اندرويد 13.0

حل مشكلة تعطل وتهنيج التطبيقات والألعاب على Android 13

واجه بعض مستخدمي النسخ الأولية من نظام اندرويد 13 بعض المشاكل فيما يتعلق بتعطل وتهنيج بعض التطبيقات والألعاب وتوقفها عن العمل، على الرغم من تقديم اندرويد 13 الكثير من التحسينات والمميزات؛ إلا أن تعطل التطبيقات المفاجئ يعيق تجربة المستخدم المثلى التي يبحث عنها، والجدير بالذكر أن جوجل أطلقت أكثر من نسخة مطورين ونسخة بيتا للنظام لهواتف البيكسل إلا أن هواتف الشركات الآخري تنتظر دورها في تلقي التحديث الجديد بنسخه التجريبية والمستقرة النهائية.

تعطل التطبيقات والألعاب على اندرويد 13، فإليك السبب

في معظم الحالات، ترجع مشكلة تهنيج وتوقف الألعاب والتطبيقات بشكل أساسي إلى أخطاء النظام العشوائية، والتي يمكن ببساطه حلها عن طريق إعادة تشغيل الجهاز، لكن ونظرًا لأن اندرويد 13 لا يزال في مراحله الأولية فربما لم يقم مطور التطبيق أو اللعبة بتحديثها لتعمل على اندرويد 13، أو أن المشكلة في اصدار الأندرويد الحالي ويحتاج جهازك لتحديثات جديدة، فإذا كنت تواجه هذه المشكلة فسنساعدك في هذا المقال لتتمكن من حلها.

إصلاح مشكلة تعطل التطبيقات والألعاب على اندرويد 13

أُتيح نظام اندرويد 13 حتى الآن لأجهزة جوجل بيكسل وعدد من الأجهزة الأخرى، وعلم الرغم من أنه بعد إصدار جوجل لنسخ المطورين فسيكون من الواجب توافق معظم التطبيقات للتحديثات الجديدة، إلا أنه هناك بعض التطبيقات غير جاهزة للتشغيل على نظام Android 13 الجديد.

وفيما يلي بعض طرق اكتشاف الأخطاء وإصلاحها والتي ستساعدك على إصلاح الألعاب والتطبيقات المعطلة أو التي لا تعمل على Android 13.

أعد تشغيل هاتفك

هذا هو الحل الأول الذي يجب أن تفكر فيه لإصلاح أي مشكلات عشوائية قد تطرق على أي تطبيق، وعندما تقوم بإعادة تشغيل هاتفك الذكي؛ فإنك تقوم بمسح ذاكرة الوصول العشوائي المؤقتة وملفات ذاكرة التخزين المؤقت المرتبطة بالتطبيق، لذلك نأمل أن يؤدي إعادة تشغيل الهاتف إلى حل جميع المشكلات.

تحديث التطبيقات

بعد إطلاق إي نظام تشغيل جديد يعمل مطوري التطبيقات على تحديث تطبيقاتهم للتلائم مع النظام الجديد وتعمل عليه بدون أية أخطاء، لذلك تأكد من تحديث التطبيقات التي تستخدمها باستمرار لأنه ربما تكون على إصدار أقدم غير موافق مع النظام أو به بعض الأخطاء تمت إصلاحها في تحديثات جديدة.

فقط قم بفتح Play store وانتقل إلى التطبيقات الخاصة بك، وتأكد أن جميع تطبيقاتك محدثه لأحدث إصدار.

Games and Apps Crashing

إزالة قيود البطارية

يوفر Android 13 بعض التحسين للبطارية وبسبب هذه الإعدادات الجديدة، قد تتعطل بعض التطبيقات بشكل غير متوقع، لذا فإن تعطيل قيود البطارية هذه سيساعد بالتأكيد في حل المشكلة.

قم بفتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى قسم التطبيقات، وهناك قم بالضغط على التطبيق الذي تواجه معه مشاكل، وقم بإزالة قيود البطارية عنه.

Remove Battery Restrictions

إعادة تعيين تفضيلات التطبيقات

يتيح Android 13 إمكانية تخصيص التطبيقات كل عل حدي حسب استخدامك الشخصي، لكن في بعض الأحيان قد يكون لهذه التفضيلات تأثير سلبي على أداء التطبيق نفسه، لذلك إذا واجهتك مشاكل في أحد التطبيقات فقم بإعادة تعيين إعداداته إلى وضعها الطبيعي من مكان تغييرك إياه، ويمكنك أيضًا مسح بيانات التطبيق من خلال الضغط المطول عليه والضغط على مزيد من المعلومات ثم الذهاب إلى التخزين وهنا يمكنك حذف بيانات التطبيق “مع العلم أن هذه الخطوة ستقوم بحذف إي حساب مسجل على التطبيق أو اللعبة”.

أعد تثبيت التطبيق

إذا لم تعمل أي من الطرق المذكورة بالأعلى فيمكنك إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تحميله مرة أخري، ستؤدي إعادة تثبيت التطبيق إلى مسح أي مشكلة داخلية في الملف قد تكون موجودة في التطبيق، ولكن تأكد من تنزيل التطبيق من مصدر رسمي مثل متجر Google Play.

الرجوع لإصدار أقدم من التطبيق

هذا ليس بالحل طويل المدي ولكنه ربما يفي بالغرض، في بعض الأحيان تكون التحديثات الجديدة للتطبيقات أو الألعاب بها بعض المشاكل على الرغم من عمل الاصدارات الأقدم بشكل جيد، لذلك فإن إعادة التطبيق إلى إصدار أقدم ربما يحل المشكلة مؤقتًا إلى حين صدور تحديث به حل لهذه المشاكل.

ستحتاج أولًا لإلغاء تثبيت التطبيق من على هاتف اندرويد 13، ثم تحميل ملف APK للإصدار الأقدم وتثبيته، يمكنك استخدام هذا الموقع لتحميل النسخ الأقدم من التطبيقات بكل سهوله.

الشاشة 2022 07 14 211147

إعادة تعيين Android 13

إذا وصلت إلى هنا ولم تجد حل لمشكلتك، أو تواجه هذه المشكلة في جميع التطبيقات على هاتفك؛ فالحل الأمثل هوا إعادة تعيين نظام الأندرويد الخاص بهاتفك، ستؤدي إعادة تعيين هاتفك الذكي إلى إزالة أي مشكلة متعلقة بالنظام والتي قد تتسبب في تعطل التطبيقات، ونوصي دائمًا بأخذ نسخة احتياطية كاملة من بياناتك قبل الشروع في أي عملية خاصة بإعادة الضبط.

قم ببساطه ففتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى النظام ثم إلى خيارات إعادة التعيين.

android 13 factory reset

وفي النهاية نأمل أن تكون قد وجدت حلًا لمشكلة تعطل التطبيقات على جهازك الذي يعمل بنظام اندرويد 13، وتابعنا من أجل المزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى