اندرويد 12.0أخبار التقنيةتحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 12 “Realme UI 3” لهواتف Realme 8i/9i أصبح متاح بإصدار تجريبي الآن!

برنامج Realme UI 3.0 التجريبي بجانب نظام تشغيل اندرويد 12 أصبح متاح الآن للمزيد من هواتف الفئة المنخفضة من ريلمي، هاتفين وهما ريلمي 8i وكذلك ريلمي 9i. ورغم أن برنامج Realme UI لهاتف Realme 8i كان متاح للمستخدمين منذ بدايات شهر ابريل الماضي، إلا أن الإصدار الذي نتحدث عنه اليوم أكثر استقرارًا إن كنت تتساءل لأننا نتحدث هنا عن نسخة Open beta المتاحة لجميع مستخدمي الهاتف والتي تختلف عن نسخة Early Access التي كانت متاحة آن ذاك لعدد محدود جدًا من المستخدمين. بينما التحديث الخاص بهاتف Realme 9i ما زال بإصدار Early Access أي في مراحله التجريبية الأولى وغير مستقر بقدر أخيه 8i.

لذا، إذا ما صادف أنك مستخدم لأحدهما، فلدينا طريقة إذًا حتى تكون قادرًا على الانضمام إلى البرنامج التجريبي لأي منهما، فقط إن كنت مهتمًا!

ريلمي 8i & 9i (تحديث Realme UI 3)

أكدت الشركة الصينية ريلمي عن توفر التحديثات الجديدة على منتدى دعم المستخدمين الخاص بها لكلا الهاتفين هنا، وهنا. وطبقًا للمعلومات التي تم مشاركتها اليوم، التحديث الخاص بهاتف Realme 9i سيكون لعدد محدود من المستخدمين، تحديدًا لعدد 1000 مستخدم فقط، وسيكون التحديث التجريبي متاح هنا بأولوية التسجيل في البرنامج. بينما إن كنت مستخدم حالي لهاتف Realme 8i فبإمكانك إذًا الانضمام إلى البرنامج التجريبي الآن أو بعد فترة لأن هذه النسخة متاحة للتجربة من جميع مستخدمي الهاتف والفضل هنا يعود إلى كونها نسخة Open Beta وليست Early Access – وبالتالي ليس هناك عدد محدد وجميع الأشخاص بإمكانهم التجربة الآن.

متطلبات ضرورية

إن كنت مستخدم لهاتف ريلمي 9i وأردت الانضمام إلى البرنامج التجريبي، فيجب أن تتأكد إذًا أن هاتفك يعمل حاليًا بإصدار نظام RMX3491_11.A.13 أو RMX3491_11.A.14. بينما إن كنت مستخدم لهاتف ريلمي 8i وتريد تجربة نظام اندرويد 12 التجريبي للهاتف فيجب أن يكون هاتفك حاليًا على إصدار نظام RMX3151_11.A.41. وأيضًا، قبل تنفيذ أي خطوات، تأكد أنك قمت بشحن بطارية الهاتف إلى نسبة 60% على الأقل، بجانب أن هناك سعة تخزينية متوفرة بالهاتف 6 جيجابايت أو أكثر.

ما ستحصل عليه

أما إن كنت تتساءل عن الأشياء الجديدة أو ما سيتسنى لك تجربته إذا قررت تثبيت النسخة التجريبية من نظام اندرويد 12 الآن، بالنسبةِ إلى هاتف Realme 8i يحتوي هذا الإصدار على إصلاح لمشكلة VoLTE التي كانت تعمل أو تتوقف بدون أسباب مفهومة في الإصدار السابق، كما أن التحديث جاء كذلك مع بعض الخواص الأساسية مثل تصميمات الأيقونات الجديدة ثلاثية الأبعاد، الصور الشخصية الجديدة Omoji 3D، ميزة AOD 2.0، إمكانية التحكم الكامل في تخصيص ألوان الثيمات، الإعداد الجديدة للتحكم بخيارات الخصوصية والأمان، واجهة المستخدم الجديدة كليًا، دعم خواص PC Connect، والعديد من الخواص الأخرى.

بطبيعة الحال، ستكون لديك إمكانية الوصول أيضًا لجميع الوظائف الأساسية الجديدة بنظام تشغيل اندرويد 12 لأن جميع الأشياء السابقة كانت خاصة بواجهة Realme UI 3.0.

شرح التسجيل في برنامج اندرويد 12 بهواتف ريلمي

حتى تستطيع تجربة اندرويد 12 على هاتف ريلمي 8i أو 9i، ستحتاج إلى التأكد أولًا أن الإصدار الرسمي الذي يعمل به هاتفك الآن هو RMX3491_11.A.13 أو RMX3491_11.A.14 بالنسبة لهاتف Realme 9i أو RMX3151_11.A.41 لهاتف Realme 8i.

وأيضًا، ننصحك بشِدة أن تقوم قبل تنفيذ أي خطوات بحفظ نسخة احتياطية من محتويات هاتفك الحالي وهي خطوة ضرورية للحِفاظ على بياناتك في حالة حدوث أي شيء بشكل خاطئ، بجانب أن تكون الطاقة المتبقية في البطارية بنسبة 60% على الأقل.

طريقة الانضمام إلى برنامج Realme UI 3 التجريبي سهلة وغير معقدة، لذلك اتبع التعليمات بعناية:

  1. افتح إعدادات الهاتف
  2. اذهب إلى تحديثات النظام
    التسجيل في برنامج Realme UI 3 التجريبي
  3. انقر على أيقونة الإعدادات بالأعلى (بالركن الأيمن أو الأيسر)
    Join ColorOS 12 Beta Program 02
  4. من هنا اذهب إلى البرنامج التجريبي أو Trail Version > ثم بعد ذلك Beta Version
    Join ColorOS 12 Beta Program 03
  5. بعد ملئ البيانات، انقر على “I have read and agree to the Privacy Policy.”
  6. الآن أنت نجحت في الانضمام إلى برنامج اندرويد 12 التجريبي على هاتفك من ريلمي

الخطوات السابقة كانت عبارة عن طلب انضمام إلى برنامج Realme التجريبي أيًا كان إصداره بأي نظام تشغيل وليس اندرويد 12 فقط. لذا، إذا تمت الموافقة على طلبك وكان هاتفك في المواقع ضمن الهواتف المؤهلة للحصول على تحديث Realme UI 3 –  ستحصل عليه إذًا بمجرد أن تقوم ريلمي بإرساله إلى أعضاء البرنامج التجريبي قبل أن تقوم بإطلاق النسخة المستقرة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى