تحديث MIUI 11 (إصدار 11.0.3.0) لهاتف Redmi 6 رسميًا، ما زال اندرويد 9!

بينما ينتظر العالم في الوقت الحالي بدء إطلاق نظام اندرويد 11 في وقتٍ ما أثناء شهر أغسطس أو سبتمبر 2020 القادم، إلا أن مستخدمي هاتف شاومي المتوسط ريدمي 6 في الواقع ما زالوا ينتظرون وصول نظام اندرويد 10 حتى الآن. وأزيدك من الشعر بيتًا، نفس المستخدمين لم يتلقوا حتى اليوم تحديث MIUI 11 الرسمي من الشركة الصينية. ولكن رغم ذلك، أعتقد أنها أخبار جيدة، كون أن تحديث MIUI 11 لهاتف Redmi 6 قد تم إطلاقه رسميًا، بل وأصبح متاح أيضًا للتحميل والتثبيت اليدوي على الهاتف. وبالأسفل، سنقوم بإرشادك عن كيفية فعل ذلك تفصيليًا.

تحديث MIUI 11 لهاتف ريدمي 6

رغم أننا نتحدّث هنا عن تحديث ما زال يأتي بجانب نظام تشغيل اندرويد 9، والذي قد تلقاه ريدمي 6 بالفعل في يوليو 2019 الماضي، إلا أننا نتحدّث أيضًا عن هاتف متوسط بعمر العامين الآن، لذلك لا تتعجب أن الهاتف ما زال بإصدار اندرويد ما قبل الأخير. في الواقع أن نظام Android 9.0 ما زال أكثر إصدار نظام تشغيل مثبت على الهواتف حتى الآن بنسبة تتعدى 30% عالميًا ويليه نظام اندرويد 8.0 بسنة 21% وذلك حتى ابريل 2020 السابق، لذلك هو ليس بالأمر الغريب أن ريدمي 6 ما زال يعمل بهذا الإصدار القديم.

التحديث الرسمي الأخير لواجهة MIUI بالنسبةِ لأجهزة ريدمي 6 كان MIUI 10 في سبتمبر 2018 الماضي، والآن قد تلقى إصدار MIUI 11 بدءًا من دولة روسيا، والبقية ستأتي قريبًا. علمًا أن مستخدمي الهاتف في أوروبا قد تلقوا نفس التحديث أيضًا بجانب الترقيع الأمني ما قبل الأخير لشهر ابريل 2020. ولكن مع ذلك لا تقلق، لأن تحديث MIUI 12 قد تم تأكيد أنه قادم لهاتفك.

تحديث MIUI 11 لهاتف ريدمي 6 يأتي برقم إصدار 11.0.3.0.PCGRUXM كما انه يأتي بحجم 1.4 جيجابايت وبجانب التحديث الأمني لشهر ابريل 2020. لذا، يجب أن يكون لديك إنترنت مستقر لتحميل النظام الجديد بدون أخطاء.

تحميل تحديث MIUI 11

الشئ المزعج عن تحديثات اندرويد الرسمية مثل الذي نتحدّث عنه اليوم هو أنها لا يتم إطلاقها لجميع المستخدمين في نفس الوقت، ولكنها عادةً ما تستغرق أيام أو حتى أسابيع في بعض الأحيان حتى تصل لهاتفك رغم أنها قد وصلت بالفعل لنفس الهاتف في دول أخرى. لذلك، إذا ما صادف أنك قد سئمت الإنتظار وتريد الحصول على النظام الجديد الآن، ببساطة قم بتحميل من الرابط التالي، ثم قم بتثبيته يدويًا على الهاتف بواسطة الخطوات الموضحة بالأسفل.

إسم الهاتفRedmi 6 - cereus
نوع التحديثRussia Stable
إصدار الواجهةv11.0.3.0.PCGRUXM
إصدار النظامAndroid 9
حجم التحديث1.4 جيجابايت
التصحيح الأمني1 ابريل 2020
تاريخ الإصدارالسبت 16 مايو 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_HM6RUGlobal_V11.0.3.0.PCGRUXM-9.0.zip


تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 11 الجديد على هاتف Redmi 6. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.