تحديث One UI 3.1 بجانب اندرويد 11 لأجهزة Samsung Galaxy: ما نعرفه حتى الآن!

تحديث One UI 3.0 الأحدث حتى الآن من سامسونج بجانب نظام تشغيل اندرويد 11 ما زال لم يتم إطلاقه بنسخته المستقرة لأي من هواتف الشركة الكورية. ومثل إصدارات النظام السابقة، ليس من المفاجئ أن سامسونج لم تشارك في برنامج اندرويد 11 التجريبي بجانب Google مثل العديد من الشركات الأخرى. لذا، مستخدمي الهواتف الرائدة من الشركة مثل إصدرات Galaxy S20 وأيضًا Galaxy Note 10 هم فقط من حصلوا على فرصة تجربة نظام Android 11 التجريبي قبل إطلاقه بشكل رسمي وذلك بعد أن قامت Google بإطلاق تحديث اندرويد 11 المستقر لهواتف Pixel.

جالكسي S20
Samsung Galaxy S20

برنامج One UI 3.0 التجريبي قد بدأ أولًا لهواتف Samsung Galaxy S20 في بلد الشركة الأم كوريا، ثم بعد ذلك لاحقًا تم توسعة إمكانية الإنضمام للبرنامج التجريبي في دول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا. وبينما نتحدث، قامت الشركة بإطلاق ما يصل إلى 6 إصدارات للتحديث التجريبي، وآخر إصدار منهم كان برقم ZTKA وقد جاء بجانب الترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2020. بشكل عام، بإمكانك الذهاب إلى الصفحة المخصصة لجميع الأجهزة الداعمة لتحديث One UI 3 بجانب اندرويد 11.

خواص One UI 3
واجهة One UI 3.0 المخصصة من سامسونج

تحديث One UI 3.1: قريبًا!

والآن، رغم أن تحديث One UI 3.0 ما زال جديد ولم يتم إطلاقه نسخة مستقرة حتى لأي من هواتف سامسونج، على الأرجح أننا سنرى تحديث One UI 3.1 القادم والذي سيأتي جنبًا إلى جنب مع نظام تشغيل اندرويد 11 من سامسونج في الشهور القليلة القادمة. ولنتحدّث بشكل أكثر تحديدًا، ربما نحصل على تحديث الواجهة القادم بتاريخ 14 يناير 2021 وذلك طبقًا لهذه التغريدة من Jon Prosser الذي ادعى أن سامسونج ربما تقوم بالإعلان عن هاتف Samsung Galaxy S21 (الإصدار القادم من سلسبة Galaxy S) في نفس الموعِد.

إطلاق سامسونج جالكسي S21 في يناير 2021

لذا، إذا ما صادف أنك تتسائل ما علاقة إطلاق سامسونج لهواتفها الرائدة الجديدة بتحديث واجهة One UI 3.1 القادم؟! حسنًا، لدينا ما نريد قوله لك!

سامسونج لديها هذه العادة وهي عندما تقوم بإطلاق هاتف رائد جديد، عادةً ما يكون بالمزامنة مع الإعلان عن إصدار جديد “فرعي في معظم الأحيان” من واجهتها المخصصة. على سبيل المثال، هواتف Samsung Galaxy S9 قد حصل كلاهما على تحديث One UI 1.0. وبعد ذلك لاحقًا بأشهر قليلة عندما قامت الشركة بالإعلان عن إصدارات Galaxy S10، جائت مع إصدار واجهة One UI 1.1 مثبّت إفتراضيًا من الصندوق.

جالكسي S10
Samsung Galaxy S10

وبشكل مشابه لما سبق، الشركة الكورية قامت أيضًا بالكشف عن هواتف Samsung Galaxy S20 بجانب واجهة One UI 2.1 من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا في نفس العام قامت بإطلاق هواتف Samsung Galaxy Note 20 بجانب واجهة One UI 2.5 مثبّتة مسبقًا من الصندوق أيضًا.

وكنتيجة واستنتاج مؤكد لما سبق، في حالة أن سامسونج استكملت إتباع نفس النهج الذي قمنا بتوضيحه بالأعلى، على الأرجح إذًا أن هواتف جالكسي S21 القادمة ستأتي بجانب واجهة One UI 3.1 مثبّتة عليهِم مُسبقًا من الصندوق. وطبقًا أيضًا للتغريدة المذكورة بالأعلى، ستقوم سامسونج في بداية عام 2021 القادم بالإعلان عن ثلاثة هواتف وهم جالكسي S21، جالكسي S21 بلس، بالإضافة إلى جالكسي S21 ألترا في يناير القادم.

سامسونج جالكسي نوت 20 الترا
Samsung Galaxy Note 20 Ultra

وبالنظر  إلى أننا ما زِلنا على بعد عِدة أشهر عن أي معلومات مؤكدة أو موعِد الكشف عن إصدارات Galaxy S الرائدة الجديدة من سامسونج، هنالك معلومات قليلة جدًا عن ما سيُميّز واجهة سامسونج المخصصة القادم One UI 3.1. ومع ذلك، الشركة غالبًا ما ستقوم بتحسين بعض الخواص المتواجدة بالفعل في إصدارت الواجهة الحالية، وربما حتى تقوم بإضافة بعض الخواص الجديدة لتحسين تجربة المستخدم مثلما تفعل مع كل تحديث جديد لواجهة One UI المخصصة بواسطتها.

أما بعض المعلومات المتوفرة عن مثل Moon mode وأيضًا  Night mode والتي تتواجد بالفعل في الإصدار الحالي ربما ترى بعض التحسينات مع تحديث الواجهة الجديد وذلك طبقًا لهذا التقرير من موقع Android Police.

جالكسي S20 بلس
Samsung Galaxy S20 Plus

وأزيدك من الشعر بيتًا، يُمكنك أن تتوقع أيضًا أن تقوم سامسونج بجلب بعض الخواص الحصرية لإصدارات سلسلة جالكسي S21 القادمة لإصدارات سامسونج الأقدم مثل Galaxy S20 وأيضًا Galaxy Note 20 مع تحديث  One UI 3.1 مثلما رأينا مع هذه الهواتف الأخيرة بوقت إطلاقها. ولكن رغم ذلك، هناك شئ جدير بالذِكر ألا هو أنه “ليست” جميع مميزات سامسونج S21 القادمة ستكون متاحة للإصدارات القادم وذلك بسبب العتاد الداخلي خصوصًا فيما يخص خواص الكاميرا والتصوير مثلًا.

بطبيعة الحال، لا تتوقع أن ترى تحديثات ضخمة أو جذرية في واجهة المستخدم إذا قمت بالتحديث إلى One UI 3.1 لأننا في نهاية المطاف نتحدّث عن مجرد تحديث فرعي، وليس تحديث رئيسي للواجهة مثل One UI 4.0 مثلا.

هواتف سامسونج الداعمة لتحديث One UI 3.1

تحديث One UI 3.1

أما إن كنت تتسائل عن أي من أجهزة سامسونج ستحصل على تحديث واجهة One UI 3.1 القادم، نتوقع إذًا ان تقوم الشركة الكورية بإطلاق تحديث الواجهة الجديد لجميع هواتف جالكسي المؤهلة لتحديث اندرويد 11. على كل حال، معظم المعلومات المذكورة هنا عن واجهة One UI 3.1 الجديدة هي مجرد تكهُّنات ومبنية كذلك على تحديثات الشركة السابقة لواجهتها المخصصة، ولا يجب أن تتخذها على أنها معلومات مؤكدة، نحن فقط نفكِّر معًا بصوت مسموع ليس أكثر. وكما نعتاد، سنقوم بمتابعة أي معلومات جديدة ستتوفر عن تحديث الواجهة القادم لهواتف سامسونج ثم سنقوم مباشرةً بتحديث هذه الصفحة وإضافتها هنا.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.