تلقى تحديث ColorOS 6.0 التجريبي والذي جاء بجانب نظام Android Pie وذلك للمستخدمين الذين قد انضموا لبرنامج ريلمي للإصدارات التجريبية. وبعد نجاح إختبارات التحديث التجريبي وتأكد أنها خالي من أي أخطاء قد واجهت مستخدميه، إصدار اندرويد 9 باي المستقر لهاتف ريلمي 1 والذي وصل للمستخدمين عبر الهواء (OTA).

وطبقًا لمنتديات دعم Realme الرسمية وكذلك بعض المستخدمين الذي قد تلقوا النظام الجديد، التحديث قد وصل لبعض المستخدمين فقط وليس الجميع. ولكنك مع ذلك غير مضطر إلى إنتظار التحديث ليصلك الآن للأن ملف الروم الرسمي لنظام Android 9.0 الخاص بهاتف ريلمي 1 قد أصبح متاح للتحميل والتثبيت يدويًا على الهاتف. التحديث ياتي بالعديد من المميزات والخواص المصاحبة للنظام الجديد بجانب بعض التحسينات الضخمة في أداء النظام على الهاتف.

مميزات تحديث ColorOS 6.0 على هاتف Realme 1

المميزات والخواص الجديدة في تحديث ColorOS 6.0 لهاتف ريلمي 1

تحديث Android 9.0 Pie بجانب ColorOS 6.0 لهاتف Realme 1 (الرسمي المستقر) يأتي بالعديد من المميزات الجديدة كما تلاحظ بالصورة السابقة. ستحصل مع التحديث على نظام التنقل الجديد بالسحب والإيماءات (Navigation Gestures) وإمكانية الإستغناء عن أزرار التنقل السفلية المعتادة لاستغلال أفضل لحجم الشاشة، وضع ركوب الدراجة، الخلفية الحيّة (المتحركة)، درج التطبيقات، تحديث لوحة تحكم الإشعارات، والعديد من المميزات الأخرى.

هناك بعض الخواص الضرورية التي جائت مع نظام Android Pie لهاتف Realme 2 Pro مثلا غير متاحة هنا مثل Camera2 API او Camera HAL3 (وذلك طبقًا لسجل التغييرات الرسمي)، ولكن طبقًا لبعض المستخدمين الذي قاموا بتثبيت التطبيق رقم ذلك أن هذه الخيارات متواجدة بالفعل بداخل قائمة خيارات المبرمج (Developer Options).

نظام اندرويد 9.0 باي لهاتف ريلمي 1 يأتي بحجم 2.11 جيجابايت برقم إصدار CPH1861EX_11_A.35. وتاليًا يُمكنك تحميل التحديث الرسمي وكذلك معرفة كيفية تثبيته يدويًا على الهاتف من خلال تنفيذ بعض التعليمات البسيطة.

تحميل نظام Android Pie & ColorOS 6.0 لهاتف Realme 1

شركة ريلمي قد بدأت أمس في إطلاق نظام اندرويد 9 باي الرسمي المستقر لهاتف ريلمي 1. وإذا ما صادف أنك تنتظر التحديث الرسمي ولم يصلك لمنطقتك بعد، أو أنه قد وصل بالفعل ولكنك تواجه بعض المشاكل في تثبيته على الهاتف أو تحميله عبر قنوات OTA الرسمية، يُمكنك إذًا تحميل الروم الرسمي لهاتف Realme 1 من الأسفل ثم تفليشه يدويًا على الهاتف من خلال بعض الخطوات البسيطة والغير معقدة. الروم الرسمي بالأسفل كما ذكرنا من قبل يأتي بحجم 2.11 جيجابايت (الروم الكامل) وكذلك رقم إصدار CPH1861EX_11_A.35 مع نظام Android Pie وإصدار واجهة ColorOS 6.0.

CPH1861EX_11_OTA_0350_all.ozip

ملحوظة هامة: حتى الآن، وجدنا فقط رابط التحديث الرسمي لهاتف ريلمي 1 إصدار 3 جيجابايت رام برقم (CPH1861), لذلك يجب أن تتأكد أن هذا هو إصدار هاتفك الصحيح قبل تنفيذ خطوات التثبيت بالأسفل. وفي حالة أن هذا هو إصدار هاتفك، تأكد أيضًا أن تكون بنظام تشغيل Android Oreo وليس Android Pie (التجريبي). تحديث ColorOS 6.0 لإصدار 4 جيجابايت رام برقم (CPH1859) ما زال غير متاح للتحميل حتى الآن، وبمجرد توفّره سنقوم بإضافته إلى رابط التحميل السابق.

المتطلبات الضرورية

شرح تحديث Realme 1 إلى Android 9.0 Pie

  1. قم بنقل ملف الروم (CPH1861EX_11_OTA_0350_all_4DpeyeIFYMZS_7626cfd2dd9a3.ozip) إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية (خارج أي مجلدات).
  2. الآن قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. بينما الهاتف مغلق، قم بالضغط على ازرار Power + Volume down لإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي.
  4. قم باختيار اللغة (اللغة الإنجليزية) ثم أكمل للخطوة التالية.
  5. في قائمة الريكفري، إذهب إلى خيار Install from Storage Device، ثم توجّه إلى مكان تواجد ملف التحديث الرسمي وقم باختياره.
  6. الآن سيبدأ تثبيت نظام Android Pie على هاتف Realme 1، إنتظر حتى يكتمل إلى 100%.
  7. بمجرد إنتهاء التثبيت قم باختيار Reboot.

الآن أنت نجحت في تفليش تحديث اندرويد 9 باي على هاتف ريلمي 2 برو. وبمجرد أن ينتهي الهاتف من إعادة التشغيل، يُمكنك الآن استكشاف نظام اندرويد الجديد بجانب إصدار ColorOS 6.0 الجديد كليًا أيضًا من اوبو. وفي حالة أن لديك أي إستفسار أو كانت هناك خطوة غير مفهومة ضمن الخطوات السابقة، سنكون سعداء برد عليك، فقط أترك تعليق بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.