قائمة ببعض التطبيقات الرائعة التي لن تجدها بمتجر تطبيقات Google Play

متجر تطبيقات Google Play الرسمي هو المكان الذي بإمكانك أن تجد به أكثر من 1,420,000 تطبيق. في حالة أنك متابع لهذه الإحصائيات، ستجد أن متجر تطبيقات Play يُضاف إليه المئات من التطبيقات يوميًا. ولكن بعض التطبيقات التي لا تقوم باتباع قوانين Google الصارمة فيما يخص مميزات وخواص التطبيقات يتم رفضها نهائيًا عند محاولة إضافتها إلى المتجر. بدون النظر إلى مدى قوة التطبيق وخواصه المفيدة، طالما أنه لا يتقيد بقوانين المتجر، لا يتم إضافته أبدًا. لذلك، تاليًا سنقوم بتعريفك على بعض التطبيقات الرائعة ذات الخواص المفيدة والقوية والتي لن يُمكنك إيجادها بمتجر تطبيقات Play الرسمي.

ملحوظة: بما أنك لن تستطيع تحميل هذه التطبيقات من مكانها الطبيعي وهو متجر تطبيقات Play، يجب عليك أن تتأكد أولًا من تفعيل خيار “Unknown Sources” أو تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة والتي ستجدها على الأرجح تحت قائمة الخصوصية والأمان بإعدادات نظام الهاتف.

متجر تطبيقات Amazon

متجر تطبيقات أمازون هو ثاني أفضل متجر للتطبيقات بعد متجر تطبيقات Play الرسمي من Google. لأصدقك القول، هناك ميزة واحدة هي ما تجعله يحافظ على مكانته كأفضل بديل لمتجر تطبيقات Play وهو أنه يمنحك تطبيق مدفوع للأندرويد أو حتى لعبة مدفوعة بشكل مجاني تمامًا وذلك بشكل يومي لجميع المشتركين بالمتجر. في مُعظم الأحيان، التطبيقات المدفوعة التي يتيحها متجر أمازن مجانًا تكون ليست بتلك الأهمية أو ليست تطبيقات قوية، ولكن من جهة أخرى يُمكن أن تجد أنه أتاح بعض التطبيقات الشهيرة المدفوعة بشكل مجاني. على كلٍ، أنت لن تخسر أي شئ في نهاية المطاف هي تطبيقات مجانية.

تحميل تطبيق Amazon App-Store

.

Download Amazon AppStore


  • تطبيق XBMC

تطبيق XBMC للوسائط المتعددة

تطبيق XBMC يُعد ضمن أفضل التطبيقات تشغيل الوسائط المتعددة لنظام أندرويد. من مميزاته الرائعة أنه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة إذا ما كنت تقوم بتجربته لأول مرة والذي يُمكنك من خلالها تصفح كل ما يُمكنك في غاية السهولة. يُمكنك الولوج إلى مكتبتك من الملفات الموسيقية وكذلك الفيديو، رؤية ومتابعة ما تفضله من العروض التليفزيونية على الإنترنت ومنصات عرض الفيديو الأخرى. أستطيع أن أؤكد لك أن تطبيق XBMC من Kodi هو الوحيد الذي بإمكانه تلبية إحتياجاتك من متابعة جميع البرامج التليفزيونية التي تُحبها عبر هاتفك الأندرويد.

تحميل تطبيق XBMC

Download XMBC


  • تطبيق LMT Launcher

تطبيق LMT Launcher

تطبيق لانشر LMT هو التطبيق الذي أفضله شخصيًا إذا ما تحدثنا عن multitasking أو المهام المتعددة بهواتف أندرويد الذكية. تطبيق LMT يسمح لك بتنفيذ بعض المهام المتعددة والأوامر المختلفة مع لمسة واحدة أو حتى بعض الإيماءات البسيطة. لأكون صريحًا معك، في البداية، التطبيق سيكون صعب التعامل نوعًا ما وذلك لكثرة إعداداته وخواصه المفيدة، ولكن بمجرد اعتيادك عليه، أستطيع أن أؤكد لك أنه سيكون التطبيق الأكثر استخدامًا على هاتفك الذكي.

ملحوظة: يجب أن يحتوي هاتفك على صلاحيات الروت لتستطيع استخدام التطبيق بكامل قوته.

تحميل تطبيق LMT Launche

.

Download LMT Launcher

المصدر: XDA


تطبيق VideoMix

تطبيق VideoMix

تطبيق فيديو ميكس يسمح لك بتشغيل الأفلام عالية الدقة والفيديوهات الكاملة وذلك باستخدام منصات الأفلام الشهيرة. يُمكنك مشاهدة الأفلام بالدقة والجودة التي تريدها إبتدائًا من 240p وحتى 1080p. التطبيق نفسه لا يحتوي على أي محتوى أو أفلام، التطبيق وظيفته تحديدًا هي أنه يعمل "كوسيط" بينك وبين المصدر أو المنصات التي تقوم بتوفير تلك الأفلام.

تحميل تطبيق VideoMix

.

Download VideoMix


تطبيق AdBlock

تطبيق AdBlock للأندرويد

على الأرجح أنك قمت بتخمين وظيفة التطبيق من إسمه، تطبيق آد بلوك يسمح لك بحظر جميع الإعلانات المزعجة بهواتف أندرويد. وحتى تستطيع استخدام تطبيق AdBlock بأقصى إمكانياته، سيتوجب عليك إنشاء بعض الفلاتر أو المرشحات. هذه الفلاتر تتضمن الأشياء أو الإعلانات التي تريد حظرها من الهاتف. إفتراضيًا، هناك فلترين متوفرين بشكل تلقائي في التطبيق والذين سيقوموا بدورهم بحظر مُعظم أنواع الإعلانات على الهاتف ولكن لك الحرية في إضافة أي عدد فلترات بما يلبي إحتياجاتك.

ملحوظة: يجب أن يحتوي هاتفك على صلاحيات الروت لتستطيع استخدام تطبيق AdBlock بكامل قوته.

 تحميل تطبيق AdBlock

Download AdBlock


تطبيق Magisk Manager

منذ عام تقريبًا، لو قمت بسؤال أي مستخدم لنظام أندرويد عن أفضل تطبيق للروت، غالبًا الإجابة كانت ستكون تطبيق SuperSU. بطبيعة الحال، بكل تأكيد ستحتاج إلى مدير لتطبيقات الروت للتحكم بالصلاحيات التي يطلبها كل تطبيق وذلك لرفضها أو قبولها عند تشغيل تطبيق معين. ولكن الآن الوضع تغير تمامًا مع تقنية Google’s SafeNet الجديدة والتي وظيفتها هي اكتشاف أي تعديل أو تغيير في نظام أندرويد عن طريق المستخدم مثل الروت مثلًا، خصوصًا لو كنت تحب استخدام تطبيقات مثل Android Pay, Snapchat, Pokemon Go أو Netflix. ولكن مع تطبيق Magisk Manager يُمكنك إخفاء الروت تمامًا عن تقنية Google’s SafetyNet على هاتفك الأندرويد، وهذا يجعل Magisk هو التطبيق الأساسي للروت الآن والذي كان يومًا ما هو SuperSU.

تطبيق Magisk Manager يمنحك طريقة سهله لعمل روت لهواتف اندرويد بدون أي تغييرات بقسم السيستم أو جذور النظام بشكل عام حتى يُمكنك بسهولة إخفاء الروت عن Google’s SafetyNet وأيضًا بعد المودات الرائعة والمتوافقة والتي يُمكنك تثبيتها بمجرد تثبيت له. تحدثنا باستفاضة عن تطبيق Magisk Manager وشرح آلية عمله وكيفية تثبيته على أجهزة أندرويد المختلفة من خلال هذه الدروس


قائمة التطبيقات التي لن تجدها بمتجر تطبيقات Google Play التي تحدثنا عنها بالأعلى ستكون متجددة بشكل أسبوعي، لذلك يُمكنك متابعة هذه القائمة من فترة لأخرى. هل ترى أنني نسيت أي تطبيق ضمن القائمة السابقة؟ يُمكنك أن تقوم بتذكيري بأي تطبيق آخر تفضله ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد