أخبار التقنية

أعلنت سامسونج عن تحديث اندرويد 14 مع One UI 6 ثم بعد ذلك أزالته لسببٍ ما!

هنالك بعض الخصائص والمميزات التي تم تأكيدها!

قامت سامسونج أخيرًا بالإعلان رسميًا عن تحديث نظام تشغيل اندرويد 14 لأجهزتها الذكية المؤهلة مع واجهة One UI 6 الجديدة كليًا. بالطبع كما نتوقع سيتم إرسال التحديث الجديد أولًا لسلسلة هواتف جالكسي S23 ثم بعد ذلك ستتلقاه بقية هواتف الشركة المؤهلة تباعًا. ومما نعرفه حتى الآن أن سامسونج قد بدأت بالفعل الاختبارات الداخلية للتحديث الجديد منذ فترة، أما الآن فجميع مستخدمي أجهزة Galaxy المؤهلة للحصول على Android 14 يستطيعون الدخول إلى البرنامج التجريبي واستخدام واجهة One UI 6 قريبًا.

في الواقع أن Google قد قاربت على الانتهاء من النسخ التجريبية لنظام اندرويد 14 على أجهزة الذكية من سلسلة Pixel وستقوم بالإعلان رسميًا عن النسخة المستقرة قريبًا، كما أن هناك بعض مصنعي الهواتف الآخرين أيضًا الذين قد بدأوا البرامج التجريبي للنظام القادم على أجهزتهم مثل هونر، انفينكس، ون بلس، وكذلك شاومي وأيضًا أوبو.

مبدأيً، تحديث One UI 6 سيكون متاح للهواتف المؤهلة له في كوريا، بلد الشركة الأم، ثم بعد ذلك ألمانيا، ثم الولايات المتحدة الأمريكية. بالطبع بعد ذلك سيكون متاحًا في بعض الدول الأخرى ولكن رغم ذلك لا يوجد أي معلومات رسمية بهذا الشأن حتى الآن، كما أن سامسونج لم تقم أيضًا بتحديد أي وقت محدد لبدء البرنامج التجريبي العام حتى الآن، ربما يكون اليوم أو غدًا أو بعد أسبوع من الآن، ولكن على كلٍ أنصحك أن تكون جاهزًا للانضمام إلى البرنامج التجريبي بمجرد أن تقوم الشركة الكورية بالإعلان عنه قريبًا.

الشيء المفاجئ الذي حدث اليوم، أن سامسونج قد قامت بالإعلان رسميًا عن برنامج One UI 6 التجريبي عبر الصفحة الرسمية في ألمانيا مع الكثير من الإضافات وإمكانيات التخصيص الجديدة مقارنةً مع إصدار One UI 5.

one ui 6 beta launches

تحديث: يبدو أن سامسونج قد قامت بالتنويه لبدء النسخة التجريبية من واجهة One UI 6 عن طريق الخطأ، لذلك المقالة الإعلانية قد تم إزالتها من موقع سامسونج ألمانيا. وكما تبيّن من تلك المقالة التي تم حذفها لاحقًا اليوم، البرنامج التجريبي للواجهة الجديدة أصبح الآن متاح لهواتف Galaxy S23, S23 Plus وأيضًا Galaxy S23 Ultra.

من الأشياء الجديدة في واجهة One UI 6 بهاتف Galaxy S23 عن نافذة الإعدادات السريعة أو Quick Settings والتي يبدو أنها قد حصلت على تصميم جديد كليًا، كما أن بعض أجزاء هذا التصميم يبدو أنها قد تم اقتباسها من نظام اندرويد الخام. الإعدادات السريعة هنا هي تلك التي تستخدمها لتنفيذ المهام السريعة بسهولة مثل تشغيل الواي-فاي والبلوتوث، والآن أصبح بإمكانك فتح نافذة الإعدادات كاملةً بمجرد السحب للأسفل من الركن الأيمن.

نافذة الإعدادات السريعة بتصميم جديد في واجهة One UI 6 على هاتف سامسونج جالكسي S23

واجهة One UI 6 بهاتف سامسونج جالكسي S23 أيضًا ستمنح المستخدمين إمكانية وضع صور خلفيات مختلفة، لأوضاع مختلفة أثناء استخدام الهاتف، وأعتقد أن هذه الميزة الرائعة قد تم اقتباسها من شاشة القفل بنظام iOS 16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم حاليًا مانع الإعلانات

أهلا بك قارئنا العزيز. نعلم أنك لم تأتي إلينا من أجل الإعلانات، ونعلم أيضًا أن تجربة التصفح مع الإعلانات ربما تكون مزعجة في بعض الأحيان. ولكن رغم ذلك، الإعلانات هي الشيء الوحيد الذي يساعدنا على استكمال المسيرة وتوفير المحتوى والشروحات المجانية التي جئت للاستفادة منها هنا. لذا، فضلًا قم بإيقاف مانع الإعلانات لديك، ونعِدك أنك ستحصل على تجربة تصفح مميزة بدون الكثير من الإعلانات مثلما تعتاد في المواقع الأخرى.