إظهار المكالمات الواردة [في نافذة صغيرة] بأجهزة سامسونج بنظام One UI

لم تكن فكرة جيدة أبدًا أن تسمح للمكالمات الواردة بالإستحواذ على شاشة الهاتف بالكامل، خاصةً إذا كنت في خضم شئٍ ما هام بالنسبةِ إليك، ربما لعبة مثلا. ربما يكون حتى شئ مزعج إذا كان هذا الشئ يحتاج إلى تركيزك، وما ستفعله هذه المكالمة فقط هو تشتيتك عما تفعله. لحسن الحظ، سامسونج لاحظت هذا الأمر، ومن ثم أوجدت حل مفيد له من خلال إضافة خيار يسمح لك بإظهار المكالمات الواردة الآن ان تكون في نافذة علوية بعرض الشاشة قابلة لتحريكها يمينًا ويسارًا على الشاشة وربما حتى إخفائها نهائيًا وذلك بدءًا من إصدار One UI. ورغم أنها مبادرة رائعة من سامسونج، ولكن دائمًا ما كانت هناك مساحة لتحسينات النظام.

في تحديث One UI 2.0، هذا الخيار تلقى تحديث آخر والذي يسمح لك بإظهار المكالمات في نافذة صغيرة بدلًا من تلك العلوية بعرض الشاشة على هاتفك الجالكسي. هل تبحث عن إمكانية فعل ذلك؟ حسنًا، أنت بالفعل يُمكنك ولكن بعض تنفيذ بعض التعليمات بالطبع.
تحديث اندرويد 10 Q لهواتف سامسونج

إظهار مكالمات سامسونج في نافذة صغيرة

تفعيل خاصية المكالمات الواردة الصغيرة بهواتف جالكسي التي تحدثنا عنها بالأعلى ستجعل جميع المكالمات الواردة تظهر على شكل مربع صغير يحتوي فقط على إسم المتصل وكذلك زرين، احدهما للرد والآخر لرفض المكالمة ولا شئ آخر، وذلك بدلًا من إظهار المكاملة الواردة على الشاشة بالكامل ممكن يمنعك من فعل أي شئ على الهاتف أثناء رنين الهاتف.

وازيدك من الشعر بيتًا، هناك أيضًا نفس هذه الخيارات التي يُمكنك تطبيقها على المكالمة حتى بعد تلقيها. وإليك جميع الخطوات التي ستحتاج إلى تنفيذها تاليًا. ومن الجهة الأخرى، هل تعلم أنه يُمكنك أيضًا منع تنبيهات واتساب نهائيًا سواء على الاندرويد أو الايفون.

إتبع الخطوات التالية

  1. إذهب إلى تطبيق الهاتف على هاتفك السامسونج.
  2. بالأعلى (الجزء الأيمن أو الأيسر) إذهب إلى إعدادات المكالمات بقائمة الثلاث نقاط الرأسية.
    اظهار المكالمات الواردة بنافذة صغيرة في هواتف سامسونج جالكسي
  3. الآن إذهب إلى إعدادات المكالمات وابحث عن خيار Call display while using apps.
  4. من هنا، سيكون لديك ثلاثة خيارات بدءًا بخيار الشاشة الكاملة (Fullscreen)، النافذة المنبثقة (Pop-Up)، بالإضافة إلى النافذة المنبثقة الصغيرة (Mini Pop-up) وهو الخيار الجديد الذي نتحدث عنه اليوم.
  5. وإضافةً إلى الخيارات السابقة، أسفلهم مباشرةً ستجد خيار إضافي بإسم Keep calls in the pop-up وهو الخيار الذي سيسمح لك بالإبقاء على نفس النافذة الصغيرة حتى في حالة أنك قمت بالرد على المكالمة الواردة الجديدة.
    شكل المكالمات في النافذة الصغيرة على اجهزة سامسونج

الخاتمة

إلى هنا وكانت هذه نهاية خطوات اليوم لإمكانية إظهار مكالمات سامسونج الواردة في نافذة صغيرة أثناء محاولة فعلك لشئ آخر على الهاتف بشكل بسيط ومختصر للغاية بالنسبة لهواتف جالكسي بنظام One UI 2.0 بجانب Android 10.0. وشخصيًا أرى انها ميزة مفيدة جدًا لهؤلاء الأشخاص الذي دائمًا ما يعتمدون على هواتفهم في تنفيذ بعض المهام اليومية الضرورية مثل متابعة حركة سير العمل مثلا ولا يريدون تشتيتهم بواسطة مكالمة واردة جديدة، وغير هامة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.