إيقاف جميع إشعارات الواتساب على الاندرويد والايفون | عمل Mute WhatsApp

إذا كنت ترغب في إيقاف إشعارات الواتساب على الهاتف الخاص بك، فإليك هذا الشرح حيث نقدم لكم فيما يلي دليل كامل لكيفية منع الواتساب من إرسال الإشعارات إلى إليك، وذلك على هواتف الأندرويد والآيفون، كما سنشرح لكم طريقة إيقاف إشعارات الواتساب من شخص واحد فقط أو من عدة أشخاص معًا.

لماذا نقوم بإيقاف إشعارات الواتساب

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك للبحث عن طريقة إيقاف وصول الإشعارات من الواتساب، فمثلًا قد تحتاج إلى إيقاف الإشعارات أثناء العمل نظرًا لوصول الكثير من الإشعارات التي قد تسبب لك الإزعاج والتشتت، كما أنه قد تحتاج أيضًا إلى القيام بمنع وصول الإشعارات من شخص واحد فقط يرسل لك الكثير من الرسائل المزعجة، وبغض النظر عن السبب الذي من أجله تريد أن تقوم بإيقاف إشعارات الواتساب يمكنك اتباع الشرح التالي.

إيقاف جميع إشعارات الواتساب على الأندرويد

إيقاف جميع إشعارات الواتساب على الأندرويد

سوف نبدأ بتطبيق هذه الطريقة على هواتف الأندرويد، حيث سنشرح لكم في الخطوات التالية طريقة ايقاف إشعارات الواتساب على الأندرويد تمامًا، من خلال الإعدادات.

  • الخطوة الأولى : قم بتشغيل الهاتف الخاص بك ثم قم بالتوجه إلى الإعدادات.
  • الخطوة الثانية : بعد ذلك قم بالنقر على إعدادات الإشعارات والتطبيقات.

إيقاف جميع إشعارات الواتساب

  • الخطوة الثالثة : والآن قم باختيار تطبيق واتساب من بين التطبيقات.
  • الخطوة الرابعة : قم بالضغط على الإشعارات ثم قم بإيقاف تفعيلها كما في الصورة التالية.

إيقاف جميع إشعارات الواتساب

إيقاف جميع إشعارات الواتساب على الآيفون

في الخطوات السابقة أوضحنا لكم طريقة إيقاف وصول الإشعارات منواتساب على الأندرويد، والآن ننتقل إلى شرح الآيفون في الخطوات التالية:

  • قم بتشغيل هاتفك ثم قم بالتوجه إلى الإعدادات، ومن ثم قم بالبحث عن تطبيق واتساب وقم بالنقر عليه.

إيقاف جميع إشعارات الواتساب

  • الآن قم بالضغط على الإشعارات ثم قم بإلغاء تفعيلها عن طريق تبديل الزر الموجود بالجوار كما هو موضح بالصورة التالية.

إيقاف جميع إشعارات الواتساب

إيقاف وصول إشعارات الواتساب من شخص معين

في الطريقتين السابقتين أوضحنا لكم كيفية إيقاف تشغيل إشعارات واتساب على الأندرويد والآيفون، وللعلم فإن إيقاف تشغيل الإشعارات من تطبيق واتساب من خلال إعدادات الهاتف سوف يؤدي إلى إيقاف تشغيل إشعارات الواتساب تمامًا على الهاتف الخاص بك، ولن تصلك أية إشعارات لأي سبب من الأسباب، ولا يمكن إستثناء شخص معين في هذه الطريقة.

وأما إذا أردت أن تقوم بحظر شخص معين فقط او بعض الأشخاص وليس جميع جهات الإتصال في واتساب، يمكنك اتباع الشرح التالي حيث سوف تقوم بإيضاح طريقة إيقاف تشغيل الإشعارات من واتساب من شخص معين فقط، وذلك من داخل التطبيق نفسه وليس من داخل إعدادات الهاتف.

  • الخطوة الأولى : قم بالتوجه إلى تطبيق واتساب على الهاتف الخاص بك، ثم قم بالبحث عن جهة الإتصال أو الشخص الذي تريد حظره من إرسال الرسائل إليك في الواتساب.
  • الخطوة الثانية : والآن قم بالضغط مطولًا على تطبيق هذا الشخص الذي تريد أن تقوم بحظره، وسوف تلاحظ ظهور بعض الخيارات في الشريط العلوي للواتساب.
  • الخطوة الثالثة : من بين هذه الخيارات قم بالنقر على Mute أو رمز كتم الإشعارات.
  • الخطوة الرابعة : سوف يعرض عليك الفيسبوك العديد من الخيارات، وهي كتم الإشعارات لمدة 8 ساعات أو أسبوع أو سنة قم باختيار المناسب لك من بينها ثم اضغط على تم.

ماذا يحدث عن إيقاف وصول الإشعارات من واتساب

وفي الأخير سنوضح لكم ماذا يحدث عندما تقوم بمنع واتساب من إرسال الإشعارات إليك بالتفصيل فيما يلي:

إيقاف وصول الإشعارات من واتساب

عندما تقوم بإيقاف إشعارات واتساب بأي طريقة من الطرق السابقة، سوف تلاحظ عدم وصول الإشعارات من التطبيق نهائيًا أو من خلال الأشخاص الذين قمت بحظرهم، ولن يعرف هؤلاء الأشخاص أنك قمت بكتم الإشعارات منهم، وإذا أردت قراءة الرسائل القادمة إليك، فيتوجب عليك إذًا فتح التطبيق ورية الرسائل الجديدة.


بعض شروحات واتس اب الأخرى

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.