تثبيت Android 10 لهاتف Redmi Note 7 (روم Pixel Experience) [شرح التثبيت]

في الوقت الحالي، هناك الكثير من التشتّت إذا تحديثنا عن تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي نوت 7 ، وذلك لأن الشركة الصينية، شاومي، مشغولة بإطلاق تحديث MIUI 12 التجريبي لأجهزتها بينما نتحدث وكذلك إطلاق التحديث العالمي بدءًا من 19 مايو 2020 الماضي. وبعيدًا عن كل هذا الضجيج عن تحديث MIUI 12 الجديد، مستخدمي Redmi Note 7 ما زالوا ينتظرون وصول نظام Android 10 لأجهزتهم والذي كنا نتوقع أنه سيأتي بجانب إصدار واجهة MIUI الأخيرة.

ولكن بعد ذلك لاحقًا، أحد مديري منتدىات دعم MIUI الرسمية قد صرّح أن تحديث اندرويد 10 لهاتف ريدمي نوت 7 متوقع أن يصل للمستخدمين أثناء الشهر الحالي، ولكن منذ ذلك الوقت لم تتوفر أي معلومات عن موعِد توفر التحديث الجديد.

نظام اندرويد 10 لهاتف ريدمي نوت 7

بينما شركة شاومي مشغولة الآن في برمجة وتطوير تحديث MIUI 12 الرسمي لأجهزتها، مستخدمي Redmi Note 7 الآن بإمكانهم تجربة نظام اندرويد 10 القادم بواسكة تثبيت روم Pixel Experience المعدلة والتي أصبحت متوفرة رسميًا من فريق المطورين للهاتف. وإذا كنت لا تعرف، روم بيكسل إكسبيريانس هي عبارة عن نظام اندرويد الخام (مفتوح المصدر)، ولكنها معدلة بإضافة بعض التخصيصات الإضافية. بشكل عام، بواسطة تثبيت الروم ستحصل على نفس تجربة استخدام هاتف Google Pixel.

Pixel Experience

ولا تقلق، لأن هذه الروم بخلاف رومات اندرويد المعدلة الأخرى، تأتي مدمج بها كافة خدمات جوجل المعتادة أو حِزمة GApps والتي تتضمن على سبيل المثال لا حصر تطبيق يوتيوب، خرائط جوجل، صور جوجل، وذلك بجانب الخواص الحصرية لهواتف بيكسل الأخرى مثل لانشر جوجل بيكسل، الخلفيات الخاصة به وكذلك الأيقونات، بالإضافة إلى شعار إقلاع Google عند إعادة تشغيل الهاتف أو boot animation.

تحميل روم Pixel Experience لهاتف Redmi Note 7

هناك شئ وحيد يجب أن تضعه في الحسبان قبل التفكير في تجربة أي من تخصيصات اندرويد المعتادة ومنها الرومات المعدلة بالطبع، وهي أنك ستحتاج أولًا أن تقوم بتنفيذ خطوات فتح البوت لودر لهاتف شاومي والذي قمنا بالتحدث عنه تفصيليًا من قبل. روم Pixel Experience متاحة لهاتف Redmi Note 7 بإصدارين، أولهما هو Pixel Experience أما الآخر فهو Pixel Experience Plus. الفرق بين الإصدارين هو أن نسخة Plus هنا تأتي مع بعض خيارات التخصيص القليلة الإضافية، أما النسخة الأساسية فهي بتجربة نظام اندرويد الخام مثل هواتف جوجل بيكسل تمامًا.

لذا، إذا كنت ما زلت مهتم بتجربة نظام اندرويد 10 الخام على هاتفك، قم إذًا بتحميل الروم من الروابط التالية:

إسم الرومPixel Experience
إصدار النظامAndroid 10.0
حجم الروم1.49 جيجابايت
واجهة المستخدمAOSP
مناسبة لهاتفRedmi Note 7
تاريخ الإصدار11 مايو 2020
رابط المصدرPixel Experience

PIXELEXPERIENCE_LAVENDER-10.0-20200511

PIXELEXPERIENCE_PLUS_LAVENDER-10.0-20200511

هل تعلم أن بإمكانك تثبيت MIUI 12 لهاتف ريدمي نوت 7 بنفس الخطوات الموضحة بالأسفل.

ما قبل تثبيت الرومات المعدلة

إذا كنت جديد بهذا الأمر، وتقوم بتنفيذه للمرة الأولى، بجانب أنك قد وصلت لهذه الصفحة عبر بحثك عن شئٍ ما ثم وجدتنا بطريق الصدفة، إذا ربما يجب أن تعرف أن هناك بعض المتطلبات الضرورية أولًا قبل أن تتجه إلى تثبيت رومات اندرويد المعدلة على هاتفك.

  1. حفظ نسخة إحتياطية لملفات الهاتف.
  2. إستبدال الريكفري الرسمي بآخر مخصص.
  3. حفظ نسخ إحتياطية من الروم الرسمي.
  4. تعلُّم خطوات تفليش الرومات عبر الريكفري المعدل.

المتطلبات الضرورية


خطوات تثبيت روم معدلة عبر ريكفري TWRP

  • قم بتحميل ملف الروم، من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقل الملفات إلى ذاكرة SD خارجية (وليس ذاكرة الهاتف الداخلية).
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
  • من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe > Advanced wipe وبعد ذلك قم باختيار أقسام System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل للتنفيذ. هذه العملية ستقوم بإزالة النظام الحالي من الهاتف.

  • مرة أخرى من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى زر Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا إلى ملف الروم على الذاكرة الخارجية، ثم إسحب على زر Swipe لبدء تثبيت الروم.

  • بمجرد انتهاء تفليش الروم، قم بالضغط على زر Reboot System الذي سيظهر بالأسفل.

الخاتمة

على الأرجح أنك تعرف هذا الأمر بما أنك تقرأ هذه الخطوات، ولكن الإقلاع الأول بعد تفليش الروم يستغرق وقتٍ طويل، لذلك لا تقلق هذا شئ طبيعي. وبالنظر إلى أن هذه الروم ليست رسمية ولكنها من بعض مطوري اندرويد المستقلين، هناك إحتمال ألا ينجح الهاتف في الإقلاع الأول من الأساس، وبالتالي يجب أن تكون جاهز لجميع الإحتمالات، لذلك ذكرنا عمل نسخة NANDroid إحتياطية ضمن المتطلبات الضرورية.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.